#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

اكتسح منافسات اليوم الثامن للأولمبياد المدرسي

مركز العين يحصد 30 ميدالية في السباحة

تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في منافسات السباحة - البيان

اكتسح مركز تدريب العين منافسات السباحة بنين فئة 16 و17 سنة، خلال الدورة السادسة للأولمبياد المدرسي، بتحقيق أغلب المراكز الأولى وحصوله على 30 ميدالية ملونة بواقع 16 ذهبية، و10 فضيات و4 برونزيات.

وذلك بفضل المستويات القوية لنخبة من السباحين المميزين في مختلف الاختصاصات التي أقيمت بمسبح مجمع حمدان الرياضي بدبي. كما قدم سباحو الشارقة وأبوظبي ودبي مستويات طيبة ونجحوا في المنافسة في بعض الاختصاصات مما أضفى المزيد من الإثارة والتشويق.

حيث جاء مركز تدريب أبوظبي في المركز الثاني بـ11 ميدالية منها ذهبية واحدة و5 فضيات و5 برونزيات، وحل مركز تدريب الشارقة في المركز الثالث بذهبية واحدة وفضيتين وبرونزية، ثم جاءت دبي بـ5 برونزيات ورأس الخيمة بميدالية برونزية فقط.

الفترة الصباحية

شهدت الفترة الصباحة اكتساحاً من جانب سباحي مركز تدريب العين للمنافسات التي أقيمت على عشر فئات، بحصد 9 ميداليات ذهبية من أصل 10، بالإضافة إلى 9 ميداليات ملونة أخرى لتكون الغلة 19 ميدالية كاملة، في تفوق كامل لسباحي العين الذين قدموا مستويات متطورة في مختلف المسافات والاختصاصات، حيث فاز السباحان حارب علي المسكري.

وأحمد علي النيادي من العين بالذهبية والفضية في اختصاص 100 متر سباحة، يليهما سلطان عادل المعمري من أبوظبي في المركز الثالث. وفي سباق 400 متر سباحة حرة توج سالم إبراهيم الحمادي وأحمد علي النيادي بالذهبية والفضية، وجاء محمد مسعود في المركز الثالث.

والأمر نفسه تكرر في سباق 200 متر سباحة على الصدر بفوز السباحين عبدالله سالم الشامسي وعيسى بن سالم الشامسي بالميداليتين الذهبية والفضية، بينما فاز علي محمد الحمادي من أبوظبي بالبرونزية.

سباحة حرة

وفي سباق 100 متر سباحة حرة كان الذهب والفضة أيضاً من نصيب سباحي العين خميس يوسف السعدي ومحمد مبارك الظاهري، يليهما في المركز الثالث علي طه العطاس من أبوظبي الذي فاز بالبرونزية. وتكرر المشهد كذلك في سباق 100 متر سباحة على الصدر بفوز العين بالذهب والفضة عن طريق السباحين أحمد عبدالله وخميس يوسف السعدي.

بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب عبد الرحمن أحمد بن طالب من أبوظبي. وبالنسبة لسباق 200 متر سباحة حرة فكان التتويج بالمركزين الأول والثاني أيضاً لمصلحة سباحي العين عن طريق حمدان محمد البلوشي وحمدان صالح عبد الكريم اللذين فازا بالذهبية والفضية، مقابل فوز خالد حسن الحمادي من أبوظبي بالميدالية البرونزية.

سباقات التتابع

وبالنسبة لسباقات التتابع فاز مركز العين بذهب 4 مرات 50 متر سباحة حرة وتوج الفريق المكون من سالم إبراهيم الحماي وحارب علي المشكري وخليفة حمدان الجاهوري وعيسى بن سالم بالميدالية الذهبية، بينما حل فريق أبوظبي في المركز الثاني وفريق رأس الخيمة في المركز الثالث. وحتى في سباق الفرق سباحة متنوعة تتابع كان المركز الأول لمصلحة مركز تدريب العين.

وجاء أبوظبي في المركز الثاني والشارقة في المركز الثالث. ونجح مركز تدريب الشارقة في مزاحمة العين على ذهب ميداليات الفترة الصباحة، بفوزه بالمركز الأول في سباق 100 متر سباحة على الظهر عن طريق السباح خالد حميد جاسم، بينما فاز العين بالمركزين الثاني والثالث بواسطة السباحين سلطان عبدالله الكمالي وخليفة حمدان الجاهوري.

12 ميدالية

بعد تألق العين في الفترة الصباحية، واحتكار أغلب المراكز المتقدمة، استمر العرض القوي في الفترة المسائية لسباحي العين، ليضيفوا 12 ميدالية منها 7 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات. في سباق 200 متر سباحة انتزع مركز تدريب العين المركزين الأولين عن طريق حمدان محمد البلوشي، الذي أحرز الذهبية، وسالم إبراهيم الحمادي الفائز بالفضية.

وفي سباق 200 متر سباحة على الظهر ذهبت الميدالية الذهبية لسهيل سليم السيابي من مدارس العين يليه حمدان عبدالله الخوري من أبوظبي صاحب الفضية وحمدان جمعة العزيزي من العين أيضاً في المركز الثالث وفائزاً بالبرونزية.

ذهبية «الفراشة»

تألق السباح حمدان عبدالله الخوري من مركز تدريب أبوظبي، وقدم أداءً مميزاً في سباق 50 متر فراشة، منتزعاً الصدارة والميدالية الذهبية، وجاء في المركز الثاني خليفة حمدان الجاهوري من العين في المركز الثاني متوجاً بالفضية. وجواد العتيبي من العين في المركز الثالث. وبالنسبة لسباق الفرق كانت الكلمة لسباحي العين.

ففي التتابع أربع مرات في 100 متر سباحة حرة، توج فريق مركز تدريب العين بالميدالية الذهبية عن طريق الرباعي أحمد وزايد فهد وعبدالله سالم وناصر فهد. والأمر نفسه بالنسبة لسباق أربع مرات في 100 متر تتابع مختلف، انتزع العين الميدالية الذهبية بواسطة، الفريق المكون من حمدان جمعة العزيزي، وخميس يوسف الساعدي وحمدان صلاح عبد الكريم ومحمد مبارك الظاهري.

100

في سباق 100 متر فراشة ذهبت الذهبية للعين بتألق السباح حمدان صالح، بينما حل في المركز الثاني السباح منصور سالم الشوك من أبوظبي، وحل حمدان جمعة من العين ثالثاً.

تعليقات

تعليقات