«عالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل باليوبيل البرونزي

شراكة بين اتحاد الجوجيتسو ووزارة الداخلية

جانب من المؤتمر الصحافي |

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو في مؤتمر صحافي امس في فندق الجميرا أبراج الاتحاد بأبوظبي، عن اتفاقية شراكة استراتيجية مع وزارة الداخلية وتضمن المؤتمر الكشف عن تفاصيل انطلاق النسخة العاشرة لبطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الفترة من 16- 28 الجاري على صالة مبادلة آرينا، وأكد اتحاد الجوجيتسو فخره بتزامن البطولة في يوبيلها البرونزي ، مع «عام زايد».

وفي بداية المؤتمر وقع الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، ،وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو،اتفاقية شراكة استراتيجية، ترعى بموجبها وزارة الداخلية البطولات المحلية و«عالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو».

حضر المؤتمر عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، محمد الظاهري نائب رئيس الاتحاد، أحمد المطروشي العضو المنتدب لشركة «إعمار العقارية»، خليل الصفار رئيس الإنتاج الرياضي بأبوظبي للإعلام، وفؤاد درويش مدير عام بالمز الرياضية.

اهتمام

وأكد الفريق سيف الشعفار أن اهتمام وزارة الداخلية برياضة الجوجيتسو يأتي انطلاقاً من الدعم الكبير واللامحدود الذي تلقاه هذه الرياضة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حيث أصبحت أبوظبي العاصمة العالمية لهذه الرياضة.

والذي زاد من شعبيتها لدى المجتمع الإماراتي كافة فقد باتت أبوظبي تحتضن كبرى بطولات الجوجيتسو والأحداث الرياضية العالمية، وقال: وزارة الداخلية ممثلة في اتحاد الشرطة الرياضي وبتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحرص على تشجيع الممارسات الرياضية والأنشطة المتعلقة بها .

والتي تستهدف رفع اللياقة البدنية خاصة للعناصر الشرطية، لافتاً إلى أنهم العيون الساهرة التي تعمل جاهدة لتوفير الأمن وحماية مكتسبات وطننا الغالي، مما كان لتوجيهات سموه الأثر الأكبر في النهوض بالرياضة الشرطية وتطويرها حتى رفعت اسم الشرطة الإماراتية في جميع المحافل الرياضية وحصدت العديد من البطولات.

وثمن عبدالمنعم الهاشمي رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لبطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وأشاد بدعم سموه اللامحدود للرياضة الإماراتية عامة.

والجوجيتسو على وجه الخصوص مما كان له بالغ الأثر في نشر اللعبة على المستوى العالمي، وقال: مشاركة 9 آلاف لاعب ولاعبة من 120 دولة يؤكد رسوخ أبوظبي،عاصمة الجوجيتسو العالمي في استضافة كبرى الاحداث الدولية، وان هذا العدد الكبير يؤكد قوة وحجم البطولة، التي أصبحت قبلة منتسبي الجوجيتسو حول العالم.

وأضاف:النسخة العاشرة من البطولة تستمد قيمة مضافة كونها تتزامن مع «عام زايد» القائد والمؤسس، الذي وضع أساس النهضة في دولتنا، وضرب لنا جميعاً المثل الأعلى في تحدي المعطيات وتحطيم أسطورة المستحيل لبناء وطن يفخر ويتباهى به العالم، وبعد مرور 10 سنوات على ميلاد الحدث، نشعر بالمزيد من الثقة والفخر بما حققناه في نشر اللعبة .

وبما حصدناه من إنجازات قارية وعالمية، ونشعر أن مسؤوليتنا أصبحت أكبر للكشف عن المواهب، وتأهيل وصقل آلاف من الأبطال والبطلات، وفتح الآفاق أمام الكوادر الإماراتية في التدريب والتحكيم والإدارة لشغل أهم المناصب الدولية، وتقديم نموذج استثنائي للعالم يدعونا للفخر بتجربة رياضية عالمية ناجحة توفر لنا موطئ قدم على قمة الهرم الرياضي العالمي.

وثمن الهاشمي دعم الرعاة القدامى والجدد في مسيرة إنجازات الجوجيتسو.

وأكد عارف العواني أن إقامة البطولة للعام العاشر على التوالي دليل على المكانة العالمية التي تحظى بها أبوظبي كعاصمة لهذه الرياضة الاستثنائية التي استطاعت أن ترسخ حضورها بدعم القيادة الرشيدة، وقال:أبوظبي ، أثبتت قدرتها على استضافة وتنظيم فعاليات دولية وبالتالي استحقاقها لاستضافة المقر الدولي للجوجيتسو .

فهد علي:نزالات «ملك البساط» مفاجأة

قال فهد علي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، إن النسخة العاشرة تأتي امتداداً لنسخ سابقة قدمت تميزاً، عبر برامجها المختلفة والتي تضم بجانب المنافسات الفعلية مبادرات مجتمعية، ومحاضرات توعوية تقدم للزائرين والرياضيين وتشمل محاضرات في الصحة والتربية، بالإضافة إلى خيمة الأنشطة المصاحبة.

وذلك عبر أجنحة بعض المؤسسات الحكومية والخاصة، ومشيراً إلى الجانب الترفيهي الذي يخاطب به شريحة صغار السن، ومشيراً إلى أن النسخة العاشرة استحدثت «ملك البساط» للمرة الأولى وتضم نزالات الأساطير وكبار المصنفين للعبة على مدار 10 سنوات ماضية.

تقدير

وأضاف: البطولة تتزين بشعار عام زايد، تقديراً وعرفاناً للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وقال: نتمنى أن يواصل أبناؤنا حصد المراكز الأولى. وأوضح وجود «غرفة عمليات» تتعامل مع المستجدات ومتطلبات الوفود المشاركة، ومؤكداً أن استضافة أبوظبي لكبرى الأحداث الرياضية مكن كوادرها من التنظيم المتقن.

وإراحة المشاركين حتى ولو تخطى العدد 9 آلاف من 120 دولة. وأشار إلى أن قنوات أبوظبي الرياضية شريك أصيل في التغطية الإعلامية، وقال :تلقينا طلبات من قنوات أجنبية لتغطية الحدث كما أن شبكة جلوبو ناقل وشريك إعلامي في أميركا الشمالية، ومتوقعاً أن تبث 20 قناة أحداث البطولة.

أكد أحمد المطروشي العضو المنتدب لشركة «إعمار» العقارية:

ندرك أهمية الآثار الإيجابية التي يمكن للرياضة أن تلعبها في ترسيخ العديد من القيم السامية لدى جيل الشباب، فهي تزرع في نفوسهم القيم ومفاهيم التصميم والروح الرياضية والانضباط والمسؤولية، ناهيك عن دورها في تعزيز صحتهم وتفعيل مشاركتهم في الأنشطة البنّاءة.،وقال :تمثل شراكتنا مع اتحاد الجوجيتسو امتداداً لالتزامنا بدعم المبادرات الاجتماعية الداعمة للشباب .

نجوم

من جهة ثانية تجمع النسخة العاشرة بين ألمع النجوم العالميين وأبرزهم أدولف كوريا، وروبين ليموس متصدري التصنيف العالمي في أفريقيا، ويونجام نوح وجواو كارلوس بطلي آسيا ، وكريزيسزتوف فلاك وآدم واردزينسك نجوم أوروبا، بالإضافة إلى ماثيو ليجتون وجوناثان من أميركا الشمالية.

ولاشلان وبن هودجكنسون من أوقيانوسيا، وإيجور سيلفا وجوزي ليما من أميركا الجنوبية. وحققت البطولة هذا العام رقماً قياسياً جديداً من حيث المشاركين، وقام بالتسجيل ما يزيد على 9,000 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات.

طفرة

أكد فؤاد درويش مدير عام بالمز الرياضية، أن الدولة شهدت طفرة في رياضة الجوجيتسو تردد صداها على مستوى العالم وقال :نفخر في بالمز الرياضية أن نكون أحد المساهمين في صناعة هذا المجد الذي يبلغ أوجه كل عام خلال بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو،ونتشرف بتسخيرالإمكانات لإنجاح البطولة.

تعريف ببرنامج البطولة

نظم محمد المرزوقي مدير البطولة على هامش المؤتمر الصحفي ورشة عمل مع الإعلاميين تضمنت التعريف باللوائح والبرامج المختلفة، كما قام بالتعريف بالتطبيق الإلكتروني«uaejjf»، الذي يقدم تعريفاً بالمشاركين من اللاعبين وبياناتهم، بالإضافة إلى خريطة لموقع المنافسات والأنشطة المختلفة، وأماكن صف السيارات في مدينة زايد الرياضية.

وأوضح المرزوقي أن برنامج البطولة أعد وفق أعلى المعايير وهدفه التيسير على منتسبي البطولة سواء وفود مشاركة أو إعلاميين، وقد أعد الاتحاد غرفة عمليات للتدخل السريع وتقديم المساعدة في أي وقت.

ومشيراً إلى أن النسخة العاشرة لبطولة أبوظبي للمحترفين فرصة لجميع الفئات ولا تقتصر على المنافسات الرياضية الفعلية بل تتطرق إلى محاضرات ومبادرات تقدم يومياً، بالإضافة إلى خيمة الفعاليات المصاحبة.

«تحدَّ نفسك»

أطلق اتحاد الجوجيتسو في إطار الخطة الترويجية لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، مبادرة «تحدَّ نفسك»، والتي تهدف إلى تحفيز الأجيال الصاعدة إلى الوصوب إلى مقعد البطل البطل الكامن وتشمل المبادرة جميع أطياف وأفراد المجتمع ليس فقط الرياضيين، ويهدف الاتحاد لتعزيز إرادة الشباب وتسخيرها بما ينعكس إيجاباً على تنشئة أجيال تتبنى قيم اتحاد الجوجيستو.

الظاهري: البرنامج المدرسي الأول عالمياً

أكد محمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة نائب رئيس الاتحاد، أهمية الجوجيتسو المدرسي، والذي وصل عدد منتسبيه إلى 86 ألف مشارك، مضيفاً أن البرنامج المدرسي هو نقطة الانطلاق ومنصة الجوجيتسو، وقال: لا غرابة أن يحصل برنامج الجوجيتسو المدرسي الإماراتي على أفضل برنامج على المستوى الدولي وفق الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف: دائرة التعليم والمعرفة تفخر بأنها جزء من هذا الحدث العالمي الكبير، وحاضرة في كل تفاصيل البطولة، في إطار دعم الدائرة، لأن تكون إمارة أبوظبي عاصمة لرياضة الجوجيتسو.

وناشد الظاهري الأسرة والمدرسة وجميع فئات المجتمع بالحضور والاستمتاع بالأجواء الحافلة بالمتعة والإثارة في صالة (مبادلة آرينا) محتضنة الحدث الأبرز عالمياً.

تعليقات

تعليقات