سايمون وهيدالغـو وسلفادور وعنان يتقدمون نجوم السادسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد منافسات بطولة كرة الطائرة في دورة ند الشبا الرياضية، مشاركة 12 لاعباً من نجوم اللعبة في الوطن العربي والعالم، من بينهم 3 لاعبين من كوبا، و4 من البحرين، ولاعب ألماني وآخر إيطالي، ولاعب برازيلي من أصل كوبي، إلى جانب المخضرم الجزائري، محمد شيخي، والمغربي زهير الكراوي.

ويعد الكوبي روبرتلاندي سايمون اتيز، أبرز هؤلاء النجوم، وسيلعب في الدورة مع فريق المفاجأة، الذي يحظى برعاية لاعب شباب الأهلي دبي، خميس إسماعيل.

ويلعب سايمون بفريق سادا كروزيرو البرازيلي، ويعرف بضرباته الساحقة، ويحمل في سجله العديد من الألقاب مع كل الفرق التي لعب لها، حيث توج 3 مرات بلقب الدوري الكوبي، وكأس إيطاليا، وبطل كوريا الجنوبية مرتين، إضافة إلى تتويجات أخرى مع منتخب بلاده، أبرزها فضية بطولة العالم مرتين.

وإلى جانب سايمون، يخطف المفاجأة، الأنظار إليه، باستقطابه البرازيلي من أصل كوبي يواندي ليال هيدالغو، وهو أحد أفضل لاعبي الدوري البرازيلي، وفي العالم بشكل عام، حيث توج مع فريقه سادا كروزيرو 3 مرات بلقب بطولة العالم للأندية 2013 و2015 و2016، ووصيف 2017، وبطل أميركا الجنوبية 3 مرات، كما يحمل في رصيده 15 لقباً شخصياً، منها أفضل لاعب وأفضل ضارب إرسال، وغيرها في بطولات قارية وعالمية.

ويعتبر الألماني سلفادور هيدالغو (31 عاماً) لاعب فريق سبينس، من أقوى الأسماء العالمية المشاركة في النسخة الحالية، حيث لعب خلال مسيرته الاحترافية لـ 13 فريقاً، من أبرزها برلين الألماني، العربي القطري، بيجين الصيني، الريان القطري، قلعة سراي التركي، ويحمل في سجله العديد من الألقاب، مثل لقب الدوري اللبناني ولقب الدوري الصيني، وآخر ألقابه، الدوري البولندي الموسم الحالي.

وعلى الصعيد الشخصي، حصل سلفادور على جائزة أفضل ضارب إرسال مرتين في دوري أبطال آسيا للكرة الطائرة، وصنفه الاتحاد الآسيوي اللاعب الأعلى قيمة في 2012.

كما يظهر النجم البحريني ناصر عنان، أحد أفضل اللاعبين العرب، إلى جانب فريق «إف 3»، ويعتبر عنان، أكثر اللاعبين ظهوراً في الدورة منذ فتح المجال للاعبين العرب للمشاركة في البطولة في الدورة الثانية، وسيلعب إلى جانبه زميله في المنتخب البحريني محمد يعقوب.

ويلعب النجم الكوبي هرناندز يوسفاني ضمن فريق «إف 3 أ»، وهو أحد اللاعبين المميزين للمنتخب الكوبي في السنوات الأخيرة، ويتميز بإرسالاته القوية، وردة الفعل السريعة.

ومن المتوقع أن تبلغ بطولة الكرة الطائرة، مستوى فنياً عالياً، بفضل التعديلات التي أدخلتها اللجنة المنظمة على اللوائح، حيث أصبح بإمكان كل فريق إشراك لاعبين أجنبيين و3 من لاعبي الأندية من الدوري المحلي، من بين 4 يتم تسجيلهم في قائمة الفريق، بدلاً من لاعبين فقط العـام الماضـي.

Email