400 مشارك في منافسات الجوجيتسو الليلة

الجوجيتسو تظهر لأول مرة في الدورة

تنطلق الليلة منافسات بطولة الجوجيتسو، التي تنضم للمرة الأولى إلى فعاليات دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي، تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، في مجمع ند الشبا الرياضي، بمشاركة أكثر عن 5 آلاف رياضي ورياضية.

وستكون انطلاقة بطولة الجوجيتسو استثنائية، وبما يواكب ما وصلت إليه هذه الرياضة من نجاحات في زمن قياسي، بفضل الدعم اللا محدود الذي تناله من القيادة الرشيدة، الذي يتجسد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

حيث قررت اللجنة المنظمة، تخصيص الصالة الرئيسة بالكامل لبطولة الجوجيتسو، دون إقامة نشاطات رئيسة أخرى في الصالة، حيث ستخلد كرة قدم الصالات للراحة، لتكون الأضواء مسلطة بالكامل على الجوجيتسو.

ووجّه يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، مسؤول الأندية، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي الحدث، وإلى اللجنة المنظمة لدورة ناس، على الدعم الكبير للعبة الجوجيتسو، والموافقة على وجودها ضمن ألعاب الدورة، وقال: «ناس لها سمعة كبيرة، وتخطت حدود المحلية.

وخرجت إلى خارج الحدود، ونتشرف بالوجود فيها، لأنها تحقق لنا أهدافاً فنية كثيرة، من خلال وجود عدد كبير من اللاعبين من مختلف الجنسيات، وهو ما يعود بالنفع أيضاً على الكوادر الفنية والتنظيمية والحكام في البطولة.

وأضاف: هذه أول مشاركة لنا في ند الشبا، ونطمح في تحقيق تميز في النسخة الأولى، ونضع انطباعاً جيداً أمام الجمهور والمسؤولين، خاصة أن الحدث سيقام في يوم واحد، ولن تكون هناك أحداث أخرى، ونطمح في المواسم المقبلة، أن نطور مستوى البطولة، وتكون أكثر من يومين، ولكن هذا الكلام سابق لأوانه، وعلينا أن نظهر بمستوى متميز.

وأكد أن «ناس» هي أرض جديدة للجوجيتسو، ورغم الشعبية التي تحظى بها اللعبة ودخولها البيوت داخل الدولة، إلا أن الاتحاد ما زال يطمح في تحقيق المزيد من النجاحات في بطولات تتمتع بجماهيرية كبيرة، ويكون الهدف منها نشر اللعبة، وهو الخط الرئيس الذي يسير عليه الاتحاد منذ بدء اللعبة، رغم أننا تخطينا هذه المرحلة، إلا أن الوجود في كل الأحداث، بما فيها الدورات الرمضانية، ضمن استراتيجية الاتحاد.

وأشار إلى أن اللعبة موجودة في 3 بطولات خلال شهر رمضان، منها دورة ند الشبا الرياضية، وبطولة زايد الرياضية، وبطولة العين، تحت رعاية الشيخ سعيد بن طحنون.

تعليقات

تعليقات