تنافس قوي بين هجن أبناء القبائل في المرموم

«سرابة» تتصدر الحول و«هملول» على عرش الزمول

من منافسات سباق المرموم للهجن | تصوير - غلام كركر، عيسى البلوشي

تواصلت الإثارة والتحدي في سابع محطات مهرجان ختامي المرموم للهجن العربية الأصيلة في ميدان المرموم، أمس، حيث شهدت منافسات فئة الكبار «سن الحول والزمول»، صراعاً قوياً بين هجن أبناء القبائل على مدار 32 شوطاً لمسافة 8 كم، بواقع 16 شوطاً في الصباح، و16 شوطاً في المساء.

وخصصت أشواط الفترة الصباحية، ثمانية منها للإنتاج، بالإضافة إلى ثمانية أشواط أخرى مقسمة بين المحليات والمهجنات، ورصدت اللجنة المنظمة لمهرجان ختامي المرموم، جوائز عينية قيّمة، عبارة عن سيارات «تويوتا ستيشن، نيسان باترول، شيفروليه بليزر»، لأصحاب المراكز الأولى في جميع الأشواط، بينما نال أصحاب المراكز من الثاني وحتى العاشر، جوائز نقدية قيّمة.


وخطفت «سرابة»، صدارة الشوط الأول للحول المحليات «إنتاج»، المملوكة لمحمد ناصر شافي القحطاني، بزمن قدره 12:44:4 دقيقة، وبالمقابل، ظهرت «مفنودة» بشعار العثه بالخزع العثه العامري في الشوط الثاني للحول المهجنات فئة «إنتاج»، وحصلت على الناموس بتوقيت بلغ 12:36:4 دقيقة.


وتربع «هملول» على عرش الزمول لمالكه إبراهيم خاطر هاشل الشامسي، بعد ظفره بصدارة الشوط الثالث للزمول المحليات «إنتاج»، مسجلاً زمناً قدره 13:02:4 دقيقة، وحسم «الديجور» لخليفة خميس بالصوب الكتبي، الشوط الرابع للزمول المهجنات «إنتاج»، بتوقيت قدره 13:06:2 دقيقة.


وهيمنت «شعلة» لمالكها منصور أحمد علي السبوسي، على صدارة الشوط الخامس للحول المحليات «إنتاج»، مسجلة زمناً قدره 12:43:3 دقيقة، بينما تألقت «الفايزة» لمالكها محمد عتيق زيتون المهيري، في الشوط السادس للحول المهجنات «إنتاج»، مسجلة زمناً قدره 12:38:3 دقيقة.

الرابع

وظفر «ميّاس» المملوك لسيف محمد عبد الله المزروعي، بصدارة الشوط السابع للزمول المحليات للإنتاج، مسجلاً زمناً قدره 12:56:0 دقيقة، بينما كانت صدارة الشوط الثامن للزمول المهجنات «إنتاج»، من نصيب «جمران» ملك حمد سالم بو ثم العامري، مسجلاً زمناً قدره 13:05:5 دقيقة.

وخطفت «الشاهينية»، الأضواء بشعار مانع خليفة بالرشيد السويدي، بعد انتزاعها صدارة الشوط التاسع للحول المحليات، مسجلة زمناً قدره 12:44:1 دقيقة، فيما تألقت «عز» بشعار ناصر بالعوضي يحيى المنهالي، في الشوط العاشر للحول المهجنات، مسجلة زمناً قدره 12:40:0 دقيقة.

ونال الصدارة في الشوط الحادي عشر للزمول المحليات «شاهين»، ملك ناصر عبيد يزرب العامري، بتوقيت بلغ 13:00:8 دقيقة، ثم جاء «الشارد» المملوك لمحمد سعيد بروك الحميري، ليقدم مستوى رائعاً، قاده لصدارة الشوط الثاني عشر للزمول المهجنات، بزمن قدره 13:08:0 دقيقة.

وأهدت «شواهين»، مالكها سالم سعيد سليّم الدرعي، الصدارة والناموس في الشوط الثالث عشر للحول المحليات، بعد أن سجلت توقيتاً بلغ 12:41:9 دقيقة، فيما حسمت «مكيدة» لمسلّم أحمد حمد المزروعي، الصراع في الشوط الرابع عشر للحول المهجنات، لصالحها، بعد أن وصلت لخط النهاية بتوقيت قدره 12:37:7 دقيقة.
وسيطرت «هبايب» بشعار غانم حمد مطر المنصوري، على صدارة الشوط الخامس عشر للحول المحليات، بزمن بلغ 12:47:5 دقيقة، ومضى آخر الأشواط مع «الذيبة» للشيخ عبد الله بن محمد بن ركّاض العامري، التي وصلت إلى خط النهاية، في توقيت قدره 13:02:8 دقيقة.

