صقر القاسمي يتوّج أبطال النسخة الثانية

برهام بطلاً لـ «ماسترز الشارقة للشطرنج»

صقر القاسمي وسعود المعلا وسرحان المعيني يتوسطون الفائزين - البيان

توّج الأستاذ الدولي الكبير الإيراني برهام مقصودلو بلقب النسخة الثانية لبطولة الشارقة ماسترز الدولية للشطرنج، التي اختتمت منافساتها مساء أول من أمس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وحضر حفل الختام الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج والدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج وحسين خلفان الشامسي الأمين العام للاتحادين العربي والإماراتي للشطرنج والمهندس طلال أحمد الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

8 نقاط

ورفع برهام رصيده إلى 8 نقاط بتعادله في الجولة الأخيرة مع الأوكراني يوري كريفوروشكو، بينما حل الأذري سفرلي التاج ثانياً بـ 7 نقاط، والصيني وانغ هاو ثالثاً وجاء 9 لاعبين في المركز الرابع.

وحصلت على جائزة أفضل لاعبة إماراتية حنان خليل لاعبة نادي فتيات الشارقة للشطرنج والثقافة، أما جائزة أفضل لاعبة في البطولة فكانت من نصيب الأستاذة الدولية الكبيرة الهندية سومية سواميناثان.

وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة تحت 15 سنة الأستاذ الاتحادي الأوزبكي نادربيك عبد الستاروف، وتوج الموهوب سعود جابر لاعب نادي الشارقة بجائزة أفضل لاعب تحت 10 سنوات، وحصل الناشئ حمد عصام حوير على جائزة أفضل لاعب من نادي الشارقة.

صورة رائعة

وجه الشيخ صقر القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على رعايته للنسخة الثانية للبطولة.

مؤكداً أن النسخة الثانية اختلفت عن الأولى من خلال مشاركة لاعبين جدد من أصحاب التصنيفات الدولية العالية، وأيضاً حدوث مفاجآت في صدارة البطولة على مدار جولاته حتى النهاية، بجانب أن البطولة شهدت بطلاً جديداً.

وأكد أن البطولة نقلت صورة رائعة عن الإمارات وإمارة الشارقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف دول العالم من خلال العدد الكبير من الجنسيات المشاركة في الحدث، بجانب نقلها على جميع المواقع الإلكترونية العالمية المتخصصة في الشطرنج.

وما وصلت إليه دليل عمل كبير من اللجنة المنظمة التي بذلت جهوداً كبيرة للوصول لهذا المستوى، ونشكرهم على كل ما قدموه، ونهنئ الفائزين بالمراكز الأولى، وننتظر أن تكون النسخة الثالثة أفضل من النسختين الأولى والثانية خاصة أن البطولة مستمرة سنوياً.

بطل جديد

وصرح الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا أن النسخة الثانية لبطولة الشارقة ماسترز جاءت قوية ومثيرة، وقدمت بطلاً جديداً لعالم الشطرنج، وهو الإيراني برهام مقصودلو الذي تفوق على المصنف الأول الصيني وانغ هاو وأبطال عالميين آخرين.

وقال: البطولة أصبحت موعداً سنوياً ومن ضمن أجندة الاتحاد الدولي، ونحن فخورون بالعدد الكبير للمشاركين من حاملي الألقاب الدولية، وأعتقد أن النسخة الثالثة ستشهد إقبالاً أكبر نظراً للسمعة الجيدة التي تحظى بها على الساحة الشطرنجية.

من جهته هنأ الدكتور سرحان المعيني رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج إمارة الشارقة على النجاح التنظيمي للبطولة بحضور لاعبين عدة من المصنفين الكبار على العالم، مشيراً إلى أن جائزة الشارقة ماسترز للشطرنج الأعلى على الصعيد المحلي وهو ما شكل حافزاً إضافياً للمشاركين.

وقال: نفخر باستضافة بطولة بهذا الحجم في الإمارات، شهدت مشاركة عدد كبير من اللاعبين من غرب آسيا وشرقها ومن الدول العربية والأوروبية ومن مختلف القارات الأخرى.

مشاركة فاعلة

شاركت جمعية الإمارات للإبداع من خلال فريق (مبدعي الإمارات للعمل التطوعي) التابع لها في تنظيم منافسات بطولة الشارقة ماسترز الثانية الدولية للشطرنج 2018م، وذلك بقاعة الشارقة بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والتي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

تفاعل

أوضح سرحان المعيني أن التفاعل مع البطولة كان إيجابياً وكبيراً حتى من خارج الدولة، وذلك من خلال متابعتنا للمواقع الشطرنجية، ونتمنى استمرار مثل هذه البطولات التي تساعد لاعبينا على كسب الخبرة والاحتكاك.

تعليقات

تعليقات