حصدت 19 ميدالية في منافسات الشباب والناشئين

الشارقة تتصدر تايكواندو «الأولمبياد المدرسي»

المنافسات اتسمت بالقوة والتحدي والإثارة

تصدر مركز تدريب الشارقة، منافسات التايكواندو للناشئين والشباب، ضمن منافسات الأولمبياد المدرسي، التي أقيمت في الصالة المغطاة لنادي الشارقة الرياضي، بعدما حصد 19 ميدالية ملونة بواقع 6 ذهبيات و5 فضيات و8 برونزيات، بينما جاء في المركز الثاني مركز تدريب دبي برصيد 17 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات و6 ميداليات برونزية.

وحل مركز تدريب الشرقية ثالثاً بـ 11 ميدالية منها 4 ذهبيات وميداليتان فضيتان و5 ميداليات برونزية، واحتل مركز تدريب عجمان المركز الرابع في جدول الميداليات بـ7 ميداليات منها 3 ذهبيات ومثلها فضيات وواحدة برونزية ثم الفجيرة بـ4 ميداليات منها ذهبيتان وفضية واحدة وبرونزية واحدة، و مركز تدريب العين بفضية واحدة و 5 برونزيات وأم القيوين بفضية واحدة و 4 برونزيات.

نتائج الناشئين

وشهدت منافسات الناشئين فوز مركز تدريب الشارقة بالمركز الأول في وزن 33 كلغ عن طريق محمد سعيد، بينما جاء ثانياً حمد عادل من مركز تدريب الشرقية، وفي منافسات وزن 37 كلغ، استمر تفوق مركز تدريب الشارقة عن طريق مايد أحمد، كما فاز زميله راشد هاشم بالمركز الثاني، وواصل مركز تدريب الشارقة سيطرته في وزن 41، بحصوله على المركزين الأول .

والثاني عن طريق حمدان بدر وحسن علي، وتصدر مركز تدريب الشرقية وزن 45، عن طريق علي عبد الله، وأما الوصافة كانت من نصيب احمد حسن من مركز تدريب الشارقة، وفاز بذهبية وزن 49 كلغ، أحمد محمد أحمد من مركز تدريب الشارقة، وتبعه هزاع سعيد من مركز تدريب عجمان، وتصدر وزن 53، محمد عادل من مركز تدريب الشرقية، وحل ثانياً أحمد علي من مركز تدريب دبي.

وصعد مركز تدريب عجمان إلى صدارة وزن 57 عن طريق إبراهيم منير وجاء ثانياً مايد بلال من مركز تدريب دبي، وفاز بوزن 61، سيف خليفة من مركز تدريب عجمان وتبعه سلطان عبد الله من مركز تدريب الشرقية، وفاز بذهبية وزن 65، عبد الله المهيري من مركز تدريب دبي.

ونال الفضية محمد عيسى من مركز تدريب الشارقة، وتصدر وزن فوق 65 كلغ، عيسى سعيد من مركز تدريب عجمان وجاء ثانياً عبدالرحمن عبدالباسط من مركز تدريب دبي.

منافسات الشباب

وأسفرت منافسات فئة الشباب، عن فوز مركز تدريب الشارقة بالمركز الأول في وزن 45 كلغ عن طريق عبد الرحمن علي وجاء ثانياً محمد محمود من مركز تدريب عجمان.

واستمر تفوق مركز تدريب الشارقة في وزن 49، بالحصول على المركزين الأول والثاني عن طريق إبراهيم إسماعيل ومحمد سعيد، وفاز بذهبية وزن 51، راشد غريب من مركز تدريب الشرقية، ونال الفضية، فيصل عبد الله من مركز تدريب دبي، وتألق مركز تدريب دبي في وزن 55 كلغ بالحصول على المركزين الأول والثاني عن طريق غيث جمال.

