رفع عدد الألعاب إلى 10 رياضات

فتح باب التسجيل في دورة ند الشبا الرياضية

سلة الكراسي المتحركة ضمن فعاليات الدورة من المصدر

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وينظمها مجلس دبي الرياضي في شهر رمضان الفضيل تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقات لجميع المواطنين والمقيمين واللاعبين المحليين والدوليين من داخل وخارج الدولة ضمن فئات الفردي والفرق للرجال والنساء.

وذلك في منافسات النسخة السادسة بالدورة التي تعد الحدث الأضخم من نوعه على صعيد تنوع الألعاب الرياضية والجوائز المالية المخصصة للفائزين، كما أعلنت اللجنة المنظمة رفع عدد رياضات الدورة إلى 10 ألعاب، بعد إضافة لعبتين جديدتين إلى منافسات الدورة وهما كرة السلة الثلاثية 3 × 3، والجوجيتسو، إلى جانب لعبات المبارزة، والبادل تنس.

وكرة السلة للكراسي المتحركة، وتحدي ناس الليلي، وسباق الجري، وسباق الدراجات الهوائية، كما سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة،عن إضافة فعاليات رياضية إلى النسخة السادسة التي ستكون أكثر تميزاً واستقطاباً للمشاركين.

جديد الدورة

وتقام منافسات بطولة الجوجيتسو لأول مرة في برنامج الدورة، أول يونيو المقبل، وذلك ضمن خمس فئات للتنافس، وتنظم المسابقات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وسيتم إجراء قرعة المنافسات في يوم البطولة ذاته بحضور رئيس لجنة الحكام واللجنة المنظمة، وتقام منافسات البطولة في الصالة الرياضية لمجمع ند الشبا الرياضي.

ويستمر التسجيل في البطولة حتى يوم 6 مايو المقبل، ويمكن التسجيل بشكل فردي أو عن طريق الأندية والأكاديميات من خلال الموقع الإلكتروني للدورة ويمكن الاستفسار عن شروط التسجيل من خلال مراسلة اللجنة الفنية عبر البريد الإلكتروني، وأما منافسات بطولة كرة السلة الثلاثية 3 × 3 التي تدخل برنامج الدورة للمرة الأولى أيضاً، فستقام خلال الفترة من 18- 21 مايو المقبل، ضمن فئات الرجال، الشباب، السيدات، الفتيات مواليد 2000 و2001،.

ويستضيف منافسات البطولة مركز تسوق دبي فيستيفال سيتي في الساحة الخارجية، وسيتم توزيع الفرق على مجموعات تلعب في الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد لتحديد المتأهلين إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المهزوم.

منافسات المبارزة

وتقام منافسات بطولة المبارزة من 18 - 22 مايو المقبل، وتتضمن مسابقات سلاح سيف المبارزة «الآيبيه» لفئة الدولي رجال، ومسابقة سلاح السيف العربي «السابر» لفئة الدولي سيدات.

ومسابقة سلاح سيف المبارزة «الآيبيه» لفئة الدولي سيدات، مسابقة سلاح سيف الشيش «الفلوريه» لفئة الرجال محلي من المواطنين وأبناء المواطنات ومواليد الدولة فقط، مسابقة سلاح سيف الشيش «الفلوريه» لفئة السيدات محلي من المواطنات وبنات المواطنات ومواليد الدولة فقط، مسابقة سلاح السيف العربي «السابر» لفئة الرجال محلي للمواطنين وأبناء المواطنات ومواليد الدولة فقط.

وسيتم تطبيق الإصدار الأخير من قانون الاتحاد الدولي للمبارزة في تحكيم وإدارة جميع مباريات البطولة، حيث تنظم البطولة بنظام الدوري من دور واحد.

البادل تنس

وتنطلق منافسات بطولة البادل تنس في بداية شهر مايو، على أن تقام الأدوار النهائية من 17 مايو - 3 يونيو المقبلين، ولا يسمح للاعبين المصنفين ضمن أفضل 100 لاعب في سلسلة بطولات البادل تنس دبليو بي تي بالمشاركة في البطولة.

ويشترط أن يكون اللاعب المشارك لائقاً طبياً، وذلك ضمن الفئات المفتوحة للرجال التي يسمح فيها بالمشاركة للمواطنين والمقيمين، وفئة المواطنين رجال، وفئة الفرق التي يسمح فيها بالمشاركة للمواطنين والمقيمين ولاعب واحد فقط من خارج الدولة وعلى أن يتكون الفريق من 5 لاعبين.

وتقام المنافسات في الفئة المفتوحة للرجال خلال الأدوار التمهيدية بنظام خروج المهزوم من مرة واحدة وسيتأهل أفضل ثمانية للأدوار النهائية التي تقام أيضاً بنظام الدوري من دور واحد بحيث يتم توزيع المتأهلين على مجموعتين بواقع 4 فرق لكل مجموعة، ويستمر التسجيل في البطولة حتى يوم 27 أبريل الجاري.

سلة الكراسي

وتجرى منافسات كرة السلة بالكراسي المتحركة لأصحاب الهمم من 18 مايو - 3 يونيو المقبلين، على أن تقام القرعة يوم 14 مايو المقبل، ويسمح بتسجيل 10 فرق من المواطنين والمقيمين ولاعب واحد فقط من خارج الدولة، وسيتم توزيع الفرق على مجموعتين حسب القرعة، ويستمر التسجيل حتى 6 مايو المقبل.

سباقات الجري

وتقام بطولة الجري لمسافة 10 و5 كم، يوم 20 مايو المقبل، ويسمح فيها بمشاركة العدائين من المواطنين والمقيمين واللاعبين المحليين والدوليين من داخل وخارج الدولة.

وذلك ضمن فئات المحترفين رجال من لاعبي الأندية وفرق الشرطة والقوات المسلحة والمقيمين العاملين في الشرطة والقوات المسلحة والأندية، المحترفين سيدات من لاعبات الأندية وفرق الشرطة والقوات المسلحة والمقيمات العاملات في الشرطة والقوات المسلحة والأندية، الفئة المفتوحة رجال من المواطنين والمقيمين غير المذكورين في الفئة الأولى.

والفئة المفتوحة سيدات من المواطنات والمقيمات غير المذكورات في الفئة الثانية، ويقتصر سباق 5 كم على فئتين هما الهواة رجال والهواة سيدات من المواطنين والمواطنات فقط غير المنتسبين للأندية والشرطة والقوات المسلحة، ويستمر التسجيل حتى 6 مايو المقبل.

الدراجات الهوائية

ويقام سباق الدراجات الهوائية يومي 24 و25 مايو المقبل على مسافة 75 كم لجميع الهواة من المواطنين والمقيمين ولاعبي الأندية المواطنين والمقيمين الذين يشاركون في السباقات الرسمية داخل وخارج الدولة ضمن الفئة المفتوحة للرجال والفئة المفتوحة للسيدات وفئة الهواة المواطنين وفئة الهواة المواطنات وفئة أصحاب الهمم، ويستمر التسجيل حتى 6 مايو المقبل.

مواقع التسجيل

يمكن للراغبين بالمشاركة في دورة ند الشبا الرياضية السادسة التسجيل عبر موقع مجلس دبي www.dubaisc.ae، أو موقع دورة ند الشبا الرياضية الرسمي www.nasst.ae، أو من خلال مراسلة اللجنة الفنية عبر البريد الإلكتروني nasjiujitsu@dubaisc.ae

تعليقات

تعليقات