#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

النصر بطل كأس الشباب للكرة الطائرة

تتويج النصر بلقب البطولة - البيان

توج النصر بطلاً لدوري الطائرة في فئة الشباب أول من أمس، بعد فوزه على الجزيرة بثلاثة أشواط لشوطين، في المباراة النهائية التي جرت على ملعب صالة القطارة بمدينة العين.

وشهد شوطها الخامس الأخير، انسحاب الجزيرة احتجاجاً على التحكيم، والنتيجة تشير إلى تقدم النصر 13-9. وأعرب يونس شريف مشرف الطائرة بنادي النصر، عن سعادته باللقب الذي حققه شباب «العميد» أول من أمس، ليجمعوا بين لقبي الكأس والدوري هذا الموسم، وأكد رضاء أسرة اللعبة في نادي النصر، عن فريقي الشباب.

والناشئين الذي حقق بدوره لقب الدوري، فيما أبدى عدم الرضا عن نتائج فريق الرجال، والذي أنهى الدوري العام محتلاً المركز الثالث، وفقد فرصة الدفاع عن لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بالخسارة أمام حتا في دور الثمانية.

انسحاب الجزيرة

أما بالنسبة لانسحاب الجزيرة، والذي حدث عندما احتسب حكم المباراة الدولي عبد الله مسعود الحكم الأول، نقطة لمصلحة الجزيرة والنتيجة تشير إلى 12-9 للنصر، ثم عاد بناءً على إشارة من الحكم الدولي الثاني إبراهيم دادي، ومنح النقطة للنصر، ليتقدم 13-9.

فيؤكد محمد مبارك المشرف على طائرة الجزيرة، أن تلك النقطة ليست السبب في الانسحاب، ولكن تراكمات من أخطاء تحكيمية حدثت طوال المباراة وصولاً للنقطة 13 من الشوط الخامس.

حق الجزيرة

من جانبه، أكد الدكتور أحمد المطوع الأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة رئيس لجنة الأحداث الرياضية بالاتحاد، أن من حق الجزيرة التقدم باحتجاج على المباراة.

ولكن هناك إجراءات محددة ومعروفة، ومنها تسجيل الاحتجاج رسمياً عقب نهاية المباراة، وهذا لم يحدث، وأوضح أن طاقم التحكيم، اتبع الإجراءات القانونية في واقعة الانسحاب، إذ منح الجزيرة ربع ساعة خارج الملعب، وبعدها استدعى مسؤولي الفريق مجدداً، وطلب منهم العودة، ورفضوا ذلك، وبالتالي أطلق صافرته معلناً انسحاب الجزيرة.

الابتكار

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، اجتماعاً بعد غد الاثنين، لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة، وفي مقدمتها اعتماد موعد مختبر الابتكار يوم 5 مايو المقبل.

تعليقات

تعليقات