«اتحاد ألعاب القوى» يرسم خارطة الطريق نحو آسياد جاكرتا

علياء محمد ضمن قائمة الإختيارات - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختار اتحاد ألعاب القوى 12 لاعباً مرشحاً لتمثيل الدولة في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا خلال الفترة من 18 أغسطس، وحتى 2 سبتمبر المقبلين، ورسمت اللجنة الفنية بالاتحاد خارطة طريق تشمل فترات الإعداد، وتتضمن المشاركة في عدة لقاءات خلال المعسكرات التي يعتزم الاتحاد إقامتها للاعبين، كل على حدة.

تضم قائمة اللاعبين المختارين كلاً من محمد النوبي، وعمر جمعة السالفة، ونصيب جمعة في سباقي 100 و200 متر عدو، ومحمد عمر خطيب في المطرقة، وأحمد حسن في دفع الجلة، وسعود الزعابي في مسابقتي الجري 800 و1500 متر، ومعيوف حسن في سباق 800 متر جري، ومبارك المراشدة في سباقي 5000 و10000 متر جري، ومحمد عباس درويش في الوثب الثلاثي.

مشاركة نسائية

أما على صعيد المشاركة النسائية فتم اختيار كل من فاطمة الحوسني في قذف القرص ودفع الجلة، ووداد إبراهيم في إطاحة المطرقة، وعلياء محمد سعيد في سباقي 5000 و10000 متر جري، ومن المقرر أن ينخرط 9 من اللاعبين في معسكر خارجي في تركيا، وهم محمد النوبي، وعمر جمعة السالفة.

ومحمد عمر خطيب، وأحمد حسن، ونصيب جمعة، وفاطمة الحوسني، ووداد إبراهيم، ومحمد عباس، ومبارك المراشدة، أما علياء سعيد فتستعد في معسكر خارجي في مرتفعات إثيوبيا، وسعود الزعابي ومعيوف حسن فهما حالياً في معسكر دائم بالمغرب.

استعانة بالمدربين

ينتظر أن يقوم اتحاد ألعاب القوى بمخاطبة بعض الأندية للاستعانة بعدد من المدربين العاملين بها، للتعاون خلال هاتين المشاركتين للإشراف على اللاعبين، كما سيقوم الاتحاد بإيفاد صالح محمد حسن، الأمين العام للاتحاد، إلى تركيا لتفقد مقر إقامة المعسكرات هناك على الطبيعة، واختيار الأفضل منها لإقامة المعسكر المزمع إقامته، إلى جانب مشاركة المنتخب في بطولة اتحاد غرب آسيا، المزمع إقامتها في الأردن خلال الفترة من 5 وحتى 9 من يوليو المقبل، كبروفة أخيرة.

إعداد جيد

أوضح المستشار أحمد الكمالي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات، أنه خلال حضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومعالي حميد القطامي، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، تم التأكيد على ضرورة إعداد المنتخب بصورة طيبة، لتحقيق نتائج إيجابية تترجم الاهتمام الذي توليه الدولة للرياضة عامة، ولأم الألعاب خاصة.

 

Email