سالم وفوريل يتصدران بطولة «الوفاء لزايد» الشطرنجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر اللاعبان الأستاذان الدوليان الكبيران الإماراتي سالم عبد الرحمن، والمولدوفي فوريل أرديشيسكو برصيد 5.5 نقاط، بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية، التي تقام حالياً في نادي دبي للشطرنج والثقافة، بعد نهاية الجولة السادسة، حيث احتفظ الأستاذان الكبيران بموقعهما في الصدارة، بعد عدة لقاءات، لعب التعادل فيها دوراً كبيراً، في الحفاظ على الترتيب بين المتنافسين.

وكانت أبرز نتائج لقاءات الجولة الخامسة السابقة، تعادل النجم الإماراتي سالم عبد الرحمن على الطاولة الأولى مع الأستاذ الدولي الكبير الإسباني فيكتور ماسكلينكو، وكذلك تعادل الدولي المصري فؤاد الطاهر، على الطاولة الثانية في مباراته مع الأستاذ الدولي الكبير المولدوفي فوريل أرديشيسكو.

بينما تمكن الدولي التونسي كمال النجيلي من تحقيق نقطته الخامسة والمهمة بفوزه على الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني المر ماجيراموف، فيما خسر الدولي السوري طلال حلواني مع الأستاذ الدولي الكبير الكوبي والتر بارنسيبيا.

انقلاب الصدارة

وانطلقت الجولة السادسة مساء أول من أمس، بصدارة تونسية من الدولي كمال النجيلي برصيد 5 نقاط، إلا أن خسارته في تلك الجولة من النجم الإماراتي سالم عبد الرحمن في لقائهما أبعدته من الصدارة، وأما الطاولة الثانية، فقد شهدت لقاءً قوياً انتهى بفوز الأستاذ الدولي الكبير المولدوفي فوريل أرديشيسكو على الأستاذ الدولي الكبير الكوبي والتر بارنسيبا، بينما تعادل الدولي المصري فؤاد الطاهر، وبهذه النتائج، تساوى الإماراتي سالم عبد الرحمن والأستاذ الدولي الكبير المولدوفي فوريل أرديشيسكو في الصدارة برصيد 5.5 نقاط.

بينما جاء في المركز الثاني (8) لاعبين برصيد 5 نقاط، وهم الأستاذ الدولي الإماراتي سعيد إسحاق، والأذربيجاني المر ماجيراموف والصربية ليليا درليفتش والتونسي كمال النجيلي، والمصري فؤاد الطاهر، والسوري طلال حلواني، والإسباني فيكتور ماسكلينكو، والفلبيني كراندنج روبيرتو.

Email