بحضــــور حمــــدان بن محمد

محمد بن راشد يتابع ســـباقــات «رموز الإيذاع» في المرموم

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

أمس انطلاقة الفترة المسائية في سادس أيام مهرجان المرموم التراثي للهجن الذي أقيمت فيه منافسات الرموز على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم التي خصصت لهجن أصحاب السمو الشيوخ في سن «الإيذاع».

وعاش أهل الهجن ومتابعو السباقات يوماً استثنائياً آخر في المهرجان بتشريف ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو ولي عهده للسباقات.

واكتملت فرحة أهل الهجن بتتويج الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم للفائزين بسباقات الرموز بحضور الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي، وكانت الرموز الأربعة من نصيب هجن الرئاسة التي تألقت في هذه المنافسات عندما حصلت على الكأسين والبندقيتين في نتيجة لافتة، توجت بها هجن الرئاسة تألقها في سادس أيام المهرجان.

نتائج الرموز

قدم مضمر هجن الرئاسة المجازف محمد زيتون المهيري أداءً استثنائياً قاده للحصول على ثلاثة رموز غالية في سن الإيذاع، بينما ذهب الرمز الرابع إلى ذات المؤسسة ولكن تحت قيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي، وذهب كأس الإيذاع البكار المفتوح إلى «شواهين» بقيادة محمد زيتون المهيري وذلك في زمن بلغ 8:54:2 دقائق كان هو التوقيت الأفضل.

وعاد ذات المضمر ليفرض سيطرته على كأس الإيذاع البكار المحليات عن طريق «زعفرانه» التي وصلت لخط النهاية عندما كانت عقارب التوقيت تشير إلى مرور 8:56:0 دقائق، وبالمقابل قاد المضمر الظافر علي بن جميل الوهيبي «أشقر» لهجن الرئاسة ليحصل على خامس الرموز في مسيرته .

وذلك من خلال فوزه ببندقية الجعدان المفتوح وذلك بزمن وقدره 8:54:4 دقائق، وتواصل مشوار المتألق محمد زيتون المهيري مع الرموز من خلال فوز «شاهين» لهجن الرئاسة ببندقية الجعدان المحليات في توقيت بلغ 8:56:7 دقائق.

بقية الأشواط

واصل محمد زيتون المهيري مشوار تألقه مع شعار هجن الرئاسة وقدم «شقرا» على رأس البكار المهجنات في الشوط الخامس بتوقيت وقدره 8:55:2 دقائق، وأضاف المضمر المجازف نقطة أخرى في الشوط السادس للجعدان المهجنات عبر «مستحيل» الذي خطا خطوته الأخيرة نحو الناموس في زمن بلغ 9:00:8 دقائق، أما الشوط السابع للبكار المحليات.

فقد ذهب مع «قناعة» بالشعار الملكي لهجن العاصفة والتي قدمها غياث الهلالي بتوقيت وقدره 8:59:3 دقائق، وعاد المضمر الظافر علي جميل الوهيبي ليسطر الصدارة مجدداً باسم هجن الرئاسة وذلك من خلال فوز «الشاهينية» بصدارة البكار المهجنات في الشوط الثامن بزمن بلغ 9:01:5 دقائق.

وتقدمت هجن سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم إلى الصدارة من خلال الشوط التاسع للجعدان المحليات والذي قدم من خلاله المضمر عتيق بالعرطي الحميري «الصوبي» بتوقيت وقدره 9:09:7 دقائق.

كما تألقت هجن سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان في الشوط العاشر للجعدان المهجنات عن طريق «الشهم» بقيادة المضمر محفوظ خميس الجنيبي الذي وصل لخط النهاية في زمن بلغ 9:07:7 دقائق.

وسجلت هجن العاصفة نقطة جديدة وذلك من خلال فوز «نوف» تحت قيادة المضمر غياث الهلالي بناموس الشوط الحادي عشر للبكار المحليات بتوقيت وقدره 8:59:5 دقائق. وسجلت «عزايم» لهجن الرئاسة بقيادة علي جميل الوهيبي ناموس الشوط الثاني عشر للبكار المهجنات وكان ذلك في زمن 9:01:7 دقائق.

