#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

بشاير المطروشي.. صائدة الذهب

بشاير المطروشي.. بطلة من ذهب في رياضة الجوجيتسو

تعتبر بشاير المطروشي لاعبة نادي العين والمنتخب الوطني فئة 63 كلغ إحدى أبرز لاعبات الجوجيتسو بفضل ما تحققه من إنجازات في كل البطولات، التي تشارك فيها، حتى إن البعض أصبح يطلق عليها «صائدة الذهب»، وهي لا تعترف إلا بالمركز الأول، وعلى مدار الموسم الحالي حصدت المطروشي 15 ميدالية ذهبية، والعدد في ارتفاع مستمرّ.

بدأت المطروشي ممارسة اللعبة منذ 7 سنوات بالمدرسة عندما كان عمرها 10 سنوات ثم انتقلت إلى نادي العين ومنه أصبحت لاعبة في صفوف المنتخب الوطني.

تطمح بشاير المطروشي إلى البقاء دائماً على القمّة، وحلمها الكبير الصعود على عرش بطولات العالم وغراند سلام، ترفع دائماً شعار «لا للاستسلام»، وقدوتها كل بطل يرفض الاستسلام ويظل يحاول إلى أن يصعد إلى القمة.

تخصصت المطروشي في قنص الذهب منذ 2013، وتعتبر أن حصولها على ذهبية بطولة العالم بأبوظبي في 2015 من أجمل إنجازاتها الرياضية، التي ضاعفت عزيمتها لتحقيق المزيد من الألقاب وتشريف الدولة، وذهب آسياد جاكرتا أغسطس المقبل هو الهدف الجديد الذي ستحاول اصطياده.

زينت المطروشي كل مشاركاتها في الموسم الحالي بالمركز الأول مثلما عودتنا، وقالت إن الميدالية الفضية عملة نادرة في سجلها لأنها تعودت على التميز ولا تقبل إلا برقم 1 شعار دولتنا الحبيبة، وأضافت: أنا فخورة بتتويج كل مشاركاتي في الموسم الحالي بالذهب، لقدت توجت بـ5 ذهبيات في مسابقة الكأس و3 ميداليات أخرى في بطولة الإمارات، وميدالية في بطولة الفجيرة، وذهبيتين كذلك في بطولة العين، وأخرى في غراند سلام أبوظبي، وبطولة عجمان وميداليات أخرى لا أتذكرها حالياً.

أوضحت المطروشي أن بدايتها كانت صعبة بحكم أن الجوجيتسو لم تكن معروفة بشكل جيد في الإمارات، مشيرة إلى أنها وجدت معارضة من عائلتها في البداية خوفاً من انشغالها عن الدراسة ولكن مع مرور الوقت أثبتت أنها رياضية متميزة وطالبة متفوقة، فوجدت دعم العائلة التي ساهمت بشكل واضح في نجاحها.

تعليقات

تعليقات