هانا ومدربها من الجودو إلى الجوجيتسو

هانا ومدربها وزميلتاها في الفريق | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت التشيكية هانا مرزكوفا حضورها في بطولة أبوظبي العالمية للناشئين ضمن منافسات أمس المخصصة للفتيات، وفازت بالميدالية الذهبية في وزن 57 كج للحزام الأزرق، وظهرت علامات الفرح على هانا والتي حضرت بصحبة فريق كبير من بلادها لخوض غمار المنافسات، وشاركها السعادة مدربها ميلوس بوسوك.

وقالت مرزكوفا إنها تحولت من الجودو إلى الجوجيتسو قبل 5 سنوات، وشاركت في بطولات عديدة أبرزها بطولة العالم للشباب في ألمانيا للعام الماضي، ولقد انتقلت إلى الجوجيتسو لأنه مكمل للجودو حيث إن هذه الرياضة أصبحت تنتشر بسرعة، والأعداد تتزايد مع كل بطولة تنظم على المستوى الدولي.

وأوضحت أنه المرة الأولى التي جاءت فيها إلى أبوظبي، وانطباعها جيد للغاية، من حيث التنظيم الجيد، والأجواء المثالية بحضور الجماهير، وأعداد كبيرة مشاركة من اللاعبات، ومشيرة إلى أنها ستعود إلى بلادها محملة بذكريات طيبة عن مشاركتها وحصولها على ذهبية في بطولة دولية.

وأضافت: سعيدة بالمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية، لقد كان حلمي أن أتوج بالذهب، وقد تحقق بعد خوض نزالات صعبة، ومشيرة إلى أن اللعبة تحظى باهتمام بالغ في بلادها التشيك.

تشابه

وأضاف المدرب بوسوك أنه يتشابه أيضاً مع مرزكوفا في الانتقال من الجودو إلى الجوجيتسو فقبل ست سنوات تحول بالفعل إلى الجوجيتسو كلاعب ومدرب، مشيراً إلى النادي لديه 100 فتاة يمارسن الجوجيتسو، وفي منافسات أمس حصلت اثنتان من فتيات النادي على ميداليتين فضية وأخرى برونزية، مشيراً إلى بعض المشاركة الناجحة لفريقه في النسخة الحالية، فبالتأكيد سيزداد العدد والكثير من الفتيات في النادي سينضممن إلى النسخة المقبلة للبطولة في أبوظبي.

Email