اتفاقية شراكة مع «الداخلية» وتدشين التطبيق الإلكتروني

الكشف عن «عالمية أبوظبي للجوجيتسو» اليوم

الأندية تستعد لبطولة أبوظبي وهدفها منصات التتويج - البيان

يعقد اتحاد الجوجيتسو، مؤتمراً صحافياً مهماً، صباح اليوم، بفندق جميرا بأبراج الاتحاد، للكشف عن كامل تفاصيل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، من 16 - 28 أبريل الجاري.

كما يتضمن المؤتمر توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة الداخلية، وتدشين التطبيق الإلكتروني، والذي اعده الاتحاد ويتيح للمستخدم التعرف على اللاعبين المشاركين وبياناتهم.

والتعرف عن قرب عن أبطالهم المحببين في تطبيق سهل يقدم للفرد المتصفح المعلومات اللازمة، كما تعقد ورشة عمل للإعلاميين للكشف عن تفاصيل التغطية الإعلامية للبطولة، ويحتفل الاتحاد بعام زايد ومرور 10 أعوام من النجاحات والتميز، على الصعيدين المحلي والدولي.

برنامج البطولة

وسيشهد مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو، من 16 - 21 الجاري، عدة فئات للتنافس منها فئة الأشبال والشباب من سن 4 إلى 17 سنة وفئة الحزام الأبيض للكبار، وفئة الأساتذة 3 و 4 بجميع فئات الأحزمة.

إضافة إلى مشاركة نوعية في منافسات الباراجوجيتسو الخاصة بفئة أصحاب الهمم بمختلف تصنيفاتهم، ما يعتبر دليلاً على الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات واتحاد الجوجيتسو بهذه الفئة من الرياضيين واللاعبين، عبر توفير فرص المنافسة على الألقاب العالمية.

وستبدأ بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو للناشئين من 22 حتى 23 أبريل، بينما تنطلق منافسات المحترفين من 24 حتى 28 أبريل، لتختتم مع المنافسات النهائية لفئة الحزام الأسود والتي ستعقد يوم 28 الشهر الحالي.

استعدادات الأندية

وتسارع أندية الدولة بوضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاق البطولة، وقد أنهى نادي العين المرحلة الأولى من التدريبات، ودشن اليوم المرحلة الختامية، ويعول نادي العين على بعض الأسماء البارزة في النادي وجوجيتسو الإمارات عامة وفي المقدمة أبطال منتخبنا الوطني طالب الكربي حامل الحزام الأسود.

وزايد الكعبي للحزام البني، ومها الهنائي صاحبة الحزام البنفسجي، بجانب مجموعة متميزة تحت 18 عاماً، تعقد عليهم الآمال بالحصول على المراكز الأولى، وسيشكلون راية المستقبل.

ملك البساط

كما ستشهد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هذا العام ولأول مرة على الإطلاق، إضافة منافسات «ملك البساط» 24 أبريل، حيث سيتنافس أبطال الجوجيتسو الفائزين في البطولات التسع الماضية للوصول إلى التصفيات النهائية والظفر بلقب «ملك البساط» للدورة العاشرة من البطولة، وسيتم الإعلان عن جائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 29 أبريل.

حيث يقوم اتحاد الجوجيتسو بالاحتفاء بأفضل المواهب والمؤسسات الداعمة لرياضة الجوجيتسو من خلال حفل تكريمي فريد من نوعه يختتم به الموسم الرياضي 2017 - 2018، كما ستحمل البطولة في طياتها العديد من المبادرات المجتمعية والفعاليات المتنوعة وورش العمل التوعوية والتثقيفية والصحية والرياضية، يأتي ذلك انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للاتحاد وتعزيزاً لدوره في رفع الوعي المجتمعي.

المشاركة العيناوية

وأكد عبدالله الشامسي إداري نادي العين للجوجيتسو أن «الزعيم» سيشارك بـ 230 لاعباً ولاعبة في البطولة، منهم 180 لفئات تحت 18 عاماً، بينما يدفع بـ 50 لاعباً ولاعبة في منافسات المحترفين، ويعتبر العدد الحالي لنادي العين هو الأكبر في تاريخ مشاركات العين في البطولة.

ومشيراً إلى أن المجموعة الحالية تخضع لتدريبات مكثفة صباحية ومسائية وتشمل تدريبات تكتيكية ورفع مستويات اللياقة البدنية، وأوضح أن جوجيتسو العين منتشٍ بفرحة الفوز بكأس رئيس الدولة للموسم الجاري، وهو حافز قوي لتحقيق مكاسب عديدة في البطولة.

ويتطلع أبناء نادي العين إلى حصد الذهب والمراكز الأولى، استكمالاً لنهج النادي وجوجيتسو الإمارات الرامي إلى تحقيق الإنجازات على المستويات، ورفع راية الوطن في المحافل الدولية.

منافسة

أكد عبدالله الشامسي إداري نادي العين للجوجيتسو ان فريقه يأتي في المركز الثاني خلف الوحدة بـ 34 ألف نقطة، في مقابل 37 ألفاً للوحدة، والذي رفع نقاطه بالمشاركات الخارجية، وأن الفرصة سانحة لتحصيل اكبر عدد من النقاط معتمدين على خبرات لاعبي ولاعبات العين والذين اكتسبوا خبرات واسعة في المشاركات المحلية والدولية.

تعليقات

تعليقات