فريقا غورا ورسول يقصان شريط المنافسة

«طائرة السيدات» تحلّق في «رمضانية زايد» للمرة الأولى

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يقص فريقا غورا ورسول، شريط مسابقة الكرة الطائرة للسيدات، ضمن بطولة زايد الرمضانية الـ 22، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وينظمها نادي ضباط القوات المسلحة، ويشارك فيها 89 فريقاً تتنافس في 9 ألعاب فردية وجماعية، وتنضم طائرة السيدات لمسابقة كرة قدم السيدات التي انطلقت أول من أمس، لتمنح الحدث الرياضي زخماً ووهجاً كبيرين.

واستقطبت مشاهدة ومتابعة واسعة من الجمهور، والذي يتوقع له أن يرتفع حضوره مع انطلاقة مسابقة طائرة السيدات الليلة، والتي تنضم للمرة الأولى في تاريخ بطولة زايد الرياضية الرمضانية، حيث غابت عن النسخ الـ21 الماضية بينما حضرت طائرة الرجال في الخمس سنوات الأخيرة، وتضم المسابقة 9 فرق.

ويلتقي اليوم أيضاً على التوالي في طائرة «النواعم» كل من بن حمودة شفروليه مع الابتسامة والقطط البرية مع المهارة، وافكو مع رسول، والمهارة الفلبيني مع اسبيريا الإيطالي، ويجمع لقاء ختام اليوم الأول فريق سكاي دايف مع فريق المهارة الفلبيني. يذكر أن الفريق الواحد قد يخوض 3 مباريات في اليوم.

وعلى الجانب الآخر، استهلت مسابقة الكرة الطائرة للرجال، منافساتها أول من أمس بصالة المقطع، بنادي الضباط، بمشارك 4 فرق، وتصدر فريق البحيرات اليوم الأول من المنافسة بعد أن حقق الفوز في مبارياته الثلاث الأولى، وحل فريق إفكو في المركز الثاني بفوزين، وحصل فريق الشباب اللبناني على المركز الثالث بفوز وحيد بينما جاء فريق أدنوك حامل لقب النسخة الماضية في المركز الرابع بدون رصيد، وتشهد الأدوار الختامية لقاء البحيرات وأدنوك، بينما يواجه إفكو اتحاد الشباب اللبناني.

اهتمام

وقدمت سيدات كرة القدم أداء قوياً في بداية مشوار المنافسات وسط حضور مميز من الجماهير التي حرصت على التواجد في مدرجات الخيمة الرياضية بنادي ضباط القوات المسلحة، خاصة وأن كرة القدم للسيدات تحظى بمتابعة واهتمام كبيرين منذ انضمامها لألعاب بطولة أولمبياد نادي الضباط منذ سنوات، وشهدت الجولة الأولى من منافسات كرة القدم للسيدات والتي أقيمت في الخيمة الرياضية أول من أمس تسجيل 15 هدفاً في ثلاث مباريات.

فيما تم تأجيل المباراة الرابعة بسبب عدم حضور فريقي الإمارات (ب) والمدفعجية السوداني، واستهل فريق رويال حامل لقب النسخة الماضية والأخيرة والذي يشارك في نسخة العام الحالي بفريقين بعد تقسيمهما هما رويال (أ) ورويال (ب) البطولة بقوة ليؤكد عزمه الحفاظ على اللقب، إذ نجح فريق رويال (ب) بتحقيق فوز عريض وبرباعية نظيفة على حساب فريق ريجونال سبورت ضمن مباريات المجموعة الأولى ليضع في رصيده أول ثلاث نقاط في دور المجموعات.

وفي المجموعة الثانية تمكن فريق رويال (أ) من اكتساح فريق أدنوك بنتيجة كبيرة قوامها سبعة أهداف مقابل لا شيء، كما فاز منتخب الإمارات (أ) على فريق سما بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليتصدر رويال (أ) المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات (أ).

ماركو: المستوى الفني متطور

أشاد ماركو بتروفيتش رئيس لجنة الكرة الطائرة في الدورة، بالانطلاقة القوية لبطولة الرجال، مؤكداً أن المستوى الذي ظهرت به الفرق الأربعة التي شاركت في اليوم الأول يعكس تحضيراتها الجيدة للبطولة، مشيرا إلى أن المستوى الفني متطور، وساهم في إثراء المسابقة، وقال: طائرة الرجال قدمت مستويات أسهمت في نجاح الحدث، ولا شك أن انضمام منافسة السيدات يعتبر إضافة كبرى لرمضانية زايد الرياضية.

محمد أهلي: سعيد بتصدر فريقي طائرة الرجال

عبّر محمد أهلي قائد فريق البحيرات لكرة الطائرة للرجال، عن سعادته بتصدر فريقه لمنافسات اليوم الأول من بطولة الكرة الطائرة للرجال عن جدارة واستحقاق، مؤكدا أن المواجهات جاءت قوية ومثيرة وأن فريق البحيرات قال كلمته بفضل الانسجام والاستعدادات التي سبقت البطولة.

وقال: لقد حققنا الفوز في المواجهات الثلاث التي خضناها وكان اللقاء الأول أمام افكو الأقوى وكسبناه في شوط الحسم، فريقنا أكمل عامين، وهو ينافس في البطولات المختلفة، ونتطلع بقوة إلى خوض النهائي وإضافة لقب جديد للفريق.

وأشاد محمد أهلي ببطولة زايد الرياضية، ووجه الشكر إلى اللجنة المنظمة على استمرار بطولة الكرة الطائرة لخمس سنوات مبينا أن تواجد اللعبة في هذا المونديال الرمضاني المتجدد سنويا، يساهم في تطوير اللعبة ويفتح المجال أمام ظهور العديد من المواهب.

مواجهات

تقام اليوم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكرة قدم السيدات، حيث يلتقي ضمن منافسات المجموعة الأولى فريقا ريجونال سبورت والمدفعجية السوداني، بينما تجمع المواجهة الثانية منتخب الإمارات (ب) ورويال (ب) في مواجهة من العيار الثقيل سيتحدد على إثرها الفريقان الصاعدان إلى الدور نصف النهائي، وأما في المجموعة الثانية من المقرر أن يلعب أدنوك مع فريق سما، فيما يواجه منتخب الإمارات (أ) فريق رويال (أ) في أقوى لقاءات المجموعة، ويذكر أن البطولة تقام بنظام الدوري من دور واحد في مرحلة المجموعات حيث تضم كل مجموعة 4 فرق ويصعد إلى الدور نصف النهائي أول وثاني كل مجموعة.

Email