نزالات البارا جوجيتسو تشعل الأجواء في ختام المهرجان

انطلاق بطولة العالم للناشئين اليوم

أصحاب الهمم يحتفلون بالانتصار في منافسات «البارا جوجيتسو» | تصوير: مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسدل الستار عن مهرجان أبوظبي للجوجيتسو والذي امتد على مدار 6 أيام ماضية، وجاء ختام أمس مثيراً لمنافسات الفتيان من 4 سنوات وحتى 17 عاماً، وشارك في الجزء الأخير من يوم أمس الختامي 128 لاعباً من أصحاب الهمم «البارا جوجيتسو» من داخل الدولة وخارجها.

وسجلت فئة الصغار والأشبال والناشئين من 4 - 17 سنة، في منافسات أمس حصول الفائزين 71 ميدالية ذهبية، و68 فضية و 11 برونزية، كما سجلت فئة اللاعبين واللاعبات من الكبار (فوق 18 سنة) 238 ذهبية و232 فضية و272 برونزية.

كما تنطلق اليوم بطولة أبوظبي العالمية للناشئين وتستمر حتى يوم غد بمشاركة نخبة محترفي العالم ويخضعون لإجراءات قياس الوزن غداً تمهيداً لمشاركتهم في الافتتاح الرسمي للبطولة بعد غد الثلاثاء.

وشهدت منافسات أمس نزالات قوية لفئات الصغار والأشبال والناشئين من اللاعبين الذكور ضمن الفئة العمرية 4 –17 سنة، في مختلف الأحزمة ومن جنسيات عديدة، بالإضافة إلى فئة الكبار (فوق 18 سنة) للأحزمة (الأزرق، والبنفسجي، والبني والأسود) وفئة الأساتذة 3 و4 رجال، والأستاذة 1 للسيدات.

وحضر فعاليات البطولة الشيخة لطيفة بنت راشد بن خليفة بن سعيد آل مكتوم، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة –أبوظبي، نائب رئيس الاتحاد، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد، ومحمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال والمالية، وأعضاء مجلس الإدارة، وحضور جماهيري موسع من أسر اللاعبين، والوفود المشاركة.

تشريف

قال محمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة –أبوظبي نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، إن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمنافسات اليوم السادس من بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو رسالة إلى اللاعبين من الصغار وحتى الكبار بأن سموه حريص على دعمهم وتحفيزهم أثناء المنافسات وعند تحقيقهم الإنجازات داخل وخارج الوطن، مشيراً إلى أنه حافز لاتحاد الجوجيتسو ومسؤوليه بمواصلة العمل.

وأضاف: سموه دائم الحضور لمنافسات الجوجيتسو، بالإضافة إلى استقبال أصحاب الإنجازات، ولا شك في أن تشريفنا بحضور سموه داعم على جميع المستويات، لافتاً إلى أننا رأينا الفرحة في أعين الأسر الحاضرة وأولياء الأمور، وبالتأكيد سيشجعون أبناءهم بالذهاب بعيداً في رياضة أصبحت ثقافة شعب.

وأضاف «إن تتويج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للاعبين الصغار وسؤاله عن مشاركتهم في البطولة هي رسالة من سموه بأن رياضة الجوجيتسو كسبتهم من أجل مشروع وطني يحمل الكثير من القيم».

وتابع: «الفرحة لا تسعنا جميعاً، والبطولة نجحت وحققت كل أهدافها بمجرد وصول سموه لها، لأنها وسام فخر على صدورنا جميعاً، ونحن على ثقة بأن أبطالنا من أبناء الدولة استوعبوا رسالتها وسوف تكون أكبر حافز لهم في كل المشاركات المقبلة، ولا سيما في ظل الارتباطات الكبيرة التي ستأتينا هذا العام بعد اعتماد اللعبة في أسياد جاكرتا، كما أن أبطالنا سيشاركون في الأيام المقبلة بنزالات النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تواكب احتفالاتنا بعام زايد القائد والمؤسس».

مناسبة

على جانب آخر تواكب بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مناسبة «عام زايد» باحتضانها للمرة الثانية هذا العام منافسات البارا جوجيتسو (أصحاب الهمم) وذلك كجزء رئيسي من المسؤولية الاجتماعية لاتحاد الإمارات للجوجيستو، ودليل على الاهتمام الذي يوليه الاتحاد بهذه الفئة من الرياضيين واللاعبين، عبر توفير الفرص وإتاحة الإمكانيات لهم للمنافسة على الألقاب العالمية.

 

أجندة

«بالمز» تسعى إلى تعميم تجربتها في المنطقة

اعتبر فؤاد درويش، المدير العام لشركة بالمز الرياضية، أن علاقة شركته مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو تتمثل في الشراكة الاستراتيجية القائمة على خطط وأهداف، تسير جنباً إلى جنب مع أجندة الاتحاد الرامية إلى دعم هذه الرياضة، وتعزيز مكانتها وحضورها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف درويش أن الهدف من إنشاء بالمز الرياضية جاء بالأساس لتكون سنداً لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وترسيخ هذه اللعبة بين مختلف فئات الشباب، وهو ما بدأت قطف ثماره في ظل الطلب المتزايد من الدولة وخارجها للاطلاع على هذه القصة الناجحة، وتعميم تجربتها على مستوى العديد من دول المنطقة. ونوه درويش بذكرى اليوبيل البرونزي وحجم البطولة الذي شهد نمواً ملحوظاً عاماً بعد عام، سواء على صعيد اللاعبين أو الرعاة أو الشركاء الاستراتيجيين.

وقال: «مهمتنا اليوم ليست بالترويج للعبة فحسب، بل بالعمل على تعزيز الطاقات وتضافر الجهود نحو تطوير الأداء، والارتقاء بمستوى اللعبة في مجتمعاتنا، إذ لم تعد الجوجيتسو مجرد حدث رياضي، بل فعالية اجتماعية وتربوية عالمية». وأكد درويش أن بالمز الرياضية تعمل اليوم على تطوير استراتيجية تعنى بالارتقاء بأسلوب الحياة لدى أفراد المجتمع، لتبني نمط حياة صحي ونشط، وتعزيز مفهوم اللياقة البدنية في كل بيت على مستوى الدولة.

اقتصاد

«أبوظبي الإسلامي» يقدم محاضرة تفاعلية

قدم مصرف أبوظبي الإسلامي ضمن مشاركته في منطقة فعاليات الشركاء الاستراتيجيين المصاحبة للبطولة، محاضرة تفاعلية حول برنامج التثقيف المالي بعنوان «كن ذكياً في إدارة أموالك - موني سمارت»، والذي ناقش طريقة اختيار النوع المناسب للتمويل وتغطيته في الوقت المناسب، وتعلم طريقة إعداد ميزانية شخصية، والتمكن من مراقبة عادات الإنفاق اليومية، وتحديد طرقها.

وتطرق العرض إلى شرح الأساسيات المالية للأفراد بدءاً بالتعريف بمعنى الميزانية وأنواعها والهدف منها، وآلية تقييم الأموال واقتطاع المدخرات ومصاريف المعيشة والسكن من إجمالي الدخل.

وتعتبر هذه المبادرة جزءاً من مبادرات مصرف أبوظبي الإسلامي لتثقيف الشباب مالياً، باعتبار ذلك الطريقة المثلى التي تتيح لهم اكتساب الممارسات المالية السليمة والصحيحة والمساهمة في الاستقرار المستقبلي للاقتصاد بشكل عام.

Email