كأس العالم 2018

إثارة ومفاجآت في الجولة الثامنة

صدارة خماسية لبطولة دبي الدولية للشطرنج

البطولة تدخل مرحلة الحسم على اللقب والجائزة الكبرى - البيان

اشتعل الصراع على لقب النسخة 20، لبطولة دبي المفتوحة للشطرنج على كأس الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم المقامة حالياً في نادي دبي للشطرنج.

حيث شهدت الجولة الثامنة التي أقيمت مبارياتها أول من أمس، إثارة بالغة وتحولات كبيرة، ومفاجآت عدة، بعدما أطاح الفنزويلي أدواردو بالمتصدر الأستاذ الدولي الكبير الهندي سوريا جانجولي ولحق به في الصدارة برصيد 6.5 نقاط إلى جانب 3 لاعبين آخرين هم الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي والأستاذ الدولي الكبير الهندي سيذورمان اس بي والأرجنتيني فلورس دياغو.

نتائج الثامنة

وأسفرت بقية نتائج الجولة الثامنة، عن فوز الهندي سيذورمان على الاوكراني الكسندر زوبوف كما قفز الأستاذ الدولي المصري أحمد عدلي إلى الصدارة برصيد 6.5 نقاط بعد فوزه في مباراة قوية على الأستاذ الدولي الكبير التركي إيمر كان، وتمكن الأرجنتيني المتألق الأستاذ الدولي الكبير فلورس دياغو من تحقيق الفوز وأوقف سلسلة النتائج الإيجابية للاستاذ الدولي الإيراني ماغسودلو بهرام.

وخسر الأستاذ الدولي الكبير الإيراني طبطبائي أمين، نقطة مباراته مع الأستاذ الدولي الاوكراني يوري كوريشنكو، وتعادل الدولي المصري باسم أمين مع الهندي نارانيان أس ال وتمكن حامل اللقب البريطاني غوين جونز من تحقيق فوز مهم على الارجنتيني كرايسا ليوناردو.

فيما تعادل الأستاذ الدولي الكبير الأرميني فلاديمير أكوبيان مع الأستاذ الدولي الكبير إحسان قائم مقامي بالاتفاق بعد النقلة 31، و تعادل الدولي الإماراتي عمر نعمان مع الهندي ميندلوكا اوك ورفع الدولي الإماراتي عثمان موسى رصيده إلى 4 نقاط، بعد تحقيق الفوز على الفلبيني فرانسيس أروين، كما رفع الأستاذ الدولي المغربي محمد تيسير إلى 4.5 نقاط بعد فوزه على الدولي المصري عيد أبو الزين.

البطل المحتمل

وجاء تزويج الجولة التاسعة والأخيرة، ليضع شروطاً عسيرة للبطل المحتمل حيث تتساوى فرصة الخمسة لاعبين في المقدمة، ولا يمكن التعرف على الفائز بلقب البطولة إلا بنهاية لقاءات الجولة التاسعة الحاسمة، والتي يلتقي فيها الأستاذ الدولي الكبير الهندي سوريا جانجولي مع الأرجنتيني فلورس دياجو ويلعب الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي مع الأستاذ الدولي الكبير الفنزويلي بونلي أدواردو.

ويتقابل الأستاذ الدولي الكبير الهندي سيذورمان اس بي مع حامل اللقب الأستاذ الدولي الكبير البريطاني غوين جونز.

حيث سيكون في الغالب الفائز بلقب البطولة، أحد هؤلاء اللاعبين الـ(6)، و أما صراع طاولات المنافسة في الجانب الاخر، فنشهد منها لقاء الاوكراني كريشنكو يوري مع الأستاذ الدولي الكبير البيلاروسي كولييف فلاديشلاف ولقاء الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين مع الأستاذ الدولي الكبير التركي كان إيمر، ومواجهة الأستاذ الدولي الكبير فلاديمير أكوبيان مع الأستاذ الدولي الهندي ديباشيس داس.

تعليقات

تعليقات