#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

37 لاعباً يتصدرون بطولة الشارقة ماسترز للشطرنج

صراع قوي بين العمالقة في بطولة الشارقة ماسترز للشطرنج| البيان

تصدر 37 لاعباً بطولة الشارقة ماسترز للشطرنج التي انطلقت منافساتها الخميس الماضي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتستمر منافساتها حتى 20 أبريل الجاري، بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة من 30 دولة وتبلغ قيمة الجوائز المالية 65 ألف دولار.

وضمت مجموعة الصدارة أسماء كبيرة في عالم الشطرنج يتقدمهم المصنف الأول الصيني وانغ هاو الذي تمكن من الفوز على الأستاذ الدولي الكبير اليوناني افستراتيوس غريفاس الأوكراني يوري كريفوروشكو والهندي سافرلي التاج والروسي ارتيميف فلاديسلاف.

وشهد انطلاقة الجولة الثانية، الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ونائبه طلال أحمد الزعابي وعبدالله عبد الرحمن عضو اتحاد الإمارات للشطرنج وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي. وأكّد المهندس طلال أحمد الزعابي أن بطولة الشارقة ماسترز تجمع أفضل الأساتذة الدوليين الكبار في العالم وتمنح فرصة مميزة للاعبي المنتخب ولاعبي الأندية في الدولة للاحتكاك معهم وكسب الخبرة، كما تمهد أمامهم الطريق للحصول على الألقاب الدولية ورفع مستوى تصنيفهم.

وأثنى عبدالله عبد الرحمن على عمل اللجنة المنظمة للبطولة وعلى الجهد المبذول في توفير كل السبل لإظهار البطولة بصورة طيبة.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد أن جميع اللاعبين من مختلف فئاتهم العمرية يستفيدون من تنظيم هذه البطولة نظراً للأسماء العالمية الكبيرة المشاركة فيها.

نتائج

وأسفرت بقية النتائج عن فوز الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني يوري كريفورشكو على الأستاذ الدولي الهندي آيان بي، والأستاذ الدولي الكبير الروسي فلاديسلاف أرتيمييف على الأستاذ الدولي الهندي جاكرافارتي، كما فاز الأستاذ الدولي الأذري نايديتش أركاديتش على الأستاذ الدولي الكبير الهندي ساندرا راجان، فيما تعادل الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني بافل اليانوف مع الأستاذ الدولي الإيراني تاهباز آراش، وفاز الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني مارتن كرافتسييف على الفلبيني الأستاذ الدولي ديماكيلينغ، وتعادل الأستاذ الدولي الكبير الهندي أديبان بي مع مواطنه أستاذ الاتحاد الدولي ساركار آر، فيما فاز الأستاذ الدولي الكبير الأذري سفرلي التاج على الأستاذ الاتحادي الناشئ براناف في، كما تعادل بطل العالم للشباب المصري أحمد عدلي مع بطلة العالم للشابات الروسية بيبي سارة.

وفي أبرز نتائج هذه الجولة أيضاً، حقق لاعب المنتخب الوطني ونادي أبوظبي الأستاذ الاتحادي سلطان الزعابي فوزاً مستحقاً على الهندي الدولي سوريش كيك، كما حقق بطل أفريقيا والعرب الأستاذ الدولي الكبير المصري الفوز على حساب اللاعبة الدولية نور خضريان، وتعادل الناشئ حمد عصام حوير لاعب نادي الشارقة للشطرنج مع الهندي الدولي أجاي كارث، فيما فاز الأستاذ الدولي إبراهيم سلطان لاعب نادي دبي على الدولي أحمد الرميثي لاعب نادي أبوظبي، وتمكن لاعب نادي دبي أستاذ الاتحاد الدولي أحمد فريد من انتزاع نقطة المباراة من منافسه الدولي شارون رافائيل.

تعليقات

تعليقات