كأس اتحاد السلة بين النصر والوصل - البيان

كأس اتحاد السلة بين النصر والوصل

ديربي خاص بين النصر والوصل على كأس الاتحاد- البيان

تشهد صالة نادي النصر اليوم إسدال الستار على مسابقات كرة السلة للموسم الحالي، بإقامة مباراتي الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد المخصصة للاعبين المواطنين.

حيث يخوض فريقا الشارقة وبني ياس مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عند السادسة مساء، فيما يلتقي النصر صاحب الأرض مع ضيفه الوصل في المباراة النهائية عند الثامنة مساء للظفر باللقب الرابع في الموسم.

طموح

ويتطلع النصر لتحقيق إنجازه الأول في كأس الاتحاد وهي ثاني محاولة للنصر في هذه المسابقة بعد أن وصل لنهائي 2015 فيها وخسر اللقب أمام الأهلي، وفي الطرف الثاني، يسعى الوصل لتحقيق ثاني ألقابه هذا الموسم بعد أن ظفر بداية الشهر الحالي بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وسبق للوصل الفوز بكأس الاتحاد 3 مرات من قبل مواسم (2001-2002 و2003-2004 و2006-2007).

ووصل النصر والوصل إلى النهائي عقب إنهائهما الدور التمهيدي في المركزين الأول والثالث المؤهلين ضمن الفرق الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي، قبل أن ينجح الفريقان في تخطي عقبة المربع الذهبي، بفوز النصر على بني ياس 67-61.

والوصل على الشارقة 79-78، مع العلم أن مباراة اليوم هي الثانية التي تجمع الجارين في البطولة، حيث التقيا في 12 أبريل الجاري في ثاني جولات الدور التمهيدي في مباراة نجح فيها النصر في تحقيق انتصار مستحق بنتيجة 93-60.

أوراق

ويأمل السوري همام كركولي مدرب النصر في قيادة النصر العودة إلى دائرة حصد الألقاب على صعيد مرحلة الرجال، منذ اللقب الأخير للعميد في كأس السوبر عام 2011، ويعول على كوكبة من اللاعبين أصحاب الخبرة بجانب العناصر الشابة، من أبرزهم صانعو الألعاب طلال سالم وصالح سلطان، وإبراهيم عبيد، بجانب راشد سالم.

وفيصل محمد، ويتسلح المصري أحمد عمر مدرب الوصل في اختبار النهائي الثاني على التوالي هذا الموسم على خبرات كل من كابتن المنتخب الوطني الأسبق علي عباس، وفيصل محمد، والشقيقين خليفة وخالد مبارك، بجانب الموهبة الشابة راشد أيمن.

بروفة

تمثل «كأس الاتحاد» البروفة النهائية للعناصر الوطنية قبيل انضمامهم إلى المنتخب استعداداً للاستحقاقات الخارجية، خصوصاً أن البطولة تلعب حصراً باللاعبين المواطنين، وكانت قد توقفت مع نهاية 2007 وعادت لأجندة اتحاد السلة منذ العام 2012، ويعد الوحدة أول وأكثر الفرق حصداً للبطولة برصيد 8 ألقاب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات