النجاح يرافق افتتاحية جولات «إكس كات»

ولي عهد الفجيرة يتوّج «شرطة دبي» بطلاً للسباق الثاني

محمد الشرقي يتوسط أبطال مونديال الزوارق بالفجيرة | تصوير: زيشان أحمد

كرم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الفائزين من خلال الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق اكس كات، التي أقيمت مساء أمس على شاطئ الفجيرة وسط تفوق ونجاح فني كبير.

وحلّق زورق دبي 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي بلقب السباق الثاني والختامي للجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق اكس كات، التي أقيمت في إمارة الفجيرة في أسبوع مثير ورائع شهد منافسة قوية وكبيرة، في حين حل في المركز الثاني من خلال السباق الزورق الأسترالي 8 بلو رو وثالثاً زورق نيو ستار الروسي 12.

في حين حل زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري في المركز الرابع، مع تعرض زورق أبوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي إلى عطل أبعده عن المنافسة والتحدي بعد أن كان في المركز الثالث من خلال السباق.

قوة

وكان السباق الثاني قد بدأ بقوة من خلال تصدر زورق شرطة دبي للمنافسة منذ الدورة الأولى مستفيدا من إحرازه لصدارة اليوم الأول للبطولة، ومنذ البداية يتقدم للأمام زورق أوف شور 10 محاولاً أن يزاحم زورق شرطة دبي على المركز الأول والانقضاض على الصدارة بدون أي يفسح له زورق 3 المجال، في حين يتمكن زورق أبوظبي 4 من التقدم للأمام والتفوق للمركز الثالث.

بينما يتفوق زورق أبوظبي 5 أيضا في التقدم والوصول للمركز الرابع، وتستمر دورات السباق مع ضغط المتصدر زورق شرطة دبي 3 من أجل المحافظة على مركزه في المقدمة، ويتعرض زورق أبوظبي 4 للتوقف المفاجئ بعد أن تعرض محركه لعطل في مسار السباق، مما يجعله يغادر المنافسة.

إهداء

ومن جانبه، أهدى كل من عارف الزفين ونادر بن هندي قائدا زورق شرطة دبي (3) فوزهم بلقب جولة الفجيرة الأولى لزوارق إكس كات لسمو الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وأشار الزفين إلى صعوبة منافسات الجولة الثانية والختامية التي أقيمت أمس.

لافتاً إلى أن تحكمه وزميله نادر في الزورق كفل لهم الحفاظ على الصدارة منذ انطلاقة جولة الفجيرة قبيل ثلاثة أيام، مشيراً إلى أنه يطمح في التتويج بهذا الزورق بلقب عالمي كونه يشارك لأول مرة ضمن بطولة الزوارق السريعة في فئة إكس كات.

وبدوره أكد نادر بن هندي أهمية مسابقة إكس كات التي أقيمت بتأسيس إماراتي خالص، مشيراً إلى أنه سعيد بالتتويج بلقب الجولة الأولى، التي نجحنا فيها من تحقيق الفوز بالمركز الأول.

مشيدا بالإمكانات الهائلة لزورق شرطة دبي، ووجه بن هندي الشكر لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية لدقة التنظيم الذي جاء رائعاً موجها الشكر لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة راعي السباق الذي حضر الجولة الختامية وقام بتتويج الفائزين.

حريز المر يهنئ شرطة دبي

وعبر حريز المر بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية حريز المر عن وسعادته الكبيرة لرعاية ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للرياضات البحرية في دولة الإمارات وإمارة الفجيرة بشكل خاص، مهنئاً شرطة دبي على الفوز بالمركز الأول.

شكر وتقدير

من جهته توجه أحمد إبراهيم مدير نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بشكره لكافة الفرق والأطقم التي شاركت في الجولة الأولى من البطولة، وأكد أن خروج البطولة في صورة متكاملة كان هو الهدف الأسمى لطاقم عمل البطولة ومختلف اللجان وقال: أردنا أن نخرج البطولة في صورة متميزة على شاطئ الفجيرة وأن نعطي للجميع الإيحاء الأفضل في ضيافة الفجيرة والنادي.

ستريسا المحطة المقبلة

من المقرر أن تقام الجولة المقبلة من البطولة من السادس وحتى الثامن من يوليو المقبل وذلك في مدينة ستريسا الإيطالية.

حيث ستبحر الزوارق في طريقها إلى هذه المدينة من أجل المرحلة الثانية من البطولة، وهي الجولة التي تم تأكيد إقامتها بنسبة تسعين في المئة حتى الآن، الجدير بالذكر أن موسم اكس كات سيمتد إلى أربع جولات أخرى لاحقا في الصين، بالإضافة إلى جولة ختامية في الإمارات سيتم تأكيد إقامتها أيضا خلال الأشهر المقبلة.

تعليقات

تعليقات