65 من أبطال الإرادة شاركوا في منافسات «الباراجوجيتسو»

أصحاب الهمم يضربون أروع أمثلة التحدي

عبد المنعم الهاشمي يتوسط المشاركين في منافسات «البارا جوجيتسو» | تصوير: مجدي إسكندر

ضرب أصحاب الهمم أروع الأمثلة في التحدي والإرادة خلال منافسات «الباراجوجيتسو» التي أقيمت أمس فعاليات مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو 2018، إذ تألق أصحاب الهمم وخطفوا الأنظار وصيحات الإعجاب والتقدير من الجماهير في صالة «مبادلة آرينا».

وللعام الثاني على التوالي كتبت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو فصلاً في تاريخ هذه الرياضة بحرصها على إقامة منافسات الباراجوجيتسو المخصصة لأصحاب الهمم، إذ شارك 65 لاعباً ولاعبة من أصحاب الهمم من مختلف دول العالم في مقدمتهم الإمارات التي شارك منها حمد البلوشي لاعب نادي الوحدة للباراجوجيتسو، ولاعبو نادي العين لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى لاعبين من البرازيل وبريطانيا واليابان والولايات المتحدة الأميركية وكندا والأردن.

ووجه أصحاب الهمم الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعم سموه لهم مما ساهم في تجاوزهم الصعوبات وتواجدهم في الحدث العالمي للجوجيتسو، كما وجهوا الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة ولاتحاد الإمارات للجوجيتسو على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في البطولة للعام الثاني على التوالي.

وواصل حمد البلوشي لاعب نادي الوحدة للباراجوجيتسو تألقه مع اللعبة، إذ شارك للمرة الثانية في البطولة بعدما كان الإماراتي الوحيد الذي خاض نزالات الباراجوجيتسو في نسخة العام الماضي.

حمد البلوشي

 

وقال البلوشي: «أشعر بسعادة غامرة للمشاركة في البطولة للعام الثاني على التوالي، والجوجيتسو غيرت حياتي من الألف إلى الياء، وازدادت ثقتي بنفسي، خصوصاً أنني كنت أخوض النزالات مع الأسوياء الذين لا يعانون من الإعاقة، وحققت نحو 15 ميدالية خلال 9 سنوات هي مشواري مع الجوجيتسو».

وأضاف: «كل الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الراعي والداعم الأول للعبة ولاتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي، للحرص على مواصلة إدراج فئة الباراجوجيتسو ضمن بطولة أبوظبي العالمية، وهو ما يدفعنا إلى المزيد من الإصرار على تحدي أنفسنا لتحقيق الإنجازات، ورأينا زيادة عدد المشاركين من أصحاب الهمم عن العام الماضي قدموا من كل دول العالم».

وسرد البلوشي تفاصيل لقاء أسطورة الجوجيتسو رينزو جريسي مع أصحاب الهمم أول من أمس قائلاً: «أسطورة الجوجيتسو رينزو جريسي أبدى سعادته الغامرة بالعدد الكبير من أصحاب الهمم المشاركين في البطولة هذا العام، ومن شدة تأثره لم يتمكن من إكمال حديثه معنا عن اللعبة، وأخبرنا أننا قهرنا المستحيل وهو ما منحنا دافعاً قوياً وثقة أكبر بالنفس».

مكرمة لال سيرلي

من جهته وجه البرازيلي ال سيرلي سيلفا أحد أشهر لاعبي الباراجوجيتسو من أصحاب الهمم الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً أن مكرمة سموه بإهدائه الطرف الصناعي لاستكمال مسيرته أعادته للحياة ولممارسة الجوجيتسو بعدما فقد قدمه اليسرى في حادث منذ سنوات.

وقال: «لا أجد كلمات لأصف بها شعوري تجاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي لولا مكرمته بإهدائي الطرف الصناعي الذي أستخدمه حالياً لما تمكنت من المشي من جديد وممارسة الجوجيتسو، وكنت أظن أن مشاركتي في نزالات الجوجيتسو أصبحت مستحيلة ولكنها حقيقة الآن وللمرة الثانية التي أشارك فيها في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو».

وأضاف: «أشعر بالفرحة لرؤية هذا العدد من أصحاب الهمم في البطولة، وبفضل دعم الإمارات وأبوظبي وصل عدد الممارسين من أصحاب الهمم إلى نحو 100 لاعب حول العالم ونتطلع إلى زيادة هذا العدد خصوصاً أن فئة الباراجوجيتسو تتضمن 18 فئة من تصنيفات ذوي الاحتياجات الخاصة بإمكانهم ممارسة الجوجيتسو».

دموع مارتينيز

رامولو مارتينيز، برازيلي من أصحاب الهمم، انهمرت دموعه عند مصافحة عبد المنعم الهاشمي لأبطال الإرادة، ولم يتمكن من مغالبة دموعه مع بداية خوضه المنافسات بعد أن حقق حلمه بالوصول إلى أبوظبي والمشاركة في البطولة.

وكشف مارتينيز الذي حصل على ميدالية ذهبية في فئة «الباراجوجيتسو» قصته الإنسانية ولماذا بكى لحظة دخوله منطقة النزالات والالتقاء بالهاشمي، وقال: «أمارس الجوجيتسو منذ 20 سنة رغم الإعاقة، وقد أتيت من منطقة فقيرة في شمال البرازيل، وانهمرت دموعي لأن حلمي بالحضور إلى أبوظبي أصبح حقيقة، فقد كان الأمر في بدايته في غاية الصعوبة، ومن أجل الحضور إلى هنا كان علي تجاوز صعوبات كثيرة، بل تكاد تكون مستحيلة، نظراً لقلة الموارد، ولذلك قررت تحدي الصعاب، وخضت 3 بطولات لأنه كان علي الفوز فيها للتأهل إلى عالمية أبوظبي وهو ما تحقق بالفعل وأصبح حقيقة».

حرص

حرص عبد المنعم الهاشمي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو على الالتقاء بأصحاب الهمم ومصافحتهم قبل بداية النزالات في مشهد إنساني رائع وسط بكاء عدد من أبطال الإرادة والتحدي.

تعليقات

تعليقات