وتمكنت هجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من الفوز بصدارة الشوط الثالث عشر للجعدان المحليات عن طريق «المارد» بقيادة المضمر عبيد شينان المري بتوقيت بلغ 9:04:6 دقائق، وقدم المضمر الظافر علي بن جميل الوهيبي «الشارد» لهجن الرئاسة على الصدارة في الشوط الرابع عشر للجعدان المهجنات في زمن 9:08:8 دقائق.

وأضاف المضمر الظافر نقطة أخرى لرصيد هجن الرئاسة من خلال فوز «مفنودة» بصدارة الشوط الخامس عشر للبكار المحليات وذلك بتوقيت وقدره 8:56:6 دقائق، واصطادت هجن العاصفة ناموس الشوط الأخير في سن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وذلك من خلال فوز «عهد» بقيادة غياث الهلالي بصدارة الشوط السادس عشر للبكار المهجنات بزمن بلغ 9:00:0 دقائق.

لا تأثير للطقس

 

لم يؤثر تقلب الطقس المغبر يوم أمس على سير السباقات خلال فترتي الصباح والمساء، حيث انطلقت جميع الأشواط في مواعيدها المقررة، كما لم يتأثر الحضور الجماهيري من عشاق السباقات وأهل الهجن لميدان المرموم، وكذا الحال بالنسبة لرواد القرية التراثية الملحقة بميدان المرموم التي تستقطب أعداداً أكبر من الجماهير في يوم العطلة الأسبوعين، وجاء التنظيم لليوم بشكل مميز نال الرضا والإعجاب من رواد السباقات وزوار القرية التراثية.

أفضل توقيت

حققت هجن الرئاسة أفضل توقيت خلال فترتي الصباح والمساء أمس، حيث ذهب التوقيت الأفضل في الأشواط الصباحية إلى «الحذر» التي تصدرت الشوط الثاني عشر للجعدان المهجنات في زمن قدره 8:58:4 دقائق.

وفي المساء ذهب أفضل توقيت للرئاسة أيضاً في شوط كأس الإيذاع للبكار المفتوح عبر «شواهين» التي قطعت مسافة 6 كلم في 8:54:2 دقائق.

04

تألقت هجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في سباقات أمس، حيث حققت المركز الأول 4 مرات منها 3 في الصباح عندما تمكنت «العزوم» من تقديم عرض قوي في الشوط الخامس للبكار المحليات وحصلت على الصدارة.

و«جياشه» التي تصدرت الشوط التاسع للبكار المحليات، و«رسالة» في الشوط العاشر للبكار المهجنات، وفي المساء تمكن «المارد» من تصدر الشوط الثالث عشر.

«الخوارة» تهدي الرئاسة صدارة البكار و«العقربي» للعاصفة يتقدم الجعدان

بدأت منافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ، في اليوم السادس في الفترة الصباحية من خلال سباقات سن الإيذاع ضمن النسخة الأولى من مهرجان ختامي المرموم 2018 للهجن العربية الأصيلة، التي أقيمت على مدار ستة عشر شوطاً تم تقسيمها بين فئات الهجن المحليات والمهجنات، لمسافة 6 كيلومترات.

وجاء الدخول قوياً من جانب شعار هجن الرئاسة والمضمر الظافر علي جميل الوهيبي الذي استطاع انتزاع الناموس في شوطي البكار المحليات والمهجنات، حيث قدم «الخوارة» في الشوط الرئيسي للبكار المحليات بتوقيت وقدره 8:59:3 دقائق، وكانت صدارة شوط البكار المهجنات من نصيب «أمجاد» التي وصلت إلى خط النهاية في زمن بلغ 9:10:5 دقائق.

وبالمقابل ضربت هجن العاصفة بقوة في الشوط الرئيسي للجعدان المحليات، وذلك بواسطة «العقربي» تحت قيادة غياث الهلالي وحصل على الصدارة في توقيت بلغ 9:11:2 دقائق، وقدم المضمر المجازف محمد زيتون المهيري «هملول» لهجن الرئاسة على المركز الأول في رابع الاشواط للجعدان المهجنات بزمن وقدره 9:05:3 دقائق.

وتمكنت «العزوم» بشعار هجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وتحت قيادة المضمر سعيد محمد سعيد مروشد من تقديم العرض في الشوط الخامس للبكار المحليات لتحصل على النتيجة، وهي الصدارة في توقيت بلغ 8:59:2 دقائق، فيما ضرب سلالة فريد في الشوط السادس للبكار المهجنات وأهدت «فريدة» هجن العاصفة والمضمر غياث الهلالي الناموس بزمن وقدره 9:01:3 دقائق.

وعاد محمد زيتون المهيري ليظهر ثانية عبر الشوط السابع للجعدان المحليات الذي قدم من خلاله «مليح» لهجن الرئاسة على الصدارة في توقيت بلغ 9:06:9 دقائق، وحسم غياث الهلالي الشوط الثامن للجعدان المهجنات لمصلحة هجن العاصفة بواسطة «شديد» وكان ذلك بزمن 9:04:4 دقائق.

وقاد المضمر أحمد سلطان بالرشيد «جياشه» لهجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للحصول على صدارة الشوط التاسع للبكار المحليات وكان ذلك بتوقيت 9:01:3 دقائق، وأضافت هجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نقطة جديدة بواسطة «رسالة» التي قدمها المضمر أحمد سلطان بالرشيد على صدارة الشوط العاشر للبكار المهجنات.

وذلك بزمن وقدره 8:58:6 دقائق، وظفر أحمد مطر الخييلي بالناموس في الشوط الحادي عشر للجعدان المحليات الذي أهداه «الأسد» لهجن الرئاسة في توقيت بلغ 9:00:1 دقائق، ومضى التوقيت الأفضل في الاشواط الصباحية مع «الحذر» لهجن الرئاسة الذي قدمه المضمر المجازف محمد زيتون المهيري على صدارة الشوط الثاني عشر للجعدان المهجنات في زمن وقدره 8:58:4 دقائق.

وحصدت هجن سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم الناموس في الشوط الثالث عشر للبكار المحليات بواسطة «زيارة» تحت قيادة المضمر مسري سالم بالعرطي الحميري في توقيت بلغ 9:06:7 دقائق.

18 فوزاً لهجن الرئاسة في سن الإيذاع

تألقت هجن الرئاسة في منافسات سن الايذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ في سادس أيام مهرجان المرموم الختامي للهجن أمس، حيث وصلت عدد انتصاراتها بالمركز الأول 17 فوزاً منها 8 في الفترة الصباحية ابتداء من الشوط الرئيسي للبكار المحليات الذي فازت به «الخوارة» .

فيما كانت صدارة شوط البكار المهجنات من نصيب «أمجاد» وأحرز «هملول» المركز الأول في رابع الأشواط للجعدان المهجنات، وفي الشوط السابع للجعدان المحليات عبر «مليح» .

والشوط الحادي عشر للجعدان المحليات الذي أهداه «الأسد» لهجن الرئاسة و«الحذر» الذي تصدر الشوط الثاني عشر للجعدان المهجنات و«بداية» التي تصدرت البكار المهجنات في الشوط الرابع عشر و«شذى» التي ظفرت بـ«ناموس» الشوط الخامس عشر للبكار المحليات.

وفي الفترة المسائية تألقت هجن الرئاسة وحققت 10 انتصارات منها الفوز بالرموز وجاءت الانتصارات في كأس الإيذاع البكار المفتوح عبر «شواهين» وفي كأس الإيذاع البكار المحليات عن طريق «زعفرانه» و«أشقر» الذي حصل على خامس الرموز في مسيرته.

وذلك من خلال فوزه ببندقية الجعدان المفتوح و«شاهين» الذي ظفر ببندقية الجعدان المحليات و«شقرا» التي ظفرت بصدارة البكار المهجنات في الشوط الخامس .

وتواصل تألق هجن الرئاسة في الشوط السادس للجعدان المهجنات عبر «مستحيل» و«الشاهينية» في صدارة البكار المهجنات في الشوط الثامن و«عزايم» التي نالت «ناموس» الشوط الثاني عشر للبكار المهجنات و«الشارد» بطل الشوط الرابع عشر للجعدان المهجنات و«مفنودة» التي تصدرت صدارة الشوط الخامس عشر للبكار المحليات.

تعليقات

تعليقات