أشاد بإطلاق طواف الإمارات العالمي للدراجات

«دبي الرياضي» يستعرض خارطة الطريق للمستقبل

مطر الطاير يرأس اجتماع مجلس دبي الرياضي من المصدر

أكد مجلس دبي الرياضي، أن رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ساهمت بدمج طوافي دبي وأبوظبي للدراجات الهوائية وإطلاق طواف الإمارات العالمي الذي سينظمه مجلسا دبي وأبوظبي الرياضيين.

وسيكون أحد أهم السباقات العالمية وينقل لملايين المشاهدين في جميع القارات صوراً رائعة عن التطور الحضاري والمعماري والسياحي والبنية التحتية في الدولة.

نتائج

جاء ذلك خلال الاجتماع الثلاثين لمجلس إدارة المجلس والذي عقد في مقر المجلس بحي دبي للتصميم أمس، لمناقشة خارطة الطريق للمستقبل وأساسيات العمل في المرحلة المقبلة، وذلك برئاسة مطر الطاير نائب رئيس المجلس، وحضور سعيد حارب أمين عام المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة وهم:

محمد الكمالي، أحمد الشعفار، يوسف آل رضا، خالد علي بن زايد، صلاح أمين، موزة المري، ليلى سهيل، أنس بوخش، ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وصالح المرزوقي مدير إدارة الدعم المؤسسي بالإنابة.

واطلع مجلس الإدارة في الاجتماع على نتائج تشكيل اللجنة التنفيذية من مجلس دبي الرياضي وأبو ظبي الرياضي لتنظيم طواف الإمارات العالمي للدراجات الهوائية حيث عبر مطر الطاير خلال الاجتماع عن الثقة بأن طواف الإمارات سيكون علامة فارقة في سباقات الدراجات الهوائية في المنطقة ومن بين الأهم في العالم.

كما تم الاطلاع على تطوير المنشآت المخصصة لاستضافة بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي ستستضيفها الدولة مطلع العام المقبل، ويتم تنفيذها بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي وبلدية دبي بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للبطولة ووفق أحدث المواصفات العالمية، وهي ستاد آل مكتوم في نادي النصر وستاد راشد في نادي شباب الأهلي -دبي.

حيث تم الاطلاع على نسب الإنجاز في كلا المشروعين والتأكيد على الانتهاء من جميع الأعمال ووفق أحدث المواصفات وحسب المواعيد المقررة خلال أواخر العام الجاري.

واطلع مجلس الأمناء على تقرير الرعاية لفعاليات مجلس دبي الرياضي خلال العام 2017 والتي زادت قيمتها عن 39 مليون درهم ما بين رعاية نقدية وتقديم خدمات، وزيادة عدد الرعاة للفعاليات إلى أكثر من 30 راعياً ما بين مؤسسات وشركات كبرى وأخرى متوسطة حكومية وخاصة.

حيث أكد مطر الطاير على أن المجلس سبّاق في التعاون مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لدعم تنظيم الفعاليات الرياضية وتقليل الانفاق الحكومي الرسمي على تنظيم الفعاليات، وهو النهج الذي يؤكد عليه المجلس ويحث الأندية على تطبيقه، كما أنه يضرب المثل للجميع بالتطبيق الفعلي لتفعيل جانب الاستثمار وتنمية إيرادات الرعاية لفعالياته.

كما حث الطاير المجلس على العمل لزيادة جذب المؤسسات والشركات لرعاية الفعالية الرياضية على وتيرة متصاعدة، والاستفادة من ارتفاع معدلات النمو وزيادة أهمية قطاع تنظيم الفعاليات الرياضية في الدولة.

تقارير

وتم في الاجتماع استعراض تقارير اللجان الدائمة في المجلس، حيث عرض رئيس لجنة الاستثمار والمشروعات التطورات في المشاريع الاستثمارية للمجلس، فيما عرض رئيس لجنة التطوير والمستقبل البرامج والمبادرات التي تعمل اللجنة على تنفيذها، وخارطة الطريق لتحقيق التطوير في جميع نواحي العمل .

والتي تتضمن تطوير الهيكل التنظيمي للمجلس بما يتناسب مع خطة الدولة وخطة دبي 2021، وإعادة برمجة رياضات التحدي التي تتضمن أكثر من 10 أنواع من فعاليات التحدي .

وتمتد على مدار العام يكون بعضها مخصص للرجال والآخر للسيدات في المناطق المغلقة والخارجية، تفعيل الرياضات البحرية بما يعزز ريادة الدولة في عالم الرياضات البحرية، وكذلك تطوير الرياضة للمراحل السنية ورياضة المرأة ورياضات أصحاب الهمم، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة كنشاط يومي وجعلها أسلوب حياة.

المؤتمر الدولي

تم في الاجتماع استعراض الاستعدادات لتنظيم النسخة 13 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي ومحور المؤتمر وبرنامج الجلسات وقائمة الضيوف المرشحين للمشاركة في ورش العمل والجلسة الرئيسية للمؤتمر الذي سيستمر تنظيمه في منتجع مدينة جميرا، واعتمد مجلس الإدارة «كرة القدم والاقتصاد» شعاراً للمؤتمر ومحوراً لجلساته كما تم تحديد موعد تنظيمه يومي 27 و 28 ديسمبر المقبل.

تعليقات

تعليقات