حمدان بن محمد توج هجــن الـرئاسة والعاصفة بالرموز الأربعة

محمد بن راشد يشهد «يـوم السيوف» في ختـــامي المرموم

محمد بن راشد خلال متابعته اليوم الأخير من مهرجان الهجن بالمرموم

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، مالك هجن العاصفة.

وراعي مهرجان ختامي المرموم، مساء أمس، ختام مهرجان المرموم التراثي للهجن، في تحفة ميادين الهجن، بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، رئيس نادي دبي لسباقات الهجن.

ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات للهجن، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد البادل تنس، والشيخ طحنون بن سلطان بن حمدان آل نهيان، وضيف البلاد، فهر بن فاتك بن فهر البوسعيدي.

منافسات

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي المهرجان، بمنافسات اليوم الختامي لمهرجان المرموم التراثي، وقال سموه في تصريح لقناة «دبي ريسنغ»، عبر برنامج أهل الهجن، إن هجن الرئاسة قدمت أفضل ما لديها، وظفرت بالفوز في شوط الحول المفتوح.

مشيراً سموه إلى أن هجن العاصفة، أدت، ولكن ليس بالمستوى المطلوب، وسيتم عمل دراسة من أجل الموسم المقبل. وعن تقييم سموه لأداء هجن العاصفة خلال الموسم المنتهي، قال سموه: أن ثمة إخفاقات ونجاحات في الوقت نفسه، حيث تتميز هجن العاصفة بمغامرتها بالأشياء الجديدة، ولكنها أخطأت حيناً في سيرها هذا الموسم.

تهنئة

كما تقدم معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وإلى شعب الإمارات كافة، وجميع محبي شعار هجن الرئاسة، بمناسبة إنجازها في مهرجان ختامي المرموم.

وقال معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، إن هجن الرئاسة، أكملت المسيرة الناجحة منذ بداية الموسم، وأضاف قائلاً: هذه الإنجازات لم تأتِ من فراغ، وإنما نتيجة عمل كبير وجهد دؤوب، ولله الحمد، مستوى هجن الرئاسة في هذا الموسم، أكثر تميزاً عن جميع المواسم السابقة، وذلك ما ترجمته هجن الرئاسة، بترشحها في جميع المحافل، لتحصد 5 سيوف في حصيلة نهاية الموسم، وأتمنى ثباتها على هذا المستوى.

حضور

تابع اليوم الختامي حضور جماهيري كبير من عشاق ومحبي السباقات وأهل الهجن ومن الجاليات الأجنبية، وامتلأت مدرجات الميدان الذكي بالمرموم عن آخرها بالجماهير، التي تفاعلت كثيراً مع السباقات المثيرة، وظلت تشجع باستمرار الهجن الفائزة عند خط النهاية.

وتوزعت الرموز الأربعة «سيفا الإمارات، الشداد، الخنجر»، بين هجن الرئاسة والعاصفة خلال السباقات الكبيرة التي أقيمت في اليوم الختامي في سن الحول والزمول «المفتوح والمحليات»، حيث نالت هجن الرئاسة، سيف الإمارات للحول المفتوح والخنجر للحول المحليات، فيما نالت هجن العاصفة سيف الإمارات للزمول المفتوح، والشداد للزمول المحليات.

تتويج

عقب السباقات، توج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، الفائزين برموز اليوم الختامي لهجن أصحاب السمو الشيوخ، بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات للهجن، وتم تتويج هجن الرئاسة بسيف الإمارات «للحول المفتوح»، وتسلمه الشيخ طحنون بن سلطان بن حمدان آل نهيان، والمضمر أحمد مطر الخيلي.

كما تم تتويج هجن العاصفة بسيف الإمارات «للزمول المفتوح»، وتسلمه سعيد الشيخ، مضمر هجن العاصفة، وتم تتويج هجن الرئاسة بالخنجر «للحول المحليات»، وتسلمه المضمر علي بن جميل الوهيبي، كما تم تتويج هجن العاصفة بالشداد «للزمول المحليات»، وتسلمه سمو الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

سيف الحول المفتوح

بذكريات أدائها المميز في مهرجان ختامي الوثبة، وحصولها على سيف الحول المهجنات، جاءت «مرضية» لهجن الرئاسة، بقيادة المضمر أحمد مطر بن ماجد الخيلي إلى ميدان المرموم، باحثة عن إضافة سيف جديد إلى رصيد سيوف هجن الرئاسة في هذا الموسم.

وهو ما كان لها، بعد أن نجحت في قطع مسافة الشوط الرئيس للحول المفتوح البالغة 8 كيلومترات في 12:00:0 دقيقة، لتهدي الشعار الأحمر، السيف الخامس في هذا الموسم الاستثنائي بالنسبة لهجن الرئاسة، التي حصلت على المركز الثاني عن طريق «مطفية»، بقيادة المضمر الظافر علي جميل الوهيبي، بزمن وقدره 12:03:8 دقيقة.

وبالمقابل، جاءت المرشح الأبرز للحصول على سيف الإمارات، وحاملة اللقب «تكريم» لهجن العاصفة، في المركز الثالث، بتوقيت بلغ 12:08:2 دقيقة.

سيف الزمول المفتوح

ولأنها لا ترضى بأقل من السيوف، دخلت هجن العاصفة إلى ثاني الأشواط للزمول المفتوح، بعدد من الأسماء المميزة، التي دفع بها غياث الهلالي، بحثاً عن الحصول على سيف الإمارات للزمول المفتوح، وشهدت الأمتار الأخيرة من السباق صراعاً عاصفاً بين «نسناس» و«السهم»، الذي حاول انتزاع الصدارة.

وإضافة رمز ختامي المرموم إلى ذلك الذي حصل عليه في مهرجان ولي عهد دبي، ولكن «نسناس» تمسك بالمركز الأول، ونجح في الوصول إلى خط النهاية في زمن قدره 12:35:5 دقيقة، بينما وصل «السهم» في 12:35:9 دقيقة، وحل «مغذي» لهجن العاصفة ثالثاً، بتوقيت بلغ 12:40:6 دقيقة.

خنجر الحول المحليات

جاء الصراع على خنجر الحول المحليات قوياً، بين المؤسستين الأبرز في عالم سباقات الهجن، هجن الرئاسة، بحثت عن الصدارة منذ البداية، وقادت السباق حتى الأمتار الأخيرة، عندما تدخلت هجن العاصفة محاولة انتزاع المركز الأول، ولكن الظافر علي جميل الوهيبي، قام بإصدار الأوامر إلى «الوثبة» لهجن الرئاسة، التي تحركت بكل قوة.

وانتزعت الخنجر الغالي في توقيت قدره 12:26:5 دقيقة، وحلت «وصال» لهجن العاصفة، تحت قيادة غياث الهلالي، ثانية، بزمن قدره 12:30:0 دقيقة، وجاءت «ملهمة» بذات الشعار الملكي لهجن العاصفة ثالثة، وذلك في توقيت 12:32:3 دقيقة.شداد الزمول المحليات

مسك الختام للمهرجان، جاء بألوان الشعار الملكي لهجن العاصفة، الذي قدم «لطام» على الصدارة، بتوقيت قدره 12:34:1 دقيقة، بعد أن قدم أداءً استثنائياً، ونجح في كسب الصراع الخاص، الذي جمعه بعدد من مطايا هجن الرئاسة.

وبالمقابل، حل «الطبيب» لهجن العاصفة، تحت قيادة غياث الهلالي، ثانياً، بزمن بلغ 12:37:5 دقيقة، وحل «العابر» لهجن الرئاسة، تحت قيادة المضمر أحمد الخيلي ثالثاً، بعد بزمن 12:40:2 دقيقة.

مطر بن هويدن:12 يوماً من الفرح

أكد مطر علي بن هويدن الكتبي، رئيس ميدان الذيد لسباقات الهجن عضو اتحاد سباقات الهجن، أن جميع المشاركين وضيوف مهرجان ختامي المرموم عاشوا 12 يوماً من الفرح والسعادة في هذا الحدث الكبير الذي تميز بالإثارة.

وتقدم بن هويدن بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة فوز هجن الرئاسة بسيف الحول المفتوح بواسطة «مرضية»، مهنئاً في الوقت نفسه معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن.

ولفت بن هويدن إلى أن ختام المهرجان تميز بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «فارس العرب»، متوجهاً بالشكر إلى سموه على الدعم الكبير لهذه الرياضة.

كما هنأ بن هويدن، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمناسبة فوز هجن العاصفة بسيف الزمول بواسطة «نسناس».

وأضاف رئيس ميدان الذيد لسباقات الهجن عضو اتحاد سباقات الهجن، أن المهرجان كان مسك ختام الموسم، لا سيما أنه شهد مشاركة محلية وخليجية مميزة، مشيداً بالنجاح الكبير الذي يواصله مهرجان ختامي المرموم سنوياً.

علي الوهيبي: فوز «الوثبة» أكمل الفرحة

أعرب المضمر علي بن جميل الوهيبي عن سعادته بالإنجازات التي حققتها هجن الرئاسة عموماً في الموسم وفي مهرجان ختامي المرموم على وجه الخصوص.

وقال: «هجن الرئاسة اختتمت الموسم بتتويجها بسيف الإمارات للحول وخنجر الأبكار المحليات»، معبراً عن سعادته على الصعيد الشخصي بمناسبة فوز «الوثبة» بالشوط الثالث، شوط الشداد، التي أكملت بتتويجها فرحة هجن الرئاسة بسيف الحول المفتوح.

وأهدى الوهيبي الإنجاز والناموس إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإلى معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن.

كما هنأ الوهيبي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي هجن العاصفة، بمناسبة الفوز بسيف الزمول المفتوح وشداد القعدان المحليات، حيث كانت المنافسة شريفة وقوية.

وأشاد الوهيبي بتوجيهات ودعم معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، مؤكداً أن هذه المتابعة الحثيثة من قبل سموه أثمر عنها تحقيق العديد من الإنجازات لهجن الرئاسة.

كما ثمن الوهيبي، دور اللجنة المنظمة العليا لمهرجان هجن المرموم 2018، للدور المتميز الذي قامت به طيلة الأيام الماضية، من أجل إنجاح الحدث الكبير وهو ما ظهر جلياً بالإقبال الكبير من الملاك ومحبي رياضة الهجن العربية الأصيلة، وهو الأمر الذي أثبت احترافيتها وطريقة أداء العاملين بها من تميز واضح

علي بن سرود: متابعة محمد بن راشد تاج على رؤوسنا

أكد علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، نجاح مهرجان ختامي المرموم الذي أسدل الستار على فعالياته أمس، موضحاً، أن المهرجان كان ناجحاً بكل المقاييس وشهد مشاركة كبيرة وحضوراً مميزاً من ضيوف الحدث الذين حضروا من داخل الدولة ومن مختلف دول الخليج العربي.

وتقدم بن سرود بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة تتويج هجن الرئاسة بسيف الحول المفتوح.

كما توجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على المتابعة والحضور، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعاية الحدث الكبير مهنئاً سموه بمناسبة فوز هجن العاصفة بسيف الزمول.

تشريف

وأكد أن أهل رياضة الآباء والأجداد في غاية السعادة لاهتمام وتشريف أصحاب السمو الشيوخ بفعاليات ختامي مهرجان المرموم وحضورهم لمتابعة فعاليات اليوم الأخير لمنافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ.

كما تقدم بن سرود، بالتهنئة الحارة إلى مؤسستي هجن الرئاسة وهجن العاصفة بمناسبة النجاحات الكبرى التي حققتاها في آخر أيام مهرجان ختامي المرموم، مضيفاً: نهنئ هجن الرئاسة بمناسبة فوزها بسيف الحول المفتوح وخنجر الحول المحليات.

وكذلك إلى هجن العاصفة الفائزة بسيف الزمول المفتوح وشداد الزمول المحليات، وإلى جميع الشعارات التي فازت بالرموز من خلال مهرجان ختامي المرموم 2018 الذي كان ناجحاً للغاية بفضل الدعم الكبير الذي وجدناه.

سعادة

وأوضح علي سعيد بن سرود، أن أهل رياضة الآباء والأجداد في غاية السعادة لاهتمام أصحاب السمو الشيوخ بفعاليات ختامي مهرجان المرموم، وأبان أنهم محظوظون بالاهتمام الذي ظلوا يجدونه على الدوام من أصحاب السمو الشيوخ الذين لم يقصروا على الإطلاق.

وظلوا على الدوام داعمين ومتابعين لكل التفاصيل الخاصة بهذه الرياضة ما يعد سبباً أساسياً للتطور الذي تشهده سباقات الهجن التي تحظى بمتابعة لا مثيل لها من جانب الجماهير والعشاق والمتابعين في كل مكان، وهذا الاهتمام الكبير هو تاج على رؤوسنا جميعاً.

وتقدم بن سرود إلى جميع شركاء نادي دبي لسباقات الهجن في إنجاح هذه الاحتفالية الكبرى وعلى رأسهم رعاة المهرجان من الشركات والشركاء الإعلاميين والقنوات الناقلة للفعاليات.

*حمدان بن محمد: العاصفة مرت بنجاحات وإخفاقات هذا الموسم

* سلطان بن حمدان: «الرئاسة» تميزت والإنجازات نتيجة عمل كبير

* «مرضية» و«الوثبة» تهديان الرئاسة السيف والخنجر

* «نسناس» و«لطام» يمنحان العاصفة السيف والشداد

تعليقات

تعليقات