البناي: الخدمة الوطنية أضافت لي الكثير

ت + ت - الحجم الطبيعي

يرى علي حسن البناي لاعب منتخب الإمارات للجوجيتسو، أن الخدمة الوطنية أضافت له الكثير على صعيد القوة والتكنيك في ممارسة رياضة الجوجيتسو.

فضلاً عن أنها غيرت حياته للأفضل على الصعيدين الشخصي والرياضي، ونجح علي حسن البناي في الفوز بذهبية وزن 85 كلجم في الحزام الأزرق أمس في افتتاحية بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في منافسات مجندي الخدمة الوطنية التي أضيفت للمرة الأولى في البطولة هذا العام.

ويعد البناي أحد لاعبي منتخب الإمارات الذين ارتقوا وتطوروا بسرعة هائلة في السنوات القليلة الماضية، واستطاع إحراز بطولة العالم في الحزام الأبيض في النسخة الماضية من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ارتقى بعدها على منصة التتويج من الحزام الأبيض إلى الحزام الأزرق.

بالإضافة إلى تحقيقه العديد من الإنجازات في بطولات محلية وإقليمية ودولية، بدأت عندما أحرز برونزية في بطولة العالم للناشئين مع منتخب الإمارات للجوجيتسو عام 2017.

سعادة

وقال البناي عقب فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات مجندي الخدمة الوطنية: «سعادتي غامرة بالحصول على المركز الأول والميدالية الذهبية التي جاءت بتوفيق من الله، وبفضل اتباع تكتيك خاص وتنفيذ تعليمات مدربي الذي دعمني وشد من أزري واستطعت تقديم أقصى جهد من أجل الحصول على المركز الأول».

وأضاف: «بدأت لعب الجوجيتسو منذ نحو العامين وعمري 17 سنة، وشاركت في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لأول مرة العام الماضي، ونجحت في الحصول على الميدالية الذهبية والارتقاء من الحزام الأبيض إلى الحزام الأزرق علي منصة التتويج.

وأعتقد أن المشوار لم يكن سهلاً على الإطلاق لأن الجوجيتسو يتطلب الصبر والقوة والجلد، وقد آمنت بقدراتي وإمكانياتي خصوصاً وأنني أحببت ممارسة رياضة الجوجيتسو ووجدت فيها نفسي، ومنذ أن انضممت للخدمة الوطنية أضافت لي الكثير على الصعيدين الشخصي والرياضي، سواء من ناحية القوة والتكنيك.

ولا أنكر أن الخدمة الوطنية ساهمت كثيراً في تطوير مستواي بفضل ارتفاع لياقتي البدنية، أما على الصعيد الشخصي فقد تعلمت الكثير في الخدمة الوطنية أهمها الإخلاص وحب الوطن ونجحت في إعادة جدولة نظام حياتي للأفضل».

مشوار

وكشف البناي عن سعيه لاستكمال مشواره مع الجوجيتسو ومشاركته في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها العاشرة هذا العام في وزن تحت 77 كلجم، وقال: «لعبت في منافسات مجندي الخدمة الوطنية تحت 85 كلجم لأن وزني الحالي هو 80 كلجم وسأحاول خلال الأيام المقبلة إنقاص وزني إلى 77 كلجم من أجل اللعب في منافسات هذا الوزن في البطولة.

وأملك طموحات كبيرة في بطولة العالم التي تعد في غاية الصعوبة نظراً لقوة المنافسين المشاركين من مختلف دول العالم خاصة من البرازيل، ولكني آمل أن أرفع اسم وعلم دولة الإمارات عالياً في هذا المحفل العالمي».

Email