سفير الدولة لدى باكستان يشيد بمنافسات البطولة

حمد الزعابي: دعم محمد بن زايد وراء عالمية الجوجيتسو

أكد حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي سفير الدولة في جمهورية باكستان الإسلامية، أن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ومتابعة سموه المستمرة لأبنائه الرياضيين وراء التطور الكبير والمكانة العالمية التي حققتها الرياضة الإماراتية بشكل عام ورياضة الجوجيتسو بشكل خاص، معرباً عن اعتزازه بالنجاح الباهر الذي تحققه بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها العاشرة، وأن البطولة باتت علامة فارقة في تاريخ الرياضة الإماراتية.

وقال الزعابي، في تصريحات صحافية على هامش حضوره منافسات الناشئين، ضمن عالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، أمس، إن البطولة أكدت على أن دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي أصبحت عاصمة رياضة الجوجيتسو في العالم، والنجاح الذي حققته البطولة طوال السنوات الماضية ظهر أثره بوضوح في النسخة الحالية التي تحتفل فيها البطولة بعامها العاشر.

مشيراً إلى أن الجوجيتسو ليست مجرد منافسات رياضية وحسب وإنما تمتد لأكثر من ذلك، إذ تسهم في تعزيز المبادئ الأخلاقية القويمة، والصبر، والثقة بالنفس، وتعزز من قيم الولاء والانتماء.

دعم ومكانة

وأضاف الزعابي: رياضة الجوجيتسو لم تكن لتصل إلى هذه المكانة الكبيرة لولا الدعم اللا محدود والهائل من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرص سموه المستمر على متابعة تفاصيل الحدث وكافة بطولات الجوجيتسو، مما أسهم في نشر رياضة الفن النبيل بين جميع أفراد المجتمع ككل، وواصل الزعابي:

بالتأكيد رياضة الجوجيتسو أثبتت أنها ليست قاصرة على عمر معين أو فئة معينة من فئات المجتمع، كما أنها ليست قاصرة على أبناء دولة الإمارات فقط بل بات لها جمهور كبير في مختلف دول العالم ويمارسها العديد من الجنسيات، بدليل الحرص على التواجد والمشاركة في البطولة من مختلف دول العالم.

لافتاً إلى أن نجاح الإمارات في نشر الجوجيتسو في العالم أجمع دليل على ترسيخ المفاهيم النبيلة التي تحرص عليها الدولة ومن أجل خلق جيل قادر على تحمل مسؤولياته في المستقبل، وقادر على مواجهة التحديات والصعاب ولرفع اسم وعلم الدولة عالياً في كل المحافل الدولية.

تنظيم رائع

كما أشاد سفير الدولة لدى باكستان، بالتنظيم الرائع للبطولة من جانب اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية، وقال: اللجنة المنظمة وفرت كل عوامل النجاح للبطولة التي يشارك بها أكثر من 9000 لاعب ولاعبة في رياضة الجوجيتسو، إذ إن هذا العدد الهائل .

والذي ازداد عن السنوات الماضية يؤكد على أن البطولة تحقق النجاحات عاماً تلو الآخر خاصة على صعيد منافسات الصغار ومشاركة طلاب المدارس والناشئين بالإضافة إلى تواجد نخبة من أبرز وأساطير اللعبة على مستوى العالم.

وشدد الزعابي، على أهمية تضافر جهود جميع الجهات المعنية ومن أهمها وسائل الإعلام التي تلعب دوراً كبيراً في نشر رياضة الجوجيتسو سواء في هذه البطولة أو البطولات الأخرى التي يتم تنظيمها سنوياً.

مشيراً على أن سفارات الإمارات في الخارج تقوم بدور كبير على صعيد وسائل التواصل الاجتماعي واللقاءات الثنائية لنشر اللعبة والترويج لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وهناك منهجية في العمل للترويج للبطولة وجذب العالم كله إلى العاصمة أبوظبي.

