فزن بـ21 ميدالية منها 11 «ذهبية» في سابع أيام المنافسات

فتيات مركز دبي يكتسحن «سباحة» الأولمبياد المدرسي

اكتسح مركز تدريب دبي، منافسات السباحة بنات، بتصدره جدول الميداليات بـ 21 ميدالية ملونة منها 11 ذهبية، وذلك خلال المسابقات التي أقيمت أول من أمس بمسبح مجمع حمدان الرياضي بدبي، ضمن اليوم السابع من الأولمبياد المدرسي، وجاء ثانياً مركز تدريب الشارقة بـ13 ميدالية منها 4 ذهبيات، وثالثاً مركز تدريب العين 6 ميداليات منها 3 ذهبيات.

وفي المركز الرابع مركز تدريب أبوظبي برصيد 9 ميداليات، منها ذهبية واحدة، وأقيمت مسابقات البنات على ثلاث فئات، وشهدت تنافساً قوياً بفضل المستويات المتطورة، التي ميزت سباحات مراكز التدريب، بكل من دبي والشارقة والعين، الأمر الذي رفع من درجة الإثارة والتشويق لحسم المراكز الأولى، وقام بتتويج الفائزات محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية.

احتكار

وبالعودة إلى النتائج، احتكر مركز تدريب دبي، المراكز الأولى في فئة 10 و11 سنة، بانتزاعه 3 ميداليات ذهبية مقابل ذهبية واحدة لمصلحة الشارقة.

حيث فازت ميرة عبدالله من مدارس دبي بسباق 25م سباحة حرة، تلتها خديجة طارق من مدارس أبوظبي، التي فازت بالفضية، بينما أحرزت عاليا علي الكويتي من مدارس العين البرونزية، وفي سباق 25م سباحة على الظهر، فازت السباحة لارا عنان شفيق من مدارس دبي بالذهبية، ونالت لارا هشام محمد من مدارس الشارقة الفضية.

وحصلت رايان سامي حسن من مدارس الفجيرة على البرونزية، وفازت بسباق 25م سباحة على الصدر، نورة أكرم من مدارس دبي بالميدالية الذهبية، وانتزعت زميلتها لارا عنان الفضية، ولارا هشام محمد من مدارس الشارقة البرونزية.

وفازت مدارس دبي بخمس ميداليات ذهبية أخرى في فئة 12 و13 سنة، مقابل ميداليتين ذهبيتين فقط لسباحات العين، حيث انتزعت مها عبدالله من مدارس دبي ذهبية سباق 25م سباحة حرة، متفوقة على ميرا عبدالله من مركز تدريب أبوظبي التي نالت الفضية، وكانت البرونزية من نصيب مريم إبراهيم من مدارس دبي.

وفي سباق 50م سباحة على الظهر كانت الذهبية الثانية لمدارس دبي من نصيب مهرة عبدالله، ونالت زميلتها روضة عبد العزيز الفضية، فيما حصلت على البرونزية فجر خليفة من مدارس الفجيرة، وأما الذهبية الثالثة لمدارس دبي في هذه الفئة العمرية، فكانت في سباق 25م سباحة على الصدر عبر مهرة عبدالله، ونالت الفضية صافية خالد الحوسني من مدارس الشارقة.

بينما ذهبت البرونزية إلى عائشة سعيد من مدارس العين، وكانت الذهبية الرابعة لمدارس دبي، في سباق 50م سباحة على الصدر عن طريق مريم خالد، وانتزعت زميلتها روضة محمد الفضية، بينما نالت شمة سامي من مدارس الفجيرة البرونزية، وأحرز فريق دبي الميدالية الذهبية الخامسة، في سباق 4× في 25م تتابع حرة، وحصل فريق أبوظبي على الفضية وفريق الشارقة على البرونزية.

وفازت بسباق 50م سباحة حرة، ياسمين سيف من مدارس العين، وحصلت على الفضية خالدة الحوسني من مدارس الشارقة، والبرونزية مريم خالد من مدارس دبي، كما فازت مدارس العين بذهبية، سباق 25م سباحة على الظهر عبر ياسمين سيف، ونالت الفضية ميرا عبدالله من مدارس أبوظبي، وكانت البرونزية من نصيب مها عبدالله ملاح من مدارس دبي.

منافسة رباعية

وتميزت منافسات فئة 14 و15 سنة بالتنافس القوي بين أربعة مراكز تدريب هي الشارقة ودبي وأبوظبي والعين على حصد الميداليات الذهبية، مما رفع من مستوى الإثارة، ففي سباق 100م سباحة حرة، فازت آية سعود من مركز تدريب دبي بالذهبية، ونالت ميزون محمد من مركز تدريب الفجيرة الفضية، وأحرزت آية عبدالله من مركز تدريب الشارقة الشرقية البرونزية.

وفازت بسباق 25م سباحة على الظهر، فاطمة عيسى من مركز تدريب أبوظبي، وحصلت آية سعود من مركز تدريب دبي على الفضية، وميرة عبد القادر من مركز تدريب الشارقة على البرونزية، وانتزع ذهبية سباق 50م سباحة على الظهر، سارة عنان من مركز تدريب دبي، وحلت فاطمة عيسى من مركز تدريب أبوظبي ثانية.

وجاءت زميلتها سلمى عيسى ثالثة، وفازت بذهبية سباق 25م سباحة على الصدر، هند سعود من مركز تدريب دبي، وحلت بعدها فاطمة عبد الرحمن من مركز تدريب الشارقة، وجاءت في المركز الثالث زميلتها مروة حسين.

وكانت ذهبية سباق 50م سباحة على الصدر من نصيب مهرة غريب من مركز تدريب العين، وحلت وراءها سارة عنان من مركز تدريب دبي، وجاءت في المركز الثالث سلمى أحمد من مركز تدريب الشارقة الشرقية.

جدول الميداليات

دبي: 21 ميدالية منها 11 ذهبية

الشارقة: 13 ميدالية منها 4 ذهبيات

العين: 6 ميداليات منها 3 ذهبيات

أبوظبي: 9 ميداليات منها واحدة ذهبية

الفجيرة: 4 ميداليات فضية و3 برونز

الشرقية: 4 ميداليات برونزية

سارة أسامة تنال «ذهبيتين» بالسباحة

انتزعت السباحة سارة أسامة من مركز تدريب الشارقة ميداليتين ذهبيتين في سباقي 25م و50م سباحة حرة لفئة 14 و15 سنة، مؤكدة تفوقها الواضح.

وأنها بطلة واعدة، فيما حلت زميلتها أمنة سعيد ثانية في سباق 25م، وجاءت هدى طارق من مركز تدريب أبوظبي ثالثة، وفي سباق 50م حرة، حلت مهرة غريب من مركز تدريب العين ثانية خلف سارة أسامة، وجاءت هدى تركي من مركز تدريب أبوظبي ثالثة.

«فتيات الشارقة» يتألقن في التتابع

انتزع فريق الشارقة للفتيات ذهبية الفرق في سباق 4× 25م سباحة تتابع حرة لفئة 10 و11 عاماً، متفوقاً على فريق دبي الذي اكتفى بالميدالية الفضية، فيما نال فريق الشارقة الشرقية الميدالية البرونزية.

كما فاز فريق مركز تدريب الشارقة بذهبية سباق الفرق 4× 25م تتابع سباحة حرة لفئة 14 و15 عاماً، متفوقاً على مركز تدريب دبي الذي حصل على الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية لفريق الشارقة الشرقية.

تعليقات

تعليقات