#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

التدريبات المكثّفة وراء العودة القوية

ثاني الجلاف: تجاوزتُ إخفاق 2017 بتتويج 2018

أهدى ثاني مشعل الجلاف لاعب منتخب الإمارات للناشئين للجوجيتسو الميدالية الذهبية التي حققها أمس في منافسات بطولة العالم للناشئين إلى ذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو في الإمارات.

وأعرب الجلاف عن سعادته بفوزه بالميدالية الذهبية في وزن 72 كجم في منافسات الحزام الأصفر للناشئين، وللمرة الثانية في تاريخه التي يحرز فيها الذهبية في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو بعدما كان قد خسرها في نسخة العام الماضي من البطولة.

فرحة

وقال لاعب منتخب الإمارات للناشئين للجوجيتسو:«لا يمكن وصف شعوري بالفرحة بعدما تمكنت من تعويض خسارتي العام الماضي وإخفاقي في تحقيق ميدالية في مشاركتي في النسخة الأخيرة من البطولة، وبعدما كنت قد فزت بالذهبية في عام 2016، عدت لأعتلي منصة التتويج من جديد».

وعن الأسباب التي أدت إلى عودته القوية في النسخة الحالية من البطولة وتعويض إخفاقه العام الماضي أوضح أن التدريبات المكثفة والإصرار والعزيمة على تلافي الأخطاء التي وقعت فيها بجانب زيادة معدلات التدريب اليومية تمكنت من تحقيق الميدالية التي أهديها إلى الشعب الإماراتي، كما أن تشجيع والدي ووالدتي وأشقائي على تجاوز الخسارة ساهم كثيراً في هذه العودة القوية«.

طموح

وأضاف لاعب منتخب الإمارات للناشئين للجوجيتسو:» أتطلع إلى مواصلة التدريبات بقوة وأن أشرف دولة الإمارات في كل المحافل الدولية، وطموحي أن أكون بطل العالم للمحترفين في الحزام الأسود، وسأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق هذا الهدف«.

بدوره، عبر مشعل الجلاف والد البطل الإماراتي والذي حرص على الصعود إلى منصة التتويج لتحية ابنه بعد فوزه بالذهبية عن سعادته الغامرة بتتويج ولده بالمركز الأول في البطولة العالمية، وقال الوالد:» بالطبع فرحة كبيرة لا توصف بفوز ابني بالذهبية للمرة الثانية، وقد أمضى عاماً كاملاً من التدريب والتعب للوصول إلى هذا اليوم والصعود على منصة التتويج.

وأهدي الميدالية لدولة الإمارات وشيوخنا وحكامنا الكرام الذين يوفرون كل الدعم لأبنائهم في كل المجالات والقطاعات". موضحاً، أن جميع أولاده الأربعة بمن فيهم ثاني يمارسون رياضة الجوجيتسو وأنه يشجعهم دائماً على التفوق الرياضي بجانب التفوق الدراسي، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يكون لولده ثاني الجلاف مستقبلا واعدا في رياضة الجوجيتسو على المستوى العالمي.

2012

بدعم وتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمّ تأسيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو في نوفمبر 2012،.

حيث يعتبر الجهة الرسمية الراعية لرياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقوم الاتحاد بدور رائد وكبير في ترسيخ دعائم رياضة الجوجيتسو، بما يسهم في بناء مجتمع يتمتع بمستوى معرفي وثقافي عالٍ، ويتوج الإمارات على منصات المحافل المحلية والعالمية.

يأخذ الاتحاد على عاتقه مسؤولية إصدار السياسات والتشريعات الهادفة إلى تطوير هذه الرياضة، وإطلاق الشراكات مع كل الجهات الحكومية، والتفاعل البنّاء مع كل الهيئات والمؤسسات التعليمية، بما يفضي إلى النهوض باللعبة والارتقاء بمستواها، وتعزيز حضورها في سجل الألعاب القتالية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

2018

تُعدّ بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2018 النسخة الأحدث بين قائمة البطولات المدرجة ضمن سلسلة التصنيف العالمي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

ومن المتوقع أن تشهد الدورة العاشرة من هذه البطولة التي ستقام خلال الفترة من 16 لغاية 28 أبريل 2018، منافسة شديدة تجمع نخبة أبطال اللعبة على مستوى العالم عن فئة الأحزمة (الأزرق والبنفسجي والبني والأسود)، وذلك على أرض صالة «مبادلة أرينا» في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

تقام البطولة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، ويجري تنظيم منافسات هذه الدورة بالتعاون مع عدد من الجهات الراعية، منها أبوظبي للإعلام ووزارة الداخلية وشبكة قنوات أبوظبي وسكاي نيوز عربية وغيرها من كبرى الشركات والهيئات والمؤسسات في الدولة.

وتشكل البطولة حدثاً بارزاً في أجندة رياضة الجوجيتسو، خاصةً أنها تمثّل ذروة الموسم بالنسبة للمشاركين الذين يتنافسون لرفع راية نواديهم على سلّم الترتيب النهائي للدوري.أبوظبي - البيان الرياضي

الشركاء.. دعم بلا حدود للحدث العالمي

يحظى الشركاء الاستراتيجيون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بعلاقة شراكة متميزة في الحدث العالمي، حيث يتمثل بالشريك الإعلامي الرسمي أبوظبي للإعلام، وبالمز الرياضية كشريك استراتيجي، وطيران الاتحاد الطيران الرسمي، وإعمار مطوّر أساليب الحياة العصرية، وبريمير موتورز لاند روفر كشريك السيارات الحصري.

وشبكة قنوات أبوظبي الرياضية بصفتها القناة الرياضية الرسمية، وسكاي نيوز عربية الشريك الإعلامي إلى جانب الشريك الماسي مصرف أبوظبي الإسلامي.

وأدنوك شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية وهي شريك الرعاية الصحية، والشريكين الداعمين مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة التعليم والمعرفة. والشركاء الذهبيين وهم شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي) .

ومجموعة المسعود والإمارات العالمية للألمنيوم ودولفين للطاقة المحدودة وكافالو (لوزان للأزياء) وآفاق الإسلامية للتمويل، بالإضافة إلى دائرة الثقافة والسياحة، والشركاء الفضيين مجموعة الخاجة القابضة ومجموعة الصقر المتحدة وصناعات (الشركة القابضة العامة)، بالإضافة لتوازن القابضة ومجموعة لولو، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية كشريك السلامة.

تعليقات

تعليقات