مهرجان أبوظبي لصغار الجوجيتسو ينطلق اليوم

«خليفة بن زايد» و«التفوق» تتألقان في «منافسات المدارس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت أمس منافسات المدارس ضمن اليوم الرابع من مهرجان أبوظبي للجوجيتسو، وتضمنت منافسات لطلاب المدارس تحت سن 19 عاماً ضمن فعاليات النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أكبر وأهم الفعاليات بتاريخ رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم، في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي، وتصدرت منافساتها مدرستا «التفوق» و«خليفة بن زايد».

وجاءت منافسات اللاعبين من 10 إلى 15 عاماً ضمن نزالات اليوم الثاني لبطولة المدارس الوطنية للجوجيتسو، بفوز مدرسة التفوق بالمركز الأول بإجمالي 10 ميداليات ذهبية وخمس فضيات، وبرونزيتين، وحلت في المركز الثاني مدرسة المقام بحصدها ثماني ميداليات ذهبية، وفضيتين، وخمس برونزيات، فيما جاءت في المركز الثالث مدرسة سلطان بن زايد، بفوز فريقها بست ميداليات ذهبية، وفضيتين، وبرونزيتين.

أما فيما يتعلق بالنتائج المخصصة للاعبين من 16 - 19 عاماً، فقد فاز بالمركز الأول مدرسة خليفة بن زايد بإجمالي 7 ذهبيات، و3 فضيات، و7 برونزيات، وفي المركز الثاني مدرسة المقام بإجمالي 5 ذهبيات، و3 فضيات، وبرونزية واحدة، وفي المركز الثالث مدرسة عبد القادر الجزائري التي حصد فريقها 4 ذهبيات، و4 فضيات، وبرونزية.

حضور

حضر المنافسات الشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وعبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي، وسميرة الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الرئيس التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف الكعبي مدير العلاقات العامة بشركة كافالو.

تألق

من جانبه، أوضح محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة، أن منافسات الجوجيتسو المدرسي، والتي امتدت على مدار اليومين الماضيين، والتي خصصت، لطلاب وطالبات المدارس، خرجت في مستوى جيد، وقدم نشء الإمارات مستويات فنية عالية على بساط النبلاء.

ومشيراً إلى أن الفتيات والفتيان يتنافسان على المراكز الأولى، وهذا أمر جيد للغاية عندما نرى فتيات الإمارات تنافسن وتسبقن في بعض الأحيان في الفتيان. وشدد الظاهري، على أن برنامج الجوجيتسو المدرسي يتم بتوجيهات ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وبدأنا في جني ثماره بالفعل نظراً لما شهدناه من تألق طلاب المدارس الذين شاركوا في مونديال الشباب 2018 مارس الماضي، واستطاعوا تحقيق إنجازات ملحوظة والحصول على ميداليات ملونة متنوعة.

وأضاف الظاهري: شهد يوم أمس الختامي لطلاب المدارس والمخصص للفتيان منافسات قوية بين طلبة المدارس، وكانت مشاركة طلاب الإمارات الشمالية التابعين لوزارة التربية ثرية بعد مشاركة عدد كبير، والمستوى المميز الذي قدموه على بساط النبلاء، وهذا الأمر يعلي من قيمة الجوجيتسو المدرسي، ولا شك انهم قاعدة لاختيارات المنتخبات الوطنية، وسيشارك المتميز منهم منع منافسات الناشئين والشباب.

قيم

بدوره، أكد محمد بن دلموك الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن ترسيخ قيم الجوجيتسو في طلاب المدارس النواة التي نتطلع لجني ثمارها في المستقبل القريب.

مضيفاً:«يسرنا للغاية أن نشهد هذه المشاركة القوية من طلاب المدارس الوطنية ببطولة اليوم، والذين قدموا للجميع عرضاً استثنائياً لمهارات لعب تليق بأبطال الغد، فهم خير مثال على من يتحدون أنفسهم لإطلاق البطل الكامن بداخلهم. ونحن في اتحاد الإمارات للجوجيتسو مستمرون في جهودنا الرامية إلى تعزيز مستوى لاعبي ولاعبات الدولة ورفدهم بالمهارات اللازمة ليصبحوا أبطالاً ذوي قدرات تنافسية عالمية المستوى».

مشاركة

وأشار بن دلموك إلى أن مشاركة لاعبي الدولة الناشئين في محافل دولية مرموقة مثل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هي فرصة لكي يعززوا من خبراتهم ومستوياتهم ويثبتوا أنفسهم من خلال المنافسة في فعاليات دولية عالية المستوى، مما يسهم في تجهيز أبناء الدولة من أبطال الجوجيتسو للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة وحصد الميداليات الملونة وتعزيز إنجازاتهم الكبيرة.

كما أوضح بن دلموك، أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، عززت من موقعها مبن بطولات اللعبة على المستوى العالمي، وأصبحت منصة الأبطال والذين يتسابقون إليها من أجل التتويج بالمراكز الأولى، بعدما يدخلون في منافسات ونزالات حامية، تجذب الجماهير وتحقق المتعة المطلوبة، في رياضة أصبحت أصيلة بين أطياف الشعب الإماراتي.

Email