كأس العالم 2018

تألّق أوروبي وآسيوي في انطلاق «دولية الريشة الطائرة»

جانب من منافسات البطولة - البيان

تألق نجوم أوروبا وآسيا في انطلاق منافسات النسخة الأولى لبطولة فزاع الدولية للريشة الطائرة، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ويستضيفها نادي دبي لأصحاب الهمم في القاعة الرياضية في نادي شباب الأهلي دبي.

وأظهر لاعبو منتخبات إنجلترا وماليزيا والهند وفرنسا مستويات باهرة في افتتاح المنافسات، بعد أن حققوا انتصارات عديدة جعلتهم في مقدمة اللاعبين الطامحين لتحقيق ميداليات البطولة التي تصل اليوم إلى محطة الدور نصف النهائي.

أبرز النتائج

وشهد اليوم الأول إقامة منافسات عديدة وبمختلف التصنيفات، وفي أبرز النتائج فاز الانجليزي جاك على الأيرلندي نيل ماكفج بشوطين دون مقابل، وفاز الانجليزي كريستيان كومبوس على لاعب بيرو هيكتور بشوطين دون مقابل، وفاز الماليزي ديدين على الهندي دهرماي بشوطين نظيفين، وفاز لاعب هونغ كونغ يم وونغ على الانجليزي دالغليش ايساك بشوطين دون رد.

وفاز الهندي غاغانديب جريوال على المصري عبد الرحمن عبد الوهاب 21-13 ثم بانسحاب الأخير لتعرضه للإصابة، وفاز الأيرلندي نيل ماكفج على الهندي برادهان سونيل بشوطين دون مقابل، وفاز الهندي راجا ماغوترا على لاعب بيرو حيسوي سالفا بشوطين نظيفين، وفازت الفرنسية توليه ديفيد على التركية أفني كيرتمين بشوطين دون رد.

منافسات الزوجي

وفِي منافسات الزوجي فاز الثنائي الهندي باتري وناتارجان على الثنائي الاوكراني زاتسيف وألكسندر بشوطين دون مقابل، والثنائي الفرنسي لوكاس وميريل على الثنائي الكندي الهندي باسكال وكومار بشوطين دون رد، وفاز الثنائي الماليزي شيخ ليك هو وسابا فوزي على الثنائي الهندي باترا وناتاراجان بشوطين أيضا .

وفِي أقوى مباريات اليوم الأول فاز الثنائي الماليزي احمد محمد واحمد يزيد على الثنائي الفرنسي لوكاس ومازور بشوطين مقابل شوط واحد.

مكاسب عدة

وخرج منتخبنا بمكاسب عديدة على صعيد الحصول على الخبرة في هذه البطولات الدولية، نظراً للفارق مقارنة مع نجوم العالم المتمرسين بها منذ فترة طويلة، وخسر لاعبونا جميع مبارياتهم، خصوصاً وان القرعة وضعت اللاعبين بمواجهات قوية جدا، وخسر الثنائي محمد الزرعوني وسلامة الخاطري أمام الثنائي الكندي باسكال وكاتيلين بشوطين دون رد.

وكذلك تعرضت سلامة الخاطري للخسارة أمام الأندونيسية راتري بشوطين دون مقابل، وخسر محمد الزرعوني ومحمد المري أمام الثنائي الماليزي احمد كميل ويون هينغ بشوطين نظيفين.

انتشار اللعبة

وعبرت نائب المدير التنفيذي لبطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم فوزية البلوشي، عن سعادتها لاستضافة بطولات فزاع للنسخة الأولى من بطولة الريشة الطائرة، لما لذلك من دور بارز في تجمع الرياضيين من أصحاب الهمم مجدداً في دبي، للتنافس على الميداليات في رياضة الريشة الطائرة. وأثنت البلوشي على الروح الرياضية العالية لجميع اللاعبين، والمنافسة بروح عالية مما ساهم بتحقيق النجاح المطلوب بشكل مبكر.

تصنيف قاسٍ

اكد لاعب منتخب الإمارات محمد الزرعوني، أن القرعة جاءت قاسية إلى جانب تصنيفه كلاعب بإمكانه اللعب بأسلوب الواقف، بينما هو من اللاعبين على الكراسي المتحركة، وقال الزرعوني: تعرضت للوائح وضعتني بوضع صعب جدا، خصوصا وأني اضطررت إلى أن ألعب في أول يوم ست مباريات والجدول لم ينصفني، إضافة إلى تجريد إمكانية مشاركتي على الكراسي المتحركة.

والتي تدربت عليها لفترة طويلة وعندما اعترضت على ذلك القرار طلبوا مني تقديم طلب احتجاج وتقارير، وهو ما لا يمكن فعله خلال فترة قصيرة، وبالرغم من ذلك أجد أن الهدف ما زال هو نيل الخبرة والاحتكاك.

ووصف المدير الفني لمنتخب أسبانيا إنجيل ميغويل المستوى الفني للبطولة بالعالي جدا، بسبب مشاركة أبطال عالميين، وهو الأمر الذي ساهم برفع مستوى المنافسات، وخصوصاً من قبل لاعبي ماليزيا والهند. وعن منتخب بلاده، قال: بالرغم من صعوبة البطولة إلا أن طموحنا الفوز بكل تأكيد.

أكدت فوزية البلوشي أن استضافة البطولة وبهذا الحجم الفني، سيكون لها دور فني داعم لانتشار هذه اللعبة في الإمارات عموماً، وبين أصحاب الهمم بشكل خاص.

 

تعليقات

تعليقات