سعيد يوسف منظم دولي للشطرنج .. وهند عباس حكم اتحادي

سعيد يوسف

حقق اتحاد الشطرنج مكاسب فنية وإدارية جديدة على المستوى الدولي بعدما منح الاتحاد الدولي للعبة الحكم الدولي سعيد يوسف لقب منظم دولي، فيما منح الحكم هند محمد عباس لقب حكم اتحاد دولي.

وقام الاتحاد الدولي بمخاطبة نظيره الإماراتي بالألقاب الجديدة رسمياً بعد اعتمادها، وتأتي هذه المكاسب الإدارية لتتماشى مع المكاسب الفنية التي حققها الاتحاد خلال الفترة الماضية، سواء في الفوز بالميداليات في البطولات الخارجية آخرها الأولمبياد العربي الثاني للشطرنج أو تنظيم البطولات الدولية بالأندية منها بطولة دبي المفتوحة وبطولة الشارقة ماسترز.

وحصول اللاعبين على ألقاب دولية وكان آخرها حصول سعيد إسحاق لاعب منتخبنا الوطني ونادي دبي للشطرنج على لقب أستاذ دولي.

كفاءة

ويعد سعيد يوسف من الكفاءات الوطنية المتميزة في مجال الشطرنج خاصة أنه شارك في تنظيم العديد من البطولات خاصة بطولة دبي المفتوحة كما تولى منصب مدير عدد من البطولات، بجانب حصوله على دورة منظم دولي، وهي ما منحته اللقب في النهاية، فيما يأتي حصول هند محمد عباس على لقب حكم اتحاد دولي كخطوة متميزة نحو لقب حكم دولي وهو ما يزيد من الحكام الدوليين المواطنين.

وأكد حسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد أن هذه الألقاب الجديدة مكسب كبير لرياضة الإمارات بشكل عام والشطرنج بشكل خاص في ظل توجيهات الهيئة العامة للرياضة بالاهتمام بالكوادر الوطنية على المستوى الإداري من حكام ومدربين وإداريين، وهو ما يحرص عليه اتحاد الشطرنج أيضا.

ودائما ما يوازي الاتحاد ما بين الجوانب الفنية والإدارية والاهتمام بالحكام والمدربين والإداريين مثلما يتم الاهتمام بلاعبي المنتخبات الوطنية.

مواصلة العمل

وأوضح الشامسي أن الاتحاد سيواصل العمل في نفس الاتجاه، بالتعاون مع الأندية ولا ننسى أن هناك جهداً كبيراً من نادي دبي للشطرنج والثقافة، في تأهيل الكوادر الوطنية والحقيقة أن كل الأندية تعمل في هذا الاتجاه وهو ما يدفعنا للعمل بكل قوة معهم للوصول إلى الهدف سواء على المستوى الفني أو الإداري، والوصول باللعبة إلى أعلى المستويات، ودائماً ما ندفع بالكوادر الوطنية في تنظيم البطولات داخل الدولة من أجل منحهم الخبرة التنظيمية.

تعليقات

تعليقات