منافسات اليوم

من جهة أخرى، تنطلق اليوم منافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ في سن الحول والزمول، وذلك في المحطة الثامنة لمهرجان ختامي المرموم للهجن العربية الأصيلة، وسيقام 16 شوطاً في الفترة الصباحية، مقسمة بين أشواط المحليات والمهجنات لمسافة ثمانية كيلومترات، وسينال الفائزون بالمراكز الأولى في جميع الأشواط، سيارات «تويوتا ستيشن، نيسان باترول، شيفروليه بليزر»، بينما ينال أصحاب المراكز من الثاني وحتى العاشر، جوائز نقدية قيّمة.

وبالمقابل، ستكون هناك سيارة «مرسيدس» فاخرة، حاضرة للتنافس في أول أشواط الفترة المسائية للحول المحليات، بينما ستكون هناك سيارة «رينج روفر» في الشوط الثاني للحول المهجنات، وستكون هناك جوائز مالية قيّمة لأصحاب المراكز حتى الخامس في الشوطين الأول والثاني، بينما ينال الفائزون بالمركز الأول في بقية الأشواط، سيارات «شيفروليه ياهو، نيسان ستيشن، تويوتا ستيشن، فورد سيتيشن»، ويحصل أصحاب المراكز من الثاني وحتى العاشر، على جوائز نقدية قيّمة في الأشواط من الثالث وحتى السادس عشر.

أفضل توقيت

سجلت «هملولة» لمبارك محمد بن زيتون المهيري، أفضل توقيت، بعد أن تصدرت الشوط الأول في الفترة المسائية، محققة 12.28.02 دقيقة. ونالت «مفنودة» لمالكها العثة بالخزع العثة العامري، أفضل توقيت في الفترة الصباحية، بعد تصدرها الشوط الثاني للحول المهجنات فئة «إنتاج»، مسجلة زمناً قدره 12.36.04 دقيقة.



فخر

محمد بن زيتون: دعم الشيوخ وراء نجاحات هجن الرئاسة


أهدى محمد بن زيتون المهيري، مضمر مؤسسة هجن الرئاسة، النجاحات الكبرى للمؤسسة من خلال عزبته، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، وإلى محبي وعشاق هجن الرئاسة.

وأضاف: لولا الاهتمام والدعم المتواصل الذي نجده من جانب أصحاب السمو الشيوخ، لما تحققت هذه النجاحات، فهم من ساعدونا على شراء أفضل الحلال، حقيقة، لم يتركوا شيئاً، والفضل في النجاحات لهم، بعد الله عز وجل. وكشف بن زيتون، عن أنه ستكون لديه مشاركات في سن الثنايا، وأضاف: في منافسات السيف، ليست لدي مطايا مميزة للمنافسة، ولكن الحمد لله، هجن الرئاسة لديها الكثير في عزب أحمد بن ماجد الخييلي، وعلي بن جميل الوهيبي، أما المطية الأكثر تميزاً لدي في عزبتي، شاركت بها في ختامي الوثبة، والحمد لله توفقت وحصلت على السيف، ولن تشارك في هذا المهرجان.دبي - البيان الرياضي



سعادة

الوهيبي: توقعت «أشقر» في سن اليذاع


أعرب علي بن جميل الوهيبي، عن سعادته الكبيرة بحصول «أشقر» على الرمز الخامس في مسيرته، وقال «الظافر» مضمر هجن الرئاسة، إنه كان يتوقع فوز القعود في فئة اليذاع بالبندقية، وأضاف: الشوط كان قوياً للغاية، ولكن الانتصار ليس غريباً على الرموز، فهو صاحب البندقية في مهرجان سمو ولي عهد دبي، وحصل على الرمز في ختامي الوثبة، والحمد لله، ربنا وفقه للحصول على الرمز في ختامي المرموم. وكشف الوهيبي أن «أشقر» تم شراؤه من عبيد الكعبي.

واختتم: لدينا الكثير من الحلال الطيب، الذي ستنافس به هجن الرئاسة في الأعمار المتبقية، ونحن متعاهدون على إسعاد جميع أنصار هجن الرئاسة. وقال علي جميل الوهيبي، إن نجاحات هجن الرئاسة، أمر طبيعي، للاهتمام الذي يجدونه من جانب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شـؤون الرئاسة، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولـة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، وأضاف: نهدي هذه النجاحات، إلى أصحاب السمو الشيوخ.دبي - البيان الرياضي


«هملولة» تتألق.. و«وافي» يخطف أضواء المساء

استمر مشهد التحدي بين هجن أبناء القبائل في الفترة المسائية، بحثاً عن الظفر بالسيارات التي طرحت للفائزين بالمراكز الأول في جميع الأشواط الستة عشر لسن الحول والزمول، لمسافة 8 كيلومترات، وكانت الصدارة في أول الأشواط للحول المحليات، من نصيب «هملولة»، بشعار مبارك محمد زيتون المهيري، التي قطعت المسافة وصولاً إلى خط النهاية، في توقيت بلغ 12:28:2 دقيقة، وبالمقابل، حسمت «الشبح» لسالم حمد دري الفلاحي، تنافس الحول المهجنات في الشوط الثاني، ومنحت مالكها الناموس وسيارة الرينج روفر، بزمن قدره 12:40:1 دقيقة.

وخطف «وافي» أضواء المساء، بعد تصدر الشوط الثالث للزمول المحليات، لمالكه راشد طالب شريم المري، بعد أن تصدر في زمن بلغ 12:49:9 دقيقة، وسطر «منذر» لقطامي محمد ثاني قطامي السويدي، اسمه بقوة في الشوط الرابع للزمول المهجنات، وحصد الصدارة في توقيت قدره 13:05:4 دقيقة، فيما حصدت «الشاهينية» المملوكة لخالد حمد راشد النعيمي، صدارة الشوط الخامس للحول المحليات، بزمن بلغ 12:42:4 دقيقة، وتألقت «الشبلة» لسعيد مبارك بن سبت الخيلي في الشوط السادس للحول المهجنات، وسجلت توقيتاً قدره 12:29:3 دقيقة.

هملولة تتألق في سباق المرموم | البيان

 


وتصدر الشوط السابع للزمول المحليات «حطام» بشعار أحمد شاهين خلفان المزروعي، بعد أن سجل زمناً بلغ 13:07:4 دقيقة، وجاء «ناهل» المملوك لمبارك حمد يطبع العامري، في صدارة الزمول المهجنات في الشوط الثامن، بتوقيت 12:52:0 دقيقة، وظفرت «مرموقة» ملك راشد جعفر سهيل مرخان الكتبي، بالناموس في الشوط التاسع للحول المحليات، بزمن بلغ 12:38:6 دقيقة، وقدّم سعيد هزاع سالمين الكلباني «الذهيبة»، على رأس الحول المهجنات في الشوط العاشر، بتوقيت قدره 12:49:1 دقيقة.

وأضافت عزبة سالم بن دري الفلاحي، النقطة الثانية من خلال الشوط الحادي عشر للزمول المحليات، عبر «سمحان» لمحمد سالم بن دري الفلاحي، بزمن 13:16:0 دقيقة، أما «الشبابي» ملك طالب عبد الله علي المري، فقد كان هو صاحب الصدارة في الشوط الثاني عشر للزمول المهجنات، بتوقيت بلغ 13:02:5 دقيقة، وتمكن «أثير» المملوك لمكتوم محمد راشد غدير الكتبي، من الظفر بالناموس في الشوط الثالث عشر للحول المحليات، وذلك بزمن قدره 12:40:6 دقيقة، وسجلت «الفاتنة»، اسمها في صدارة الشوط الرابع عشر للبكار المهجنات، لمالكها راشد سعيد بن منانه، بتوقيت 12:43:8 دقيقة.

ونال راشد حمد راشد غدير الكتبي «الرخامية»، صدارة الشوط الخامس عشر للحول المحليات في زمن 12:51:5 دقيقة، واختتمت «فال» بشعار سالم راشد غدير الكتبي، نواميس الفترة المسائية، بحصولها على المركز الأول في الشوط السادس عشر، بتوقيت قدره 12:52:3 دقيقة.

تعليقات

تعليقات