كأس العالم 2018

بعد نهاية اليوم الثاني لمنافسات المسدس والبندقية

الصين تتصدر مونديال الرماية بكوريا

سيف الشامسي يحاول التعويض اليوم في رماية «التراب»

تصدرت رماية الصين، قائمة الميداليات في نهاية اليوم الثاني من المنافسات الرسمية لبطولة كأس العالم للرماية بجميع الأسلحة، والمقامة حالياً بمدينة شانغوون الكورية.

حيث فازت الصين بأربع ميداليات ملونة في منافسات رماية المسدس والبندقية ضغط الهواء، التي انطلقت أول من أمس، منها ذهبيتان وفضية واحدة ومثلها برونزية، وتلاحقها روسيا برصيد 3 ميداليات منها ذهبية واحدة وميداليتان فضيتان، فيما حققت أستراليا ميدالية ذهبية واحدة.

انطلاق «التراب»

وشهد يوم أمس انطلاق منافسات اليوم الأول من رماية الأطباق من الحفرة «التراب» والتي يشارك فيها منتخبنا الوطني، حيث قام كل رام وفق نظام البطولة الحالية برماية جولتين كل منها 25 طبقاً، فيما تستكمل البطولة برماية ثلاث جولات اليوم بإجمالي 75 طبقاً ثم تجمع أطباق الجولات الخمس وتحتسب النتيجة ليتأهل أفضل ستة رماة للنهائيات.

وقد أسفر اليوم الأول لرماية الأطباق من الحفرة عن انفراد الرامي التركي بافوز بالقمة بعد أن حقق العلامة الكاملة 50 طبقاً من أصل 50 طبقاً، رغم هطول الأمطار وتساوى في المركز الثاني ثلاثة رماة هم التشيكي جيري ليبتاك والإيطالي ماورو دي فيليبس والسلوفيني دينيس فاتوفك برصيد 49 طبقاً ثم على المركز الخامس يتنازع خمسة رماة برصيد 48 طبقاً، بينهم الكويتي خالد المضف وحقق بطل العالم الأسبق الكويتي عبد الرحمن الفيحان 47 طبقاً.

التعويض اليوم

وأما عن نتائج رماة الإمارات فقد سجل نجما منتخبنا سيف الشامسي 45 طبقاً وحمد بن مجرن 44 طبقاً، ولعل جولات اليوم الثلاث، خير تعويض كونه ملحقاً للرماة الذين لم يوفقوا في اليوم الأول أمس، حيث كان من نصيب عدد كبير من الرماة الرمي في الميدان رقم 2 «ميدان النهائيات»، وهو من دون مظلة، بينما البعض الآخر لم يرم بهذا الميدان وسط الأمطار.

منافسات السيدات

وعلى صعيد بطولة السيدات لرماية التراب، فقد جاء الختام مثيراً رغم ابتعاد الإيطاليات عن النهائي منذ زمن بعيد واستطاعت الفنلندية التي تصدرت اليوم الأول برصيد 75 من أصل 75 طبقاً ثم جاء الأداء أمس مخيباً للآمال .

حيث حققت في الجولتين 43 طبقاً من أصل 50 طبقاً وأصبح رصيدها 118 طبقاً وتأهلت رابعة استطاعت أن تنتزع الميدالية الذهبية من بين أنياب صاحبة الميدالية الفضية الإسبانية فاتيما 37 طبقاً، ومن رامية سان مارينو الكسندرا، التي آلت إليها الميدالية البرونزية التي سجلت 27 طبقاً، بينما خرجت من المنافسة، ثلاث راميات تباعاً هن الروسية تاتينا والأسترالية بين سميث والصينية وانج.

تعليقات

تعليقات