مفاجأتان في الجولة الخامسة

صدارة ثنائية لشطرنج «الشارقة ماسترز»

الإثارة تتواصل في بطولة الشارقة ماسترز من المصدر

تصدر الإيراني برهام مقصودلو والهندي سيذو رامان، بطولة الشارقة ماسترز للشطرنج، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتستمر منافساتها حتى يوم الجمعة المقبل، بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة يمثلون 30 دولة ويبلغ مجموع جوائزها المالية 65 ألف دولار، وحصد الثنائي مقصودلو وسيذورامان العلامة الكاملة (5 نقاط)، وحل 16 لاعباً في المركز الثاني بـ4 نقاط، مع نهاية الجولة الخامسة أول من أمس.

والتي أعطى شارة انطلاقتها كل من حسين خلفان الشامسي الأمين العام للاتحادين العربي والإماراتي للشطرنج والمهندس طلال أحمد الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وسعود محمد المرزوقي مدير اتحاد الشطرنج وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

نتائج «الخامسة»

وأسفرت نتائج الجولة الخامسة في البطولة، عن مفاجأتين من العيار الثقيل، على الطاولتين الأولى والثانية، حيث خسر الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني سفرلي التاج من الأستاذ الدولي الكبير الهندي سيثو رامان، وخسر المصنف الأول الأستاذ الدولي الكبير الصيني وانغ هاو من الأستاذ الدولي الكبير الإيراني برهام مقصودلو في مباراة ماراثونية استمرت لما يقارب 5 ساعات.

تعادل الأساتذة

وفرض التعادل نفسه بين الأساتذة الكبار، حيث تعادل الأوكراني المخضرم بافل اليانوف مع الفنزويلي الاستاذ الدولي الكبير ادواردو بونيلي،وتعادل الأستاذ الدولي الكبير الهندي أديبان مع الأستاذ الدولي الكبير الأرميني تيغران بيتروسيان، و تعادل الأستاذ الدولي الكبير البيلاروسي فلاديسلاف كوفالييف مع الأستاذ الدولي الكبير السويدي نيلز غرانديليوس، و تعادل الروسي فلاديسلاف أرتامييف مع الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي نادربيك يعقوبييف.

عودة ناديتش وجونز

وشهدت الجولة الخامسة عودة البطل الأذربيجاني المخضرم الأستاذ الدولي الكبير نايديتش أركاديتش والمخضرم الأنجليزي الأستاذ الدولي الكبير جونز غاوين إلى سكة الانتصارات بعد فوزهما على الأستاذ الاتحادي الهندي آرجون أريغيسي ومواطنه ريدي جاكرافارثي.

دعم لاعبينا

وأكد عمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، أن تنظيم البطولات الكبرى، ليس أمراً غريباً عن نادي الشارقة، الذي يحظى بسمعة عالمية وثقة الاتحاد الدولي للعبة بعد النجاحات العديدة التي تحصدها، موجهاً الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرعايته للبطولة ولجميع أنشطة النادي.

وأوضح آل علي أن الهدف من تنظيم بطولة «الشارقة ماسترز»، دعم رياضة الأذكياء في الدولة، وتوفير أقصى قدر من الإستفادة للاعبينا، وتأهيلهم للحصول على ألقاب دولية ورفع مستوى تصنيفهم الدولي وزيادة الخبرة والاحتكاك الدولي.

افتتاح

افتتح الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي قاعة علي سعيد أبو خليل في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج .

والتي خصصتها إدارة النادي باسمه تكريماً له وعرفاناً لما قدمه للشطرنج الإماراتي ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج خلال مرحلة رياضية وشطرنجية حافلة بالانجازات، وشغل أبو خليل العديد من المناصب الإدارية والفنية بمختلف الألعاب خلال مسيرته الرياضية أهمها عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج ونائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

تعليقات

تعليقات