رئيس لجنة الحكام يشيد بالحوسني والكعبي

باز: مستوى الأطفال متطور في «عالمية الجوجيتسو»

كبار اللعبة يشيدون بمستوى الأطفال - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد أليكس باز، رئيس لجنة الحكام ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، بالمستوى الرائع والمتميز الذي ظهر عليه الأطفال في منافسات الصغار خلال مهرجان أبوظبي للجوجيتسو، الذي أقيم قبل انطلاق المنافسات الرسمية للمحترفين، مؤكداً أن مستوى الأطفال تطور كثيراً وظهروا بأداء مذهل يؤكد تطور رياضة الجوجيتسو في الإمارات.

وقال: «ما أسعدني هو الشغف والمستوى المتطور لهؤلاء الأطفال الذين يملكون أحلاماً كبيرة مع الجوجيتسو أهمها الوصول للحزام الأسود والعالمية، وهذا حق مشروع لهم، لكن يجب عليهم مواصلة التدريبات والعمل الجاد لأن الوصول إلى القمة ليس سهلاً». وكشف باز عن أن لجنة الحكام قررت تخصيص 3 حكام بشكل استثنائي في نزالات ملك البساط لأساطير الجوجيتسو.

تحكيم متميز

وأكد أليكس باز أن البطولة أثبتت أنها أهم بطولة في العالم في رياضة الجوجيتسو، بفضل العدد الكبير من نجوم العالم المشاركين، مشيداً بأداء الحكام في البطولة حتى الآن بشكل عام وبخاصة الحكمين الإماراتيين إبراهيم الحوسني وعبيد الكعبي. وقال إن لجنة الحكام في البطولة استعانت بنحو 10 حكام لأول مرة من الخارج، من دول مثل أستراليا والبحرين.

بالإضافة إلى البرازيل، وهم حكام دوليون من خيرة حكام الجوجيتسو في العالم؛ نظراً لأهمية البطولة، وهو أمر إيجابي للغاية لحكام الجوجيتسو.

مشيراً إلى أنه تم إعداد الحكام بأفضل صورة ممكنة وعقد اجتماعات مكثفة قبل انطلاقة البطولة وخلالها من أجل خروج التحكيم بشكل متميز. وعما إذا كانت لجنة الحكام قد واجهت مشاكل أو اعتراضات على التحكيم أوضح:

«الجوجيتسو مثل أي لعبة رياضية في العالم ومثله مثل كرة القدم، قد يحدث بها اعتراضات من جانب اللاعبين، وقد تلقينا في لجنة الحكام 10 احتجاجات على قرارات تحكيمية، لكنها كلها بعد مناقشتها لم يثبت صحتها وكانت قرارات الحكام على صواب».

 

Email