#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

كأس رجال الطائرة بين العين وحتا في ضيافة «العميد»

العين يبحث عن عن اللقب الثاني هذا الموسم - البيان

يلتقي العين مع حتا على ملعب صالة نادي النصر في السابعة والنصف من مساء اليوم، في المباراة النهائية على كأس صاحب السمو رئيس الدولة للكرة الطائرة رجال للموسم الرياضي 2017/2018، التي تقام برعاية وحضور اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

ويسعى العين إلى تحقيق اللقب السادس له في المسابقة، بعدما سبق وفاز بالبطولة 5 مرات آخرها عام 1996، وإضافة اللقب الثاني في الموسم الجاري، بعد فوزه في بداية الموسم، بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، فيما يبحث حتا «الحصان الأسود» مع وصوله للنهائي للمرة الأولى في تاريخه، عن لقبه الأول في البطولة.

المشوار للنهائي

ويقدم العين مستويات قوية في الموسم الجاري، وتمكّن من الفوز بلقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ثم تأهل لنهائي الدوري العام، وخسر من بني ياس، قبل أن يتأهل للعب على الكأس الغالية، بعد الفوز على عجمان في الدور التمهيدي 3/1، والفوز في الدور النصف النهائي على الجزيرة 3/2، وفي المقابل لم يقدم حتا مستوى ثابتاً في الدوري العام.

لكنه تمكّن من تفجير مفاجأتين في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعدما فاز 3-1 في الدور التمهيدي على النصر حامل اللقب، وفاز 3-2 في نصف النهائي، على شباب الأهلي دبي رابع الدوري، ما يتوقع معه مباراة نهائي قوية، واحتمالات المفاجأة فيها قائمة.

تكريم وتتويج

ويعقب المباراة النهائية، مسك ختام الموسم، تكريم المؤسسات الوطنية والخاصة الداعمة للاتحاد، يتقدمها الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، وتكريم الحكام المتميزين ممن شاركوا في إدارة بطولات عالمية، وهم الحكام الدوليون:

حامد محمد الروسي، وإسماعيل إبراهيم محمد، وخالد راشد الحنطوبي، كما يكرّم الاتحاد أفضل اللاعبين الذين تم اختيارهم لجائزة التميز الرياضي للموسم الرياضي الحالي، وأفضل نادي روح رياضية، وسيتم منح درع التفوق العام للنادي الفائز، بجانب تكريم البطل والوصيف.

سجل

يتصدر الوصل قائمة الأندية الفائزة بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للكرة الطائرة، برصيد 14 مرة، وكان آخرها موسم 2014/‏2015، أما الشعب فهو الفائز بالنسخة الأولى للمسابقة في موسم 1979/‏1980.

تعليقات

تعليقات