بعد اجتماع تنسيقي بين مجلسي دبي وأبوظبي

تشكيل اللجنة المنظمة لطواف الإمارات العالمي

اللجنة المنظمة تبحث الاستعدادات للنسخة الأولى من طواف الإمارات العالمي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بإطلاق طواف الإمارات العالمي للدرّاجات الهوائية، ولاتفاقية دمج طوافي دبي وأبوظبي للدراجات الهوائية، التي تم توقيعها خلال شهر مارس الماضي.

عقد مجلسا دبي الرياضي وأبوظبي الرياضي اجتماعاً تنسيقياً في مقر مجلس دبي الرياضي تم فيه إعلان تشكيل اللجنة المنظمة لطواف الإمارات العالمي للدرّاجات الهوائية المقرر تنظيم نسخته الأولى في شهر فبراير من العام 2019.

وكذلك تشكيل اللجان الفرعية، وبدء مرحلة الإعداد لتنظيم الطواف المقبل، ويترأس اللجنة المنظمة للطواف سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ويتولى عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي منصب نائب الرئيس.

وعضوية كل من: أسامة الشعفار رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للدرّاجات، ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، مبارك سالم العامري مستشار مجلس أبوظبي الرياضي، وممثل عن الشركة التي تتولى الجوانب اللوجستية في التنظيم.

وتم تسمية أعضاء اللجان الفرعية، وهي: لجنة الاتصال والتسويق برئاسة سعادة عارف حمد العواني، وعضوية: أحمد إبراهيم، أحمد القبيسي، سارة الصايغ، خلود المزروعي، سالم النقبي.

فيما يترأس لجنة المالية والعقود ناصر أمان آل رحمة، وضمت في عضويتها كلاً من: أحمد الحوسني، صالح المرزوقي، أحمد الظاهري، د.شمس المعارف بخيت،،ويترأس اللجنة الفنية طلال الهاشمي، وعضوية: محمد محراب، دوتشيو تيكياتي، أحمد عباس، محمد الشاطري، د. ريمة الحوسني، ممثل من اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، كرستينا باربو، وأنس الفواعير سكرتير اللجنة الفنية.

معايير الجودة

وشهد الاجتماع التأكيد على تنظيم الطواف العالمي بأفضل معايير الجودة بما يضعه بين نخبة السباقات في العالم، سيما مع توفر الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة، وجميع إمكانيات النجاح من التنوع الجميل في البيئة الجغرافية في معظم مناطق الدولة من جبال وسهول وصحاري وشواطئ، وتميز الدولة بوجود مناطق سياحية وتجمعات سكنية وتجارية فريدة وطرق واسعة وحديثة.

والخبرات التنظيمية الكبيرة للكوادر الوطنية التي نجحت في تنظيم طوافي دبي وأبوظبي بتميز كبير ونالت ثقة الاتحاد الدولي للدرّاجات الهوائية وكبرى الفرق العالمية ونجوم الدراجات الهوائية الذين حرصوا على التنافس في الطوافين خلال السنوات الماضية.

وأخيراً انتشار ثقافة ممارسة رياضة الدرّاجات الهوائية بين أوساط المجتمع وحرص الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات على متابعة الطواف في القرية والشوارع وتشجيع المشاركين، وتميز الإعلام الإماراتي في متابعة الطواف وبث تفاصيله وصوره للعالم.

وبدأت اللجنة المنظمة لطواف الإمارات العالمي بإجراء الاتصالات الرسمية مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والفرق العالمية الشهيرة حول إطلاق الطواف الجديد ضمن الفئة العالمية ووضعه في الأجندة الدولية بداية من العام المقبل ودعوة الفرق العالمية للمشاركة فيه، كما تم وضع خطة العمل الرئيسية لتنظيم الطواف.

ومطالبة اللجان الفرعية الثلاث بإعداد خطط العمل وبدء التنفيذ بأسرع وقت من أجل وضع التصور الكامل لمراحل النسخة الأولى من الطواف الجديد والمناطق التي سيمر الطواف فيها، بما يحقق أكبر فائدة من التنظيم على مستوى الوصول إلى مختلف مناطق الدولة ونشر ثقافة ممارسة رياضة الدرّاجات الهوائية بين سكانها، وبث لقطات عديدة للعالم عبر شاشات القنوات التلفزيونية عن روعة مدن الدولة ومناطقها المختلفة.

تصميم

تقوم فرق العمل في الطواف العالمي، بإنجاز تصميم شعار الطواف الجديد والجائزة التي يرفعها البطل في ختام المنافسات، وكذلك الشكل الفني لاستخدام عناصر الشعار والحملة الترويجية

Email