عمر الفضلي..حان وقت اللعب مع الكبار

يستعد عمر الفضلي بطل منتخبنا الوطني للناشئين، لخوض منافسات ستكون هذا الموسم مختلفة، حيث إنه سيلعب مع فئة الكبار والذين يسبقونه في العمر والخبرات، وكان الفضلي قد نجح في رفع علم الدولة في المحافل الدولية بعدما خاض عشرات البطولات العالمية، جعلته في مصاف الأوائل وحصل مؤخراً على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي في النسخة الأخيرة، وأبرز إنجازاته تتويجه بالذهب في بطولة باريبا بسريلانكا، وفيتنام، وبطولات أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والجراند سلام، وفضية العالم باليونان.

وعند الحديث عن الفضلي صاحب الـ18 عاماً، فإننا نستحضر موقفه النبيل في بطولة الصالات بعشق آباد بتركمانستان في سبتمبر 2017، عندما تحلى ابن الإمارات بالقيم والأخلاق التي غرسها القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

ففي حلقات النزال واجه عمر خصماً يدعى لون راشاد 37 عاماً، وكسب الفضلي النزال، وما كان من ابن الإمارات عقب الإعلان عن فوزه، أن اتجه صوبه وقبل يديه ورأسه في مشهد مؤثر نادر الحدوث، وبسؤال عمر قال قبلت يد الخصم لأنه في عمر والدي، ولأني تخرجت من مدرسة محمد بن زايد للقيم والأخلاق.

المشهد قدم الأسس والمبادئ التي تربى عليها اللاعب في اتحاد الجوجيتسو بأن الرياضة أخلاق قبل كل شيء، علماً بأن الفضلي كان الأصغر سناً في البطولة وأصر أن يقدم احتراماً كبيراً لخصمه لمعرفته أنه في عمر والده.

قيم

وأوضح الفضلي: تربيت في أسرتي على الأخلاق وتعودت عليها في التدريبات والاتحاد غرس هذه القيم النبيلة فينا، وترجمت هذه القيم الرفيعة من خلال رياضة النبلاء لذلك كانت اختياري الأول، وطموحي على المستوى التعليمي أن أجند ضابطاً في القوات المسلحة، مع مواصلتي لممارسة الرياضة التي أعشقها، خصوصاً أنني في الحلقة الأخيرة للتعليم الثانوي.

وعن استعداداته للبطولة قال: نتمرن بشكل يومي، ضمن معسكر المنتخب الوطني، وسيكون منافسة الكبار التحدي لي في هذه البطولة، خصوصاً أن المنافسين يسبقاني في العمر والخبرات، لكنني لا أهتم بهذا الأمر وأركز في تدريباتي وكيفية الفوز.

موضحاً أن البرنامج الموضوع يقوم على التوازن بين صقل المهارات الفني والحمل البدني، ولافتاً إلى أن كوادر الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية متمرسة على الإعداد الجيد وقراءة المنافسين، ولافتاً إلى أن النزالات لن تكون سهلة، خصوصاً مع مواجهات لاعبين محترفين وينتمون إلى مدارس عريقة في اللعبة.

تعليقات

تعليقات