ومحمد عارف، بينما فاز مركز تدريب الشرقية بالمركز الأول في وزن 59 كلغ عبر نواف غريب وحل ثانياً محمد المطوع من مركز تدريب أم القيوين، وفاز بوزن 63، الطالب حامد فريد من مركز تدريب دبي وتبعه سالم سهيل من مركز تدريب عجمان، وأما وزن 68، فقد تصدره عبد الله علي من مركز تدريب دبي، وتلاه خليفة عبيد من مركز تدريب الفجيرة، وفاز محمد صلاح من مركز تدريب دبي بذهبية وزن 73.

وجاء ثانياً زايد الصيعري من مركز تدريب العين، وفاز بوزن 78، مركز تدريب الفجيرة عن طريق الطالب حمدان طارق، وأحرز ذهبية وزن فوق 78 كلغ، الطالب عبيد محمد عبيد من مركز تدريب الفجيرة، ونال الفضية عبد الله خالد من مركز تدريب دبي.

مستقبل واعد

وأشاد المهندس سليمان الهاجري، رئيس لجنة الألعاب الفردية في نادي الشارقة الرياضي، لدى تتويجه الفائزين في منافسات التايكواندو بالمستوى المتميز للطلاب الذين خاضوا المنافسات وقدموا مستويات عالية تبشر بمستقبل واعد لهم على طريق صنع المجد الأولمبي الذي يهدف إليه برنامج الأولمبياد وأضاف الهاجري:

«سعادتنا كبيرة بما شهدناه وبحجم المشاركة في الدورة السادسة التي بلغت 2664 لاعباً ولاعبة من طلبة مدارس الدولة وبالعدد الكبير الذي خاض منافسات التايكواندو.

وهذا في حد ذاته يؤكد أن عملية التثقيف أتت ثمارها بما لها من دور في تشكيل القناعات لدى النشء بأهمية الرياضة والانخراط في صفوف ممارسيها لاكتساب الصحة واللياقة البدنية فضلا عن الجوانب المهارية والنفسية والاجتماعية التي تدعم بناء الشخصية الإنسانية».

الرهان الحقيقي

وتابع رئيس لجنة الألعاب الفردية في نادي الشارقة: «لقد أصبحت الألعاب الفردية هي الرهان الحقيقي على المستقبل من المنظور الأولمبي لما لها من وزن وثقل في برنامج مسابقات دورات الألعاب الأولمبية والكم الهائل من الميداليات المخصصة لها التي يحتدم الصراع بين الرياضيين المؤهلين إلى منافساتها من أجل التوشح لها وتسطير المجد الرياضي لبلدانهم.

لذلك نرى في برنامج الأولمبياد المدرسي بما يفرزه من خامات النواة للحلم الذي يراودنا في مقارعة الأقوياء وإنسان الإمارات الذي حقق المعجزات في ميادين الحياة كافة بما وصلت إليه دولتنا الفتية من تقدم أذهل العالم لهو قادر على تسطير صفحات مشرقة من المجد الأولمبي من خلال هذه المواهب الواعدة».

وختم الهاجري معرباً عن سعادة نادي الشارقة باستضافة المنافسات بتهنئة الفائزين في منافسات التايكواندو ومدارسهم وأجهزتهم الإدارية والفنية وأولياء أمور الطلاب مؤكداً أن نادي الشارقة يفتح أبوابه لكل المحافل التي تخدم رياضة الإمارات.

الترتيب العام

1 - الشارقة: 6 ذهب - 5 فضة - 8 برونز

2 - دبي: 5 ذهب - 6 فضة - 6 برونز

3 - الشرقية: 4 ذهب - 2 فضة - 5 برونز

4 - عجمان: 3 ذهب - 3 فضة - برونزية

5 - الفجيرة: 2 ذهب - فضية - برونزية

6 - العين: فضية - 5 برونز

7 - أم القيوين: فضية - 4 برونز

 

تعليقات

تعليقات