سعادة

أعرب حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي سفير الدولة في جمهورية باكستان الإسلامية، عن سعادته بالأداء المميز والمستوى الرائع الذي شاهده من جانب اللاعبين الصغار، مشدداً على أنهم جيل المستقبل الذي يحتاج إلى كل الاهتمام والرعاية خاصة على الصعيد المعنوي من أجل مواصلة الإنجازات.

هويشل: المستوى الفني أكثر من رائع

أبدى عوض هويشل عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة للألعاب الرياضية سعادته بالمستوى الرائع، الذي قدمه اللاعبون المشاركون في منافسات الصغار والناشئين في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

موضحاً، أن هذا المستوى دليل على الاهتمام الذي تحظى به رياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات والتطور المستمر على صعيد المستوى الفني، خصوصاً في ظل زيادة عدد الممارسين للعبة ووصوله إلى الآلاف خلال فترة وجيزة بفضل العمل الكبير الذي يقدمه اتحاد الإمارات للجوجيتسو وسعيه الدائم لنشر اللعبة.

وقال عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة للألعاب الرياضية: وجود نجوم العالم وكل محبي وعشاق الجوجيتسو في بطولة أبوظبي يعكس المكانة التي وصلت إليها البطولة.

وأنها الآن تعد أهم بطولة في رياضة الجوجيتسو في العالم كونها تجمع الآلاف سواء صغار أو محترفين في مكان واحد وبطولة واحدة، وهو نجاح بلا شك لاتحاد الجوجيتسو الذي نجح في التربع على صدارة الاتحادات الوطنية الأكثر تحقيقاً للميداليات في عام 2017.

فخر

كما أعرب عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة للألعاب الرياضية، عن فخره واعتزازه برؤية أبناء الإمارات من لاعبي ولاعبات الأندية والمراكز المختلفة الذين يحرصون على خوض التحدي في هذا المهرجان العالمي وباستعدادات بدنية وذهنية فائقة مما يدل على الشغف بالجوجيتسو والرغبة في اعتبارها الرياضة الأساسية التي يمارسها هؤلاء النشء وإكمال مسيرتهم الرياضية فيها حتى النهاية.

وأشار هويشل، إلى أن شركة الألعاب الرياضية بنادي الجزيرة تسعى إلى التواجد في المنافسة مع كافة الأندية المحلية في الدولة، ووصل عدد المشاركين من النادي في البطولة نحو 100 لاعب ولاعبة، وهناك خطة طموحة لزيادة عدد اللاعبين واستقطاب أكبر عدد من العناصر في المستقبل من أجل إعداد مواهب قادرة على تشريف الدولة مستقبلاً.

تغطية حيّة على مدار الساعة

يتم بث جميع الأحداث الخاصة ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، عبر عدد من القنوات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تغطية حية على مدار الساعة وبرامج تفاعلية وتحليلية ستبث على قناة أبوظبي الرياضية الثانية التي تم تخصيصها للبطولة.

وتضم قائمة القنوات العالمية التي تشارك في بث منافسات البطولة، قنوات أبوظبي الرياضية، وقنوات كومبات وسبورت تي في لعشاق اللعبة في البرازيل، وقناة فلوجرابينج في الولايات المتحدة الأميركية، وقناة فايت نتويرك في كندا وأوروبا، وقناة أسترو في ماليزيا، وإيه بي إس سي بي إن سبورتس في الفلبين..

وقناة أورانج تي في في إندونيسيا، وقناة تينسينت للصين وهونغ كونغ ومكاو وتايوان، وقناة فايت سبورتس في منطقة الكاريبي وأميركا الشمالية، أزام سبورت في تنزانيا وأوغندا وملاوي، وجوانغ دونغ الصينية، وإس إف أر الفرنسية، ويمكن متابعة جميع أخبار ومستجدات البطولة واللاعبين من خلال تحميل التطبيق الخاص ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

تعليقات

تعليقات