#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

زورق أبوظبي يشارك في سباق 24 ساعة الأوروبي

فريق أبوظبي هدفه استعادة اللقب الأوروبي من المصدر

يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة في منافسات سباق 24 ساعة الأوروبي لزوارق الفورمولا1 وهو السباق العريق والكلاسيكي والذي يقام سنويا في فرنسا وفي مدينة روين بالتحديد، وسط حضور قرابة المائة زورق في مختلف فئات البطولة، واعتمد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وبمتابعة الشيخ محمد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، مشاركة الفريق من أجل المنافسة على لقب البطولة للموسم الحالي والظفر بفئة الفورمولا2 من خلاله، خاصة وأن الفريق سبق له وأن حقق اللقب في أول مشاركة وحضور له من خلال البطولة في 2016، وفقد اللقب في الموسم الماضي بعد مجهود كبير ومشاركة قوية في المنافسة.

وكان فريق أبوظبي قد تفوق في مشاركته للمرة الأولى في هذه البطولة في موسم 2016 بعد أن نجح في الفوز بالمركز الأول ولقب البطولة العريقة في أول ظهور له في فئة الفورمولا2، ويسعى الفريق إلى استعادة لقبه المفقود والظهور بنفس المستوى القوي الذي ظهر به في الموسم الأول له في 2016، وتعد منافسات تحدي الـ24 ساعة من أعرق وأقدم البطولات في القارة الأوروبية.

حيث بدأت من خمسينات القرن الماضي واستمرت كتقليد سنوي يجتذب الاهتمام والمشاركات من كل أنحاء العالم، حيث بلغ مجموع الزوارق بكل فئاتها في الموسم الماضي قرابة التسعين زورقا، ويشارك من خلال المنافسة فريق أبوظبي بزورق بقيادة كل من ثاني القمزي وراشد الطاير وراشد القمزي وشون تورنتي.

رؤية مستنيرة

ووجه سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الشكر إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، بعد قرار المشاركة والدخول في تحدي بطولة 24 ساعة، وأكد أن توجيهات سموه من أجل نشر مساحة أكبر لاسم الإمارات عبر هذه المشاركة، هي الرؤية القوية والفريدة.

والتي يستنير بها الفريق دوماً، وأيضاً لكي تزيد شعبية وحضور الفريق على مستوى سباقات الزوارق السريعة، كما أنها تأتي لرسم استراتيجية مجلس أبوظبي الرياضي على أرض الواقع في أهمية الحضور الإماراتي والتميز في البطولات المختلفة.

تعليقات

تعليقات