كأس العالم 2018

«أم راشد» و3 زهرات على منصات التتويج

ام راشد وبناتها يحتفلن بالانجاز ـــ البيان

عزمت الوالدة ليلى عيسى «أم راشد»، والدة البنات الثلاث: شيما وجواهر وخولة حيدر المازمي، على الحضور من إمارة عجمان من أجل مساندة بناتها، وما كان من الفتيات الثلاث إلا رد جميل دعم ومساندة الوالدة والوالد لهن طيلة الأيام التحضيرية، واللافت للنظر أن البنات الثلاث فزن بالمراكز الثلاثة الأولى، فالابنة الكبرى شيما توجّت بالبرونزية، وشيما بالفضية، وجواهر الصغيرة توجّت بالذهب.

ولم تفوّت أسرة المازمي فرصة الالتحاق بقطار الجوجيتسو، فالأب حيدر المازمي سبق وأن دخل أسرة الجوجيتسو، ولم يكتفِ بذلك بل شجع فتياته الثلاث: شيما وجواهر وخولة، على ممارستها، وقبل تقييدهم في الأكاديمية أو النادي اصطحبهم أولاً إلى أحد مراكز الشباب في عجمان من أجل التعرف على اللعبة واتخاذ القرار المناسب، فما كان من الفتيات إلا أن أخذن قرار ممارسة الجوجيتسو. وتاريخهن فيها ليس بالبعيد بل يرجع إلى 4 أشهر فقط.

وقالت الوالدة ليلى عيسى: «شيما البنت الكبرى (14 عاماً) حصلت على الميداليتين الذهبيتين في بطولتي «أم الإمارات» وتحدي الجوجيتسو بأبوظبي، كما أن جواهر (9 سنوات) حصلت أيضاً على الذهبية في نفس البطولة، أما خولة البنت الثالثة فإنها تستعد بجانب أخواتها لخوض غمار منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الجارية حالياً»، لافتة إلى أن بناتها حديثي العهد بالجوجيتسو لكن بدايتهن ذهبية بتتويجهن بالمركز الأول، وهذا الأمر محفز للمضي قدماً في هذه الرياضة التي أصبحت تنتشر بشكل سريع ومتلاحق.

مشوار

وأضافت: «فتياتي يتدربن في نادي عجمان تحت إشراف الكابتن إبراهيم الحوسني، الذي ساعد بناتي كثيراً في بداية مشوارهن بالتعرف على أسس ومبادئ اللعبة، والجوجيتسو بشكل عام تتعدد قيمها وفوائدها، وأبرزها الثقة بالنفس حيث إن بناتي كنّ يتخوفن شيئاً ما، واللعبة عززت لديهن الثقة بالنفس وعدم الخوف والتعامل مع أي حدث طارئ يضايقهن». وأكملت: «من فوائد الجوجيتسو تبني نمط غذائي صحي، وهذا الأمر في غاية الأهمية بالنسبة للأبناء والبنات بشكل عام، وأوصي أولياء الأمور باتباع أسلوب صحي مع أبنائهم؛ لأنه يعزز من القدرة البدنية والقوام الرياضي للأبناء ويبعدهم عن مخاطر السمنة وأمراض العصر».

تعليقات

تعليقات