ينطلق 12 مايو من جزيرة صير بونعير

بدء العد التنازلي لملحمة سباق القفال 28

بالحبالة وحارب مع الحضور في الاجتماع العام التحضيري - البيان

عقدت اللجنة المنظمة لسباق القفال الثامن والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سنوياً برعاية كريمة ودعم مباشر من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، اجتماعاً تنسيقياً مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية التي تسهم دائماً في إنجاح التظاهرة البحرية التراثية الكبيرة.

وترأس الاجتماع الذي احتضنته قاعة (سردال) في فندق ويستين الميناء السياحي، علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بحضور محمد عبدالله حارب عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي وممثلي الدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية.

خطوات تحضيرية

واطلع المشاركون في الاجتماع على آخر الخطوات التحضيرية لإنجاح الحدث، والخطط الخاصة بأمن وسلامة المشاركين في السباق الكبير، والذي ينطلق من عمق الخليج العربي من جزيرة صير بونعير، وتقطع السفن المشاركة فيه مسافة تزيد على 50 ميلاً بحرياً حتى خط النهاية قبالة شواطئ دبي.

وكشفت اللجنة المنظمة عن اختيار موقع جديد لإقامة الكرنفال الاحتفالي المرافق لأيام السباق في شاطئ أم سقيم بالقرب من المعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب وجميرا بيتش حي من المنتظر أن يمر سنيار السفن لدى وصولها إلى شواطئ دبي بأبرز المعالم الحضارية وهي جزيرة نخلة جميرا وجزر العالم حتى الشاطئ المفتوح لتتجسد صورة الماضي في أروع مكان.

دعم متواصل

وبدأ علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة الاجتماع رافعاً الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، على الدعم المتواصل للحدث، والذي أوصله إلى هذه المكانة وإلى النسخة الثامنة والعشرين بعدما كان سموه وراء فكرة إقامته عام 1991 .

ولا يزال يمضي بنفس صور النجاح من عام إلى آخر، مؤكداً أن توجيهات سموه في اجتماعه مع وفد مجلس إدارة النادي أخيراً ستكون بمثابة منهاج عمل لإنجاح الحدث

ورحب نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بممثلي الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية الداعمة لحدث سباق القفال الثامن والعشرين على تلبيتها الدعوة للتفاكر والتباحث حول تنظيم السباق خاصة وأن الحدث يحمل تميزاً خاصاً بالوصول إلى النسخة رقم 28 مطالباً الجهات كافة للتعاون مع اللجنة المنظمة من أجل إنجاح المنافسات.

إنجاح الحدث

ونقل علي ناصر بالحبالة تحيات وأمنيات سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية للمشاركين في الحدث والمشرفين على تنظيم السباق بنجاح الحدث الكبير، مؤكداً أن مجلس إدارة النادي برئاسة أحمد سعيد بن مسحار المهيري وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة، يسعى لإنجاح التظاهرة الرياضية البحرية التراثية الكبيرة.

وقال إنه ما كان لهذا الحدث أن يمضي من نجاح إلى نجاح من عام إلى آخر، لولا الجهود الكبيرة التي تبذل كل عام من مختلف الجهات المشاركة في تنظيم التظاهرة، وفي مقدمة تلك الجهات القيادة العامة لشرطة دبي، وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع)، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، وسلطة مدينة دبي الملاحية، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

ومجموعة نخيل البحرية، ومؤسسة دبي للإعلام، ومؤسسة أبوظبي للإعلام، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، ومهرجان صير بونعير البيئي التراثي. وناقش الاجتماع الخطط الخاصة بتنظيم الحدث مع الشركاء الاستراتيجيين، والترتيبات الخاصة بالتوجه إلى جزيرة صير بونعير، وكذلك الإشراف على السباق الكبير.

تغطية

استمعت اللجنة المنظمة للمتطلبات الخاصة بالنقل التلفزيوني، حيث ستؤمن مؤسسة دبي للإعلام النقل المباشر لقناتي دبي الرياضية وسما دبي وجميع القنوات المحلية الأخرى.

 

 

 

 

تعليقات

تعليقات