رأس الخيمة تستضيف ختام تحدي «الجولة الأوروبية للغولف»

نيك تارات وهيثم مطر خلال توقيع الإتفاقية - البيان

أعلنت اللجنة المنظمة للجولة الأوروبية للغولف عن منح دولة الإمارات وإمارة رأس الخيمة على وجه التحديد، تنظيم واستضافة البطولة الختامية لمنافسات جولة التحدي الأوروبي، على أن تحمل النسخة عنوان «الطريق إلى رأس الخيمة» بموجب اتفاقية تمتد لثلاث سنوات مقبلة.

وسيقام هذا الحدث في نادي الحمرا للغولف في رأس الخيمة خلال الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر المقبل، مع تخصيص جائزة مالية قدرها 515 ألف دولار أميركي، مع الأخذ في الاعتبار أهمية هذه البطولة التي تشكل المحطة الختامية لتحديد هوية المتأهلين إلى الجولة الأوروبية الرئيسية.

وتم الكشف عن تفاصيل الاتفاقية في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بفندق جميرا كريك سايد بدبي بحضور نيك تارات مدير مكتب الجولة الأوروبية في دبي والعديد من المسؤولين والمهتمين بالحدث، الذي سيشارك فيه أفضل 45 لاعباً الأعلى تصنيفاً على مدار الموسم،.

ويتأهل أصحاب المراكز الـ15 الأوائل في ختام «الطريق إلى رأس الخيمة» للعب في الجولة الأوروبية مع نخبة من نجوم رياضة الغولف العالميين في الموسم التالي أمثال جاستن روز وهنريك ستينسون وايان بولتر في الموسم التالي، في حين سيتم تقسيم جائزة إضافية بقيمة 100 ألف دولار أميركي«بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب.

تغيير المسمى

ورحب نيك تارت بالحضور ووجه شكره إلى هيئة تطوير السياحة في رأس الخيمة برئاسة هيثم مطر، كما وجه الشكر إلى رعاة جولة التحدي لدعمهم القوي والمستمر للغولف وجولة التحدي، وأوضح انه سيتم تغيير عنوان جولة التحدي الأوروبية .

والذي كان يعرف سابقاً باسم»الطريق إلى عُمان«، إلى اسم»الطريق إلى رأس الخيمة«، علماً بأن الجولة الأوروبية للمحترفين تحمل شعار»السباق إلى دبي«ويضم بطولات تقام في أبوظبي ودبي ودول مختلفة حول العالم بما يعزز من الدور الإماراتي المتكامل الرائد في دعم ونشر اللعبة.

وبدوره، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة: بعد استضافة فعاليات جولة التحدي قبل الأخيرة خلال العامين الماضيين، نحن محظوظون الآن باستضافة»النهائي الذهبي) للطريق إلى رأس الخيمة في جولة التحدي في أكتوبر المقبل، وتعتبر السياحة الرياضية أساسية لاستراتيجية تطوير السياحة في إمارة رأس الخيمة.

ويعد هذا الحدث المرموق في الغولف إضافة هامة إلى جدول الفعاليات التي ستلهم المزيد من عشاق الغولف للعب حيث يلعب المحترفون، كما تساعدنا الفعاليات البارزة من هذا النوع على جذب عدد متزايد من الزوار الدوليين والمقيمين في دولة الإمارات الذين يرغبون أيضاً في تجربة كل ما تقدمه إمارة رأس الخيمة.

تعليقات

تعليقات