جاسم سعيد.. «أخطبوط الجوجيتسو»

جاسم سعيد جاسم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد جاسم سعيد جاسم، لاعب منتخب الإمارات ونادي الجزيرة، والملقب بأخطبوط الجوجيتسو، للتواجد بقوة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، إذ بدأ تحضيراته النهائية عن طريق المشاركة في منافسات القوات المسلحة التي أقيمت أمس في ثاني أيام النسخة العاشرة من البطولة.

والتي يتطلع خلالها إلى تكرار الإنجاز الذي حققه في بطولة أبوظبي غراند سلام في البرازيل، نوفمبر من العام الماضي، عندما أحرز ذهبية الحزام البنفسجي في وزن 77 كلجم عن فئة الأساتذة، والحائز على العديد من الميداليات الذهبية والفضية سواء في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو أو البطولات المحلية.

تقدير

وعن مشاركته في النسخة الحالية قال: «أشارك في المنافسات ضمن قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي والتي أوجه لها كل الشكر والتقدير على تسهيل مهمتي في الدفاع عن اسم الإمارات في مختلف بطولات الجوجيتسو، وأعتقد أن إضافة منافسات القوات المسلحة ضمن البطولة الحالية أمر صائب ويساهم في جعل البطولة الأقوى على مستوى العالم».

مضيفاً، الجوجيتسو رياضة حماسية تخطف العقل، بلا شك المستويات تطورت للغاية في جوجيتسو القوات المسلحة ومنتسبي الخدمة الوطنية بعد زيادة ممارسيها بأعداد كبيرة مما يدل على أنها تسير في الطريق السليم، خصوصاً وأن الجوجيتسو رياضة شاملة بدنية وذهنية ونفسية، وتساهم في تغيير شخصية الإنسان للأفضل، وتمنحه الثقة في قراراته، وحساب أي خطوة يخطوها في الحياة.

ومن فوائدها أنها ليست مجرد رياضة لممارستها في أوقات الفراغ، ولكنها تسيطر على كل حواس من يقع في حبها«.

مواهب

وتابع: «الجوجيتسو الإماراتي يتطور بشكل مذهل بفضل الدعم الهائل من أصحاب السمو الشيوخ، والمسؤولين عن رياضة الجوجيتسو، وأعتقد أن الإمارات تمتلك المواهب من اللاعبين الذين أعتبرهم من ذهب خصوصاً على صعيد الصغار الذين يشكلون مستقبل الجوجيتسو الإماراتي.

بالإضافة إلى الشغف الذي انتقل إلى الآباء، وهو ما رأيته بنفسي عندما كنت أعمل إدارياً في نادي الوصل قبل الانتقال للجزيرة حين جاءني والد اثنين من اللاعبين الصغار وسألني عن الجوجيتسو وأخبرته أن يشاهدها، وبعد أربعة أيام فقط طلب ممارسة اللعبة بعد أن استهوته وشعر أنها الرياضة المناسبة بالنسبة له».

Email