#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أكد أن أعداد المشاركين فاقت التوقعات

عبدالله الزعابي: منافسات الصغار نقطة انطلاق للعالمية

نزالات الأمس شهدت تقارب المستويات - تصوير مجدي اسكندر

أكد عبدالله الزعابي مدير الفعاليات والأنشطة في اتحاد الإمارات، أن المنافسات المخصصة للمدارس تعتبر نقطة انطلاق لهذا النشء نحو العالمية.

مشيراً إلى أن المستوى الفني وأعداد المشاركين فاق التوقعات، حيث إن الحماس والرغبة في الظهور الجيد، وبصرف النظر عن المكسب والخسارة، سمة مميزة لمنافسات المدارس، لأن هذه الشريحة المتميزة هم القاعدة، التي يرتكز عليها جوجيتسو الإمارات، وهم حاملون لراية المستقبل.

كما أوضح الزعابي أن المنافسات تسير في الطريق الصحيح، وتقدم ما سعى له الاتحاد من مشاركة واسعة، ومستوى فني متميز، وسيستمر زخم البطولة مع كل فئة مشاركة، وفق البرنامج الموضوع، ولافتاً إلى أن مهرجان أبوظبي للصغار والتي تخصص منافساته اليوم للفتيات من 4 وإلى 17 عاماً، وتليه منافسات الذكور استكمالاً للزخم الذي تقدمه البطولة منذ انطلاقة، وتواصلاً مع الفئات الصغيرة والشابة.

وشدد الزعابي، على أن البطولة فرصة لجميع منتسبي أسرة الجوجيتسو على المستويين المحلي والدولي، حيث إن 9 آلاف لاعب ولاعبة فاق التوقعات وهو الأكبر والأضخم على مستوى نسخ البطولة بداية من عام 2009، مشيراً إلى أن الجهد المبذول من جانب اللجنة المنظمة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، من أجل إنجاح المنافسات التالية وحتى الختام.

مشاركة

على جانب آخر، أكد اللاعب سلطان جابر الواحدي «15 سنة» في وزن 67 كغم حزام أصفر، والفائز بالميدالية الذهبية في منافسات الأمس، أنه بدأ بممارسة الجوجيتسو منذ أن كان بعمر السبع سنوات في مدرسته ثم انتسب لنادي الوحدة، وتعد مشاركته هذا العام في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هي الثالثة.

حيث حصل على ذهبيتين في النسختين الماضيتين، علاوة على مشاركته بجميع البطولات المحلية بالموسم الحالي، وأضاف الواحدي: «لقد كان الحضور الجماهيري قوياً للغاية اليوم، حيث قدموا لنا كل الدعم المعنوي الذي دائماً ما يدفعنا إلى الأمام. ولاحظنا هذا العام تطوراً كبيراً في مستوى المنافسات لدى كل المشاركين».

منافسات

في حين، قال اللاعب محمد علي محمد «14 سنة» في وزن 42 كغم حزام أبيض، والفائز بالميدالية البرونزية في منافسات الأمس، أنه بدأ بممارسة الجوجيتسو منذ أربع سنوات في المدرسة، وتعد هذه ثاني مشاركة له ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

حيث حصل العام الماضي على ذهبية، ولديه 17 ميدالية ملونة من مختلف البطولات المحلية هذا الموسم، وأكد محمد أنه استمر بالتدرب لمدة شهرين للاستعداد لمشاركته بمهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018، كما أشاد بتنظيم البطولة هذا العام وأنها الأفضل على الإطلاق.

وكانت هتافات التشجيع في رابع أيام مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018 قد علت من قِبَل الجمهور من العائلات والمدربين والأصدقاء الذين حرصوا على الحضور لدعم ومؤازرة مختلف اللاعبين، الأمر الذي يعكس الحضور الكبير لرياضة الجوجيتسو وحرص مختلف فئات المجتمع والمهتمين على تشجيع أبنائهم وطلابهم على المشاركة والتألق بهذه الرياضة المتميزة.

فعاليات

من المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018 غداً مع منافسات الصغار والأشبال والناشئين من اللاعبات لمختلف الأحزمة من كافة الجنسيات، بالإضافة إلى اللاعبين واللاعبات الكبار في فئة الحزام الأبيض، على أن تبدأ المنافسات في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً.

تعليقات

تعليقات