#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أشقاء على بساط النزال

حمد وعبد الله علي، شقيقان يمارسان الجوجيتسو، الأول يبلغ من العمر 14 عاماً ويلعب الجوجيتسو منذ سنتين، والثاني يبلغ 11 عاماً ويمارس اللعبة منذ أقل من سنة.

ورغم أن فارق السن ليس كبيراً، إلا أن الأخ الأكبر حمد علي، يقوم بدور المدرب لشقيقه الأصغر عبد الله الذي دخل عالم الجوجيتسو منذ أشهر قليلة، ولا يكتفي فقط بالتفكير في نفسه والانشغال بمنافساته وإنما يحرص على تعليم شقيقه الصغير اللعبة بكل تكتيكاتها.

تدريب

ويقول عبد الله علي لاعب الجوجيتسو الصغير: ما دفعني على ممارسة رياضة الجوجيتسو هو شقيقي الأكبر حمد، للأمانة هو من يقوم بتدريبي في المنزل في أحيان كثيرة إلى جانب مدربه الأساسي البرازيلي مارسيلو، ويضيف: «استفدت كثيراً من تعليمات أخي الأكبر أهمها عدم التوتر والتسلح بالصبر عند اللعب وفي مواجهة الخصم، وبفضل توجيهاته استطعت تحقيق أول فضية خلال مشاركتي الأولى في البطولة الحالية».

أما الشقيق الأكبر حمد الذي حقق المركز الأول في بطولة أبوظبي للناشئين العام الماضي، فأوضح، أن عشقه للجوجيتسو جعله يحفز شقيقه الأصغر على ممارسة اللعبة، كما أنه يقوم بتدريبه في المنزل من أجل مساعدته على تطوير مستواه، خاصة وأنه لا يزال جديداً على اللعبة، مؤكداً له دائماً عدم الاستسلام حتى ولو خسر مباريات كثيرة لأن الأهم ليس الفوز والخسارة بل الثقة بالنفس.

تعليقات

تعليقات