فلورس الأرجنتيني يتوج بكأس دولية دبي للشطرنج

البناي وعلي عمر وخوري مع الفائزين في ختام البطولة تصوير ناصر بابو

توّج الأرجنتيني فلورس دياغو بطلاً للنسخة 20 لبطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج على كأس الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم التي اختتمت منافساتها أول من أمس وتبلغ قيمة جوائزها المالية 50 ألف دولار.

وقام إبراهيم البناي رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة وعلي عمر ممثل مجلس دبي الرياضي وحسين عبدالله خوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بتسليم الجوائز للفائزين، ونجح فلورس المصنف رقم 21 في البطولة، من انتزاع الصدارة، بعدما فجر أكبر مفاجآت البطولة، بتغلبه في الجولة التاسعة الأخيرة على الأستاذ الدولي الكبير الهندي سوريا جانجولي.

في مباراة تكتيكية على مستوى عال ما مكنه من التربع على القمة بـ7.5 نقاط، وجاء الأستاذ الدولي الكبير الفنزويلي بونلي أدواردو ثانياً، بكسر التعادل، ثم الأستاذ الدولي الكبير الهندي سيذورمان اس بي ثالثاً، وأما حامل اللقب 2017 الأستاذ الدولي البريطاني غوين جونز، فقد حل خامساً برصيد6.5 نقاط .

جوائز الأفضل

وحصل اللاعب المصري باسم أمين المصنف الثالث، على جائزة أفضل لاعب عربي برصيد 5.5 نقاط، بينما فاز لاعبنا عمر نعمان بجائزة أفضل لاعب إماراتي برصيد 4 نقاط وفاز اللاعب الأستاذ الدولي إبراهيم سلطان بجائزة أفضل لاعب من نادي دبي للشطرنج بنفس الرصيد وتلاه الدولي عثمان موسى، وأما جائزة أفضل لاعبة في البطولة فقد ذهبت إلى الأستاذة الدولية الإيرانية ساردات خادم الشريعة.

نجاح باهر

وعبر إبراهيم البناي رئيس نادي دبي للثقافة والشطرنج عن سعاته بالنجاح الباهر الذي حققته النسخة 20 لبطولة دبي المفتوحة للشطرنج، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على دعمه للشطرنج والرياضة الإماراتية بشكل عام، وقال: النجاح المستمر الذي تحققه البطولة منذ 20 عاما بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ودعم مجلس دبي الرياضي.

تعليقات

تعليقات