صراع قوي بين 150 لاعباً ولاعبة من 30 دولة

«الشارقة ماسترز للشطرنج» تنطلق اليوم

تنطلق النسخة الثانية لبطولة الشارقة ماسترز للشطرنج، التي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج اليوم، وتستمر إلى غاية 20 أبريل الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة أكثر من 150 لاعباً ولاعبة من 30 دولة.

وتضم قائمة المشاركين، 81 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية، أستاذ دولي كبير GM، وأستاذ دولي IM، وأستاذ اتحاد دولي FM، وأستاذة دولية كبيرة، وأستاذة اتحاد دولي، يتقدمهم الصيني وانغ هاو، حامل اللقب، والأوكراني كريفوروشكو يوري، والروسي ارتيميف فلاديسلاف، فيما يغيب لاعبنا سالم عبد الرحمن، بسبب التزاماته الدراسية.

وصرح عمران عبد الله نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بأن مشاركة 81 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية، يؤكد مكانة البطولة، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للشطرنج.

موضحاً أن نادي الشارقة أصبح مقصداً لكل الشطرنجيين في العالم، بفضل السمعة الجيدة التي يحظى بها على مستوى التنظيم، والخبرة التي اكتسبها من البطولات الكبرى السابقة، مثل بطولة «الغراند بري»، وقال: ينتظر عشاق اللعبة، الشارقة ماستر، بفارغ الصبر، نظراً للأسماء الكبيرة التي تشارك فيها، وقيمة جوائزها المالية العالية.

مشاركة

من جهته، أكد طلال أحمد الزعابي رئيس اللجنة المنظمة، مشاركة عدد كبير من اللاعبين ذوي الألقاب الدولية والتصنيفات العالية من دول عريقة في عالم الشطرنج، مثل أوكرانيا وروسيا والصين، مشيراً إلى أنه سيتم إقامة جولة واحدة يومياً، باستثناء السبت المقبل، سيشهد إقامة جولتين، صباحية ومسائية.

بالإضافة إلى تنظيم دورة تكوينية للمدربين، سيحاضر فيها سكرتير لجنة المدربين الدولية، ستراتوس جريفاس. وصرح حسين الشامسي أمين عام اتحاد الإمارات للشطرنج، بأن تنظيم هذا الحدث الشطرنجي الكبير، ليس غريباً على نادي الشارقة، الذي عودنا باستضافة البطولات الكبرى على الصعيدين القاري والدولي.

وقال: الشارقة ماستر، حدث كبير، يعزز مكانة نادي الشارقة على الساحة العالمية، كواحد من بين أبرز الأندية الشطرنجية في استضافة البطولات الكبرى.

وكشف رجائي السوسي، أن الاتحاد العربي، الذي يتخذ من نادي الشارقة مقراً له، وبالتعاون مع اللجنة المنظمة، وجّه الدعوة لعدد من اللاعبين العرب، من مصر والجزائر والمغرب، للمشاركة في البطولة، بهدف مساعدتهم على تطوير مستوياتهم وتصنيفهم الدولي.

 

تعليقات

تعليقات