150 لاعباً يخوضون تحدّي «الشارقة ماسترز للشطرنج» - البيان

150 لاعباً يخوضون تحدّي «الشارقة ماسترز للشطرنج»

اللجنة المنظمة تعلن عن تفاصيل البطولة - البيان

يخوض أكثر من 150 لاعباً ولاعبة من 30 دولة، تحدي النسخة الثانية لبطولة الشارقة ماسترز للشطرنج، التي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتنطلق منافساتها الخميس المقبل.

وتستمر حتى 20 أبريل الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقـة ويبلغ مجموع جوائزها المالية 60 ألف دولار، وتضم قائمة المشاركين 70 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية، والتصنيفات العالية، يتقدمهم المصنف الأول الصيني واي يي ومواطنه وانغ هاو والأوكراني كريفوروشكو يوري والروسي ارتيميف فلاديسلاف.

فيما يغيب لاعبنا سالم عبد الرحمن بسبب التزاماته الدراسية، تم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس بحضور عمران عبد الله نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وطلال أحمد الزعابي النائب الثاني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وحسين الشامسي أمين عام اتحاد الإمارات للشطرنج ورجائي نعمان السوسي المدير التنفيذي للنادي منسق عام البطولة.

شكر وهدف

ووجه الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على رعايته الكريمة للبطولة ودعمه اللامحدود للقطاع الرياضي.

كما وجه الشكر إلى سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة وإلى الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي على دعمهم لكافة أنشطة النادي، وأكد المعلا أن منح الاتحاد الدولي للشطرنج شرف تنظيم هذه البطولة يؤكد المكانة التي تحظى بها الإمارات على الصعيد الدولي.

وذلك بعد النجاح الكبير في تنظيم العديد من البطولات الآسيوية والدولية، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من احتضان مثل هذه بطولة الشارقة ماستر تحقيق الاستفادة للاعبينا ومساعدتهم على تحسين تصنيفهم الدولي، وقال: تنظيم الحدث يعزز مكانة الإمارات ونادي الشارقة بشكل خاص على الساحة الشطرنجية العالمية وسنبذل كل جهودنا لتقديم صورة جميلة عن استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

اللجنة المنظمة

يرأس اللجنة المنظمة المهندس طلال أحمد الزعابي وتضم في عضويتها الحكم الدولي سلطان الطاهر رئيساً للجنة الاستئناف وفيصل الحمادي رئيساً للحكام وعلي سعيد الجلاف مديراً مالياً رئيس لجنة العلاقات العامة و رجائي السوسي منسقا عاما للبطولة ويشارك في تحكيم البطولة 4 حكام اماراتيين هم عبد الله مراد وعيسى المرزوقي وسلمان الطاهر وعلي راشد والأوزبكي حسان تردلييف والهندي اناند تارام والسوري اديب زهراوي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات