تتطلع للحزام الأسود وبطولة العالم في الجوجيتسو

مهرة الهنائي.. طموح الذهبية الخامسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

منذ أن دخلت عالم الجوجيتسو، لا يتوقف حلم بطلة الإمارات، مهرة صالح الهنائي، عن تحقيق الميداليات الواحدة تلو الأخرى، وترتفع الطموحات والأحلام عاماً بعد عام، .

ولا تكتفي بمجرد حصولها على 4 ميداليات ذهبية في بطولات العالم لمحترفي الجوجيتسو في السنوات الماضية، ولكن هناك حلم أكبر وهو الحصول على لقب بطلة العالم مستقبلاً، بالإضافة إلى الحلم بأن تصبح طبيبة.

مهرة صالح الهنائي بطلة المنتخب الإماراتي للجوجيتسو ونادي العين، إحدى النجمات الساطعات ونموذج الفتاة الإماراتية المثالية رياضياً وعلمياً تستعد بقوة لخوض منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو للناشئين في نسختها العاشرة التي تبدأ عقب أيام قليلة، ومن أجل تحقيق الذهب واعتلاء منصات التتويج لرفع اسم الإمارات في المحفل العالمي.

والتأكيد أنها في الطريق الصحيح نحو العالمية. وشاركت مهرة الهنائي في منافسات مهرجان المدارس الوطنية للجوجيتسو ضمن عالمية أبوظبي 2018 ونجحت في تحقيق ذهبية وزن 57 كغم في الحزام الأزرق، وهي المشاركة التي اعتبرتها أفضل تحضير لخوض المعترك الأهم في بطولة العالم للناشئين بعد أيام.

مشاركة

وأوضحت مهرة الهنائي: «أحمد الله على تحقيق الذهبية في مهرجان المدارس في عالمية أبوظبي، وسعيدة بتلك المشاركة التي تعاملت معها على أنها استعداد قوي لبطولة العالم، وهناك اختلاف بسيط في النسخة الحالية أنني سأخوض النزالات في منافسات الحزام الأزرق لوزن 52 كغم بعد أن نجحت في إنقاص وزني 5 كيلوغرامات بالفعل».

وأضافت بطلة الإمارات: «أسعى لتحقيق إنجاز جديد للجوجيتسو الإماراتي في بطولة العالم الحالية بأبوظبي والتتويج بالذهبية الخامسة، حيث إن أهم إنجاز حققته في مسيرتي عندما فزت بالمركز الأول 4 مرات على التوالي في عالمية أبوظبي من عام 2014 إلى 2017، وأتطلع بالتأكيد إلى الاحتفاظ بالمركز الأول وإضافة النجمة الخامسة إلى رصيدي في عالمية أبوظبي.

بالإضافة إلى الميداليات التي حققتها خلال مشاركاتي الخارجية سواء في ريو دي جانيرو بالبرازيل أو طوكيو أو لندن». كما كشفت الهنائي أن تحضيراتها تسير بشكل جيد عن طريق تدريبات مكثفة وعلى فترتين يومياً، صباحية ومسائية، بالإضافة إلى الحصول على حصص تدريبية بدنية في صالة «الجيم» لرفع لياقتي البدنية.

حظوظ

وعن حظوظها في النسخة العاشرة من عالمية أبوظبي، قالت مهرة الهنائي: «أرى أن حظوظي جيدة في المنافسة على الميدالية الذهبية، ولكن لا شيء مضمون.

وبالتالي يجب علي بذل قصارى جهدي من أجل الفوز، لأن الانتصار لا يتحقق من دون بذل الجهد والعرق، وأعتقد أن النسخة العاشرة تشهد تطوراً كبيراً من جميع النواحي سواء تنظيمية أو فنية أو في عدد المشاركين نتيجة السعي الدائم من اتحاد الجوجيتسو على تسخير كل إمكانيات النجاح للبطولة بشكل خاص ورياضة الجوجيتسو بشكل عام».

وعن السر وراء تألقها في الجوجيتسو أوضحت: دعم عائلتي خاصة والدي ووالدتي بجانب شقيقتاي مها وهنا، اللتان تعتبران من نجوم الجوجيتسو أيضاً، وراء التطور الكبير الذي حققته في مسيرتي مع الجوجيتسو، وأحظى بمساندة كبيرة من العائلة حيث يحرص والدي ووالدتي على الحضور وتشجيعي في البطولات سواء في الإمارات أو البطولات الخارجية، أما على المستوى الفني.

فأحاول الاستفادة واكتساب الخبرة من شقيقتاي من خلال التدرب سوياً. كما كشفت الهنائي، عن أن حلمها الأكبر هو الوصول إلى لقب بطلة العالم وطموحها للحصول على الحزام الأسود في أقرب وقت ممكن من أجل الارتقاء إلى مصاف النجوم الكبرى في رياضة الجوجيتسو.

Email