كأس العالم 2018

اللعبة تظهر لأول مرة في «الأولمبياد المدرسي»

«أم سقيم النموذجية» و«مسافي» تحتكران ميداليات الجودو

سالم عبيد الشامسي ومحمد بن درويش وعائشة الصيري أثناء تتويج بطلات الجودو- من المصدر

احتكرت مدرستا أم سقيم النموذجية ومسافي ميداليات منافسات الجودو فئة البنات ضمن فعاليات اليوم الثالث للأولمبياد المدرسي التي أقيمت أول من أمس بصالة الحزانة في الشارقة بمشاركة 45 طالبة.

وجاءت منافسات الجودو التي انضمت للمرة الأولى ضمن الألعاب المدرجة في الأولمبياد المدرسي قوية ومثيرة بين المشاركات، وحصدت مدرسة أم سقيم النموذجية 19 ميدالية ملونة بواقع خمس ميداليات ذهبية و9 فضيات و5 ميداليات برونزية بينما حصلت مدرسة مسافي على 10 ميداليات منها أربع ذهبيات وفضية واحدة و5 برونزيات.

وحسمت طالبة مدرسة مسافي ريم حمدان لقب وزن تحت 32 كيلوغراماً بعد فوزها على طالبة مدرسة أم سقيم النموذجية التي حلت في المركز الثاني، واستمر تألق طالبات مدرسة مسافي في وزن تحت 36 كيلوغراماً حيث فازت الطالبة علياء عبدالله بالمركز الأول، وحلت طالبة مدرسة أم سقيم النموذجية فاطمة بدر في المركز الثاني، بينما جاءت طالبة مدرسة مسافي مريم سعيد في المركز الثالث.

في المقابل حققت مدرسة أم سقيم النموذجية أول ألقابها في وزن تحت 40 كيلوغراماً عن طريق اللاعبة ألاء نجيب التي احتلت المركز الأول، وتبعتها زميلتيها في المدرسة نفسها، حصة خليل وسارة أحمد في المركز الثاني والثالث على التوالي، أما في وزن تحت 44 كيلوغراماً ففازت طالبة مدرسة مسافي أمنة سعيد بالمركز الأول، بينما حصلت مدرسة أم سقيم النموذجية على المركزين الثاني والثالث عن طريق اللاعبات حنان محمد الوصيفة، وحصة وليد ومهرة جاسم في المركز الثالث.

وفي وزن تحت 48 كيلوغراماً فازت طالبة مدرسة أم سقيم النموذجية آيات نجيب بالمركز الأول وزميلتها أروى محمد بالمركز الثالث، بينما ذهب المركز الثاني لمصلحة طالبة مدرسة مسافي مريم راشد، كما استمر تفوق مدرسة أم سقيم النموذجية في وزن تحت 52 كيلوغراماً وحققت الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى عن طريق الطالبات فوزية نجيب وسارة عبدالله ومريم إبراهيم على التوالي، كما فازت طالبة مدرسة مسافي ميثاء راشد بالمركز الثالث أيضاً.

وفي وزن تحت 60 كيلوغراماً المنافسة الأقوى، صعدت 5 لاعبات على منصة التتويج، حيث احتلت طالبة مدرسة أم سقيم النموذجية ميرة فلاح المركز الأول، وجاءت زميلتيها مريم عمر وخلود خالد في المركز الثاني، بينما جاء في المركز الثالث طالبتا مدرسة مسافي فاطمة خلفان ومريم علي، وفي وزن تحت 67 كيلوغراماً استعادت مدرسة مسافي تفوقها عن طريق الطالبة خلود عبدالله التي فازت بالمركز الأول، بينما فازت طالبة مدرسة أم سقيم النموذجية شهد سالم بالمركز الثاني، وفي آخر المنافسات لوزن تحت 78 كيلوغراماً فازت طالبة مدرسة مسافي وضحة أحمد بالمركز الأول، وجاءت في المركز الثاني والثالث طالبتا مدرسة أم سقيم النموذجية عائشة فيصل والوله جمعة.

من منافسات الجودو

 

دعم

وأكد ناصر التميمي، أمين سر اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، أمين خزينة الاتحاد الدولي للجودو، أن انضمام لعبة الجودو إلى الألعاب المشاركة في النسخة السادسة من برنامج الأولمبياد المدرسي، يعد حدثاً استثنائياً ورائعاً في دعم اللعبة، وتوسعة قاعدة ممارسيها في الدولة.

وقال التميمي إن اليوم الأول من منافسات الجودو المخصص للبنات، كان ناجحاً بكل المقاييس، خاصة أنه شهد مشاركة 45 طالبة، لافتاً إلى أن اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج سيعمل على الاستفادة من هذه الخطوة بأفضل صورة، من خلال توسيع القاعدة وزيادة عدد مراكز التدريب الخاصة بالبنات على مستوى الدولة، متمنياً أن تشهد النسخة المقبلة مضاعفة العدد.

وأشار إلى أن الاتحاد يتمنى استمرار التعاون مع بعض الجامعات العالمية، مثل جامعة توكاي اليابانية التي تختص في مساعدة البنات في الاستمرار في ممارسة لعبة الجودو إلى جانب الدراسة، وتسهم في استقطاب الفتيات لممارسة اللعبة.

وأضاف: «مشاركة 45 لاعبة يمنح الاتحاد دافعاً أكبر لتنظيم دوري خاص بالسيدات خلال العام الدراسي المقبل، وضم جميع الفئات الموجودة في المدارس الحكومية والخاصة».

 

«الشارقة» يسيطر على ذهب «القوس والسهم»

انتزع مركز تدريب الشارقة ذهب مسابقة القوس والسهم للفرق بنين، بحصوله على المركز الأول في فئتي تحت 17 و15 سنة، وذلك ضمن منافسات اليوم الثالث للأولمبياد المدرسي التي أقيمت أول من أمس بنادي الثقة للمعاقين في أجواء طغت عليها الإثارة والمنافسة القوية بين نخبة من الأبطال المميزين.

وتفصيلاً، نال مركز تدريب الشارقة ذهبية مسابقة الفرق بنين 25 م، تحت 15 سنة عن طريق الفريق المكون من منصور سالم حمد فطي المنصوري، وسيف محمد علي سويلم الكتبي، وعبد الله محمد عبد الله الخلافي، بمجموع 710 نقاط.

وذهبت الميدالية الفضية لمركز تدريب الشارقة الشرقية، عن طريق محمد علي محمد علي حاتم، وإبراهيم خليفة فيصل بن يعروف وعلي راشد محمد بن راشدوه بمجموع 491 نقطة، بينما فاز مركز تدريب العين بالميدالية البرونزية عن طريق سهيل سالم سيف الشيدي وناصر صالح صالح مثنى وأحمد مبارك غريب راشد بمجموع 420 نقطة.

وفي فئة تحت 17 سنة، حصد مركز تدريب الشارقة المركز الأول والميدالية الذهبية عن طريق الفريق المكون من رحمة خالد رحمة صالح الشامي وعبد الرحمن وميض محمد، ومطر سعيد عبد الله بن شميل الكتبي، بمجموع 626 نقطة. وحصد مركز تدريب العين الميدالية الفضية عن طريق مصبح سعيد مصبح حمد وإسماعيل محمد حسن البلوشي ويعقوب محمد حسن البلوشي. وذهبت الميدالية البرونزية لفريق مركز تدريب الشارقة الشرقية عن طريق محمد عبد الله محمد علي وسيف علي يوسف الاقرح وحامد حمد سعيد مسلم محمد.

وشهدت منافسات القوس والسهم للفرق بنات، سيطرة مركزي تدريب أبوظبي والشارقة على المراكز المتقدمة، بحصد كل منهما ذهبية وبرونزية، ففي فئة تحت 17 سنة، فاز مركز الشارقة بالميدالية الذهبية عن طريق الفريق المكون من حصة يعقوب العوضي وفاطمة محمد البلوشي ومها عبد الرحيم محمد من مدرسة واسط. وفاز مركز التدريب بدبي بالميدالية الفضية عن طريق سلامة حسام فكري وشيخة حسام فكري وميرا وسام الصايغ من مدرسة المواكب البرشاء. وحصد مركز التدريب بأبوظبي الميدالية البرونزية عن طريق اليازية محمد البلوشي ومنى عمر الهاشمي من مدرسة فاطمة بنت مبارك ومريم محمد النهاري من مدرسة المواهب.

أما في فئة تحت 15 سنة، فحصد مركز التدريب بأبوظبي الميدالية الذهبية عن طريق جنى حسن حواش من مدرسة أكاديمية جيمس العالمية وامنة محمد المنصوري ومريم أحمد الأحمد من مدرسة فاطمة بنت مبارك. وحصد مركز التدريب بالعين الميدالية الفضية عن طريق الفريق المكون من مي علي النعيمي وعائشة أحمد الصايغ وخولة أحمد العامري من مدرسة سلامة بنت بطي. وبالنسبة للميدالية البرونزية فكانت من نصيب مركز التدريب بالشارقة عن طريق هند محمد البلوشي وغريسة خالد المازمي من مدرسة المنار، وامنة يوسف العوضي من مدرسة المعرفة.

تعليقات

تعليقات