تشرف على تدريب 35 طالبة في المهرجان

سابرينا سوزا: لاعبات الإمارات ينتظرهن مستقبل مشرق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعربت البرازيلية سابرينا سوزا مدربة الجوجيتسو، عن فخرها بالتطور الكبير في مستوى الفتيات الإماراتيات في رياضة الجوجيتسو.

مؤكدة أن اللعبة أصبحت علامة فارقة في دولة الإمارات والعالم، بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وبينت البرازيلية سابرينا سوزا، أن مشاركتها في مهرجان أبوظبي للجوجيتسو العام الحالي يأتي كمدربة فقط، إذ تعمل مدربة لفتيات بإحدى مدارس العين، وتتواجد في البطولة من خلال مشاركة 35 لاعبة من أعمار مختلفة.

كفاءة

وأضافت البرازيلية سابرينا سوزا مدربة الجوجيتسو: أعتقد أن الفتيات الإماراتيات أثبتن كفاءة كبيرة في رياضة الجوجيتسو، وأنهن في تطور مستمر بدليل هذا العدد الكبير في المهرجان العام الحالي، فضلاً عن العدد الكبير الذي من المنتظر مشاركته في منافسات بطولة العالم للناشئين بعد أيام قليلة، خصوصاً وأن الجوجيتسو ليس فقط مجرد منافسة رياضية، ولكنها أسلوب حياة يعزز من ثقة الفتيات بأنفسهن.

اهتمام

وكشفت البرازيلية سابرينا سوزا مدربة الجوجيتسو، عن وجود أسماء من الفتيات الإماراتيات سيكون لهن شأن كبير في الجوجيتسو في المستقبل في ظل الاهتمام بالقاعدة من جانب اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وتسخير الإمكانيات كافة لنشر الرياضة في دولة الإمارات، والتي لها الفضل.

فيما وصلت إليه الجوجيتسو على مستوى العالم، مشيرة إلى أن لديها الكثير من اللاعبات اللاتي خضن منافسات خارجية في بطولات عالمية في البرازيل ولندن وغيرها من الدول التي أقيمت فيها بطولات للجوجيتسو وحققن ميداليات عدة.

وأوضحت أنها تركز العام الحالي على عملها كمدربة رغم عدم اعتزالها كلاعبة، إذ لن تشارك في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو العام الحالي فقط، وستعود للمنافسة في العام المقبل، خاصة وأنها شاركت في منافسات الحزام البني في النسخة الماضية